التخطي إلى المحتوى
محتويات

دراسة جدوى مشروع مقلة لب وسوداني عبر موقع محتوى, توجد الكثير من المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى الإمكانيات الكبيرة ورأس المال الضخم، ولكن في نفس الوقت يكون العائد المادي لها جيد ومربح جداً، ولهذا أتينا اليوم لحضراتكم من خلال موقعنا هذا موقع “محتوى” بفكرة جديدة ومضمونه وهي دراسة جدوى مشروع مقلة لب وسوداني.

يعتبر هذا المشروع من اهم المشاريع التي عليها إقبال شديد ولا ينتهي أبداً بالإضافة إلى ان في المناسبات يكون الإقبال علية اكبر بكثير من الأيام العادية خلال العام، ولكن قبل البدء في إنشاء هذا المشروع يجب الحرص على دراسة بعض الأمور الهامة التي تحقق النجاح له وهذا ما نتحدث عنه خلال السطور التالية.

مشروع مقلة لب وسوداني

عند التفكير في إنشاء أي مشروع يجب أولاً العمل على دراسة جميع الجوانب له من ناحية التكاليف والإمكانيات المطلوبة والمكان والموقع والمساحة وغير ذلك، حيث ان جميع تلك العناصر للمشروع تعمل على معرفة حجم المتطلبات له، ومعرفة عوامل النجاح التي يجب اتباعها لتفادي أي عقبات يمكن ان تحدث للمشروع، فدراسة الجدوى لا مشروع يحقق له النجاح وعمل الاحتياطات اللازمة عند مواجهه أي مشاكل أو مصاعب تكون مدروسة مسبقاً.

دراسة جدوى مشروع مقلة لب وسوداني

متطلبات المشروع

  1. مقلاة اللب: أو اله تصنيع وتحميص اللب بمختلف أنواعه وهي ماكينة يتم شرائها من المصانع المتخصصة في تصنيعها.
  2. فاترينة العرض: يجب تصميم فاترينة مصنوعه من الزجاج والتي يتم عرض مختلف أنواع المحمصات الموجودة في المحل بها.
  3. الأكياس الورقية: لابد من توافر الأكياس المطبع عليها اسم المحل لتعبئة الأنواع والمنتجات المتواجدة في المحل بها.
  4. ميزان: يجب توافر ميزان حساس لوزن المشتريات من المحمصات بعد التعبئة للبيع.
  5. المواد الخام: يجب الحصول على أماكن بيع المواد الخام التي يتم تحميصها في المحل بأقل الأسعار.
  6. ماكينة الفشار: من الجيد الحصول على ماكينة أو اله صناعة الفشار والذي يساعد ان يكون المنتج طازج وهذا ما يبحث عنه العملاء.

دراسة جدوى مشروع مقلة لب وسوداني

المساحة المطلوبة للمشروع

من اهم الشروط لتحقيق النجاح للمشروع هو اختيار المكان والموقع المناسب للمشروع، حيث يجب ان يكون المحل في المناطق الحيوية والسكانية، والذي يعمل على تشجيع الزبائن على الشراء، ويفضل ان يكون المكان في الأسواق أو مواقف السيارات أو المناطق التجارية أو غير ذلك، حيث ان المناطق الحيوية تساعد الزبائن على التوجه للمحل لشراء المنتجات ويحقق هذا الربح الكبير والعائد المادي الجيد في فترة زمنية قصيرة.

وهناك عنصر هام يساعد على اكتساب عامل الشهرة للمشروع وهو جودة المنتجات فيجب الحرص على ان تكون المنتجات لها مذاق خاص وجميل وير متوفر في أي مكان اخر، فتبحث الناس على هذا العنصر وهو الأساس عند شراء اللب والسوداني والمحمصات.

دراسة جدوى مشروع مقلة لب وسوداني

شاركونا ارائكم واستفساراتكم وأسئلتكم في الأسفل بالتعليقات وسوف تقوم أدارة الموقع بالرد عليها في اسرع وقت ممكن.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *