بوستات عن ليلة الإسراء والمعراج 2024

أ / عمرو عيسى

تعد الإسراء والمعراج واحدة من أكبر المعجزات التي مرّت على العالم حتى الآن فقد تمت في ليل ما بين السنة الحادية عشر والثانية عشر من الهجرة، فأسري الله برسوله الكريم إلى بيت المقدس ثم عرج به إلى السماء السابعة، برفقة جبريل عليه السلام فأوحيّ إليه بالصلاة.

بوستات ليلة الاسراء والمعراج

  • ليلة الإسراء والمعراج واحدة من أهم المعجزات التي تدل على نبوة ورسالة حبيبنا المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه.
  • أدعوك يا الله في ليلة الإسراء والمعراج أن تغفر لي خطايّايّ وتمحو لي ذنبي وتغفر لي وترحمني وترزقني وتعافيني في بدني وديني ودنياي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من أسريت برسولك من الأرض حتى السماء السابعة، أسألك أن تُيسر لي أموري وحالي، وترزقني الخير في ديني ودنياي.
  • يا عباد الله أسالوا الرحمة والمغفرة في هذه الليلة المباركة، فكما أجبر الله فيها بقلب رسوله الكريم أيعجزه قلوبكم الواهنة والمهمومة.
  • يا كريم قد جبرت خاطر وقلب نبيك الكريم في شهر رجب برحلة الإسراء والمعراج وفي شهر شعبان وليّته قبلةً ترضاها، وفرضت علينا الصلاة وقلت لنا ادعوني أستجب لكم، فيا الله حقق ما في قلوبنا وتعجز ألسنتنا عن نطقه فأنت أعلم بنا منّا.
  • مبارك على الأمة الإسلامية حلول ليلة الإسراء والمعراج المباركة، أعاد الله علينا وعليكم الأيام بالخير ورزقنا الله وإياكم كامل الخير والرزق وبلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • يا رسول الله صلوات ربي وسلامه عليك، كما احتفلت بك السماوات حتى السماء السابعة تحتفل بك أمتك على الأرض، لتحيي ذكر الإسراء بك بالعبادات وفعل الخيرات والتقرب إلى الله.
  • يا أيها المسلمين قد صعد رسول الله -صل الله عليه وسلم- إلى السماء السابعة ورأى الجنة والنار وشاهد المطرفين والمنعمين وأهل النار، فأسال الله لي وإياكم أن يرزقنا الجنة وجنبنا النار، وأن يرزقنا شفاعة رسولنا الكريم.
  • يا الله جنبنا غضبك ومقتك يا كريم بحق ليلة الإسراء والمعراج المباركة، فكما غسلت أحزان رسولك الكريم طهر قلوبنا وارزقنا جنات النعيم.
  • دامت الأمة الإسلامية في خير وسلامة وفرح، وأعاد الله علينا وعليكم الأيام بالخير واليمن والبركات، وأسرى الله قلوبنا وقلوبكم كما أسري الله بعبده وسرّ قلبه وفرج همّه يا أمة المسلمين.

لا يفوتك أيضًا:  بوستات مبروك الحج تقبل الله 30+ كلمات تهنئة بالحج

صور عن ليلة الإسراء والمعراج

وفقًا لما أورده البخاري في صحيحه فإن رسول الله كان نائما على ظهره فاختفى سقف منزله ليظهر له ملكان على هيئة بشر، وقد أخذاه إلى الحطيم عن زمزم ومن ثم قاما بشق صدره ليخرجا منه قلبه الطاهر ويغسله بماء زمزم.

بوستات عن ليلة الإسراء والمعراج 2024

أحضر سيدنا جبريل عليه السلام البراق لرسول الله والبراق هو دابة أصغر من الفرس وأكبر من الحمار، فلما ركبها رسول الله أخبره سيدنا جبريل بأنه لم يمتطيها أفضل ولا أخير من رسولنا الكريم.

بوستات عن ليلة الإسراء والمعراج 2024

صعد رسول الله إلى السماء الدُنيا فرأي سيدنا آدم عليه السلام وقد رحب به وتحدث معه وأراه أصحاب الجنة على اليمن وأصحاب السعير على الشمال، وبعدها صعد للسماء الثانية ليرى فيها سيدنا يحيى وعيسى عليهما السلام.

بوستات عن ليلة الإسراء والمعراج 2024

رأى في السماء الثالثة سيدنا يوسف -عليه السلام- وفي السماء الرابعة وجد سيدنا إدريس وسيدنا هارون في السماء الخامسة وموسى عليه السلام في السادسة وخليل الله إبراهيم كان في السماء السابعة، ليري كافة أنبياء الله ورسله يعترفون بنبوءته ورسالته عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام.

بوستات عن ليلة الإسراء والمعراج 2024

صعد رسول الله إلى سدرة المنتهى والبيت المعمور ليتخطى حاجز السماء السابعة ليري الله ويفرض على المسلمين خمسين صلاة في اليوم، حتى ظل رسول الله يشفع لنا لديه حتى صارت خمسة صلوات، ومن ثم قد عُرض عليه اللبن والخمر ليشرب أحدهما فاختار اللبن فقيل له قد أصابت الفطرة.

رأي رسول الله أنهار الجنة وكان اثنان منهما ظاهران واثنان باطنان، حتى أنه قد رأي ملك الله مالِك خازن النار ورأي المرابين وآكلي أموال اليتيم والظالمين.

بوستات عن ليلة الإسراء والمعراج 2024

لا يفوتك أيضًا:  بوستات رأس السنة الهجرية الجديدة 1445 لتهنئة الأهل والأصدقاء

عبارات تهنئة بليلة الإسراء والمعراج

  • اللهم زد هذا الوجه نورًا.. واجعله دائمًا مأجورًا وبلغة يوم الاسراء وهو مسرورًا.
  • في ذكرى الإسراء والمعراج نحرص على الإكثار من الصّلاة على رسول الله المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- ونسأل الله تعالى أن يرزقه الوسيلة والفضيلة الذي وعده، إنّه لا يُخلف الميعاد.
  • في ذكرى الإسراء والمعراج أبعث لكم باقة محملة بأجمل الورد والأمنيات القلبية.
  • رسالة إلى جميع الأحباب من الأخوة في شفاعة المُصطفى، رسالة عامرة بالمحبّة نطير بها مع ذكرى الإسراء والمعراج، فاللهم بارك للجميع وارزقنا صحبة الرسول المصطفى في جنات النعيم.
  • بليله المعراج ضوى القمر.. وبصاحب الإسراء سرى البشر.. نبارك لكم هذه الليلة.
  • بارك الله بك وبأهلك الكرام مع تلك الذّكرى، وحفظ الله أمّة الإسلام وسدّد خطاها، مناسبة عظيمة تفرح بها القلوب قبل أن تفرح بها اللغات والكلمات.
  • إنّها الذّكرى التي جاءت لتزيد من أفراح الرّسول، إنّها مناسبة عظيمة تسري بها القلوب إلى المصطفى، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإسراء والمعراج.
  • إنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي إحدى الأمور التي تزيدنا أمانًا وإقبالًا على الله ورسوله، فاللهم بارك لنا في تلك الذّكرى، وارزقنا شفاعة الحبيب المصطفى يوم القيامة.
  • أرسل حنين وشوق لأهل الذوق وأسياده.. وأهنيكم بالمعراج وعساكم من عواده.

تعتبر ليلة الإسراء والمعراج أحد أعياد الأمة الإسلامية، فقد كرم الله فيها رسولنا الكريم وأسري به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى راكبًا البراق حتى السماء السابعة، لينزل إلينا مكلف بالخمسة فروض.