التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع شركة توزيع أدوية عبر موقع محتوى, من المشاريع التي انتشرت في الفترة الماضية بشكل كبير مشروع توزيع الأدوية حيث انه حقق الكثير من النجاحات لأصحابها والحصول على فرص العمل الخاص والمربح الذي يوفر لهم الحياة العملية والمادية الأفضل.

ولهذا نناقش اليوم في موضوعنا هذا دراسة جدوى مشروع شركة توزيع أدوية، حيث نناقش في بعض العناصر الهامة إمكانية ومتطلبات إنشاء شركة توزيع أدوية، فمن الجيد قبل البدء في تنفيذ فكرة مشروع الحرص على دراسته دراسه وافية من جميع الجوانب والشروط، فهذا يضمن النجاح والاستمرارية له، بالإضافة إلى دراسة العقبات التي يمكن ان تواجه المشروع وكيفية التغلب عليها والنجاح فيه.

مشروع شركة توزيع أدوية

الأدوية هي من اهم الأشياء التي لا يستطيع لكثير من الناس الاستغناء عنها، حيث ان هناك المرضى الذين يحتاجون إلى أدوية يومية للعلاج، ولهذا يعتبر مشروع توزيع الأدوية من اهم المشاريع التي يحتاج إليها المجتمع بشكل كبير، كما أنها تعمل على تحقيق الربح والعائد المادي لصاحبها والحصول على عمل خاص ومستقل يضمن له حياة أفضل سواء عملية أو مادية واجتماعية، ولهذا ندرس اليوم هذا المشروع الهام في جميع الجوانب التي تحتاج إليه لتحقيق هدف النجاح له.

دراسة دوى مشروع شركة توزيع أدوية

متطلبات المشروع

  • اختيار المكان الذي يتم إنشائه شركة لإتمام المقابلات مع العملاء وتنفيذ طلبات الأدوية.
  • سيارة أدوية لتسهيل عملية نقل وتسليم الأدوية في المواعيد المحددة وتوفير مصاريف النقل.
  • مندوبين تسويق للمشروع للاتفاق مع العملاء على توريد الأدوية لهم.
  • حملة إعلانية كبيرة لاكتساب عامل الشهرة بشكل اكبر وفي فترة زمنية قصيرة.
  • توفير موظفين للشركة لمقابلة العملاء والرد على الاستفسارات والأسئلة.

عوامل نجاح المشروع

  1. دراسة الجدوى: يجب عمل دراسة جدوى حسابية للتعرف على حجم رأس المال المطلوب للمشروع وهذا من خلال الاستعلام عن الأسعار لمتطلبات المشروع.
  2. دراسة حالة السوق: يجب الاستفسار عن احتياجات ومتطلبات السوق من الأدوية التي يحتاج إليها والحصول عليها لتسهيلها للعملاء.
  3. المنافسين: من الجيد الاستعلام عن الخدمات التي تقدمها الشركات المنافسة وأسعارهم لإمكانية التعرف على طرق تقديم الأفضل والمتميز للشركة.
  4. التسويق: من الضروري التواصل مع الصيدليات والمستشفيات وغير ذلك لتوريد الأدوية لهم فهذا من اهم عوامل زيادة حجم المبيعات والأرباح.

دراسة دوى مشروع شركة توزيع أدوية

المكان والمساحة المطلوبة للمشروع

يجب الحرص على اختيار المكان الصحيح لإنشاء الشركة، والتي يجب ان تكون في منطقة حيويه لسهولة وصول العملاء لها، ولسهولة نقل الأدوية وتسليمها وتخزينها بالمخزن الخاص بشركة الأدوية، وأما عن المساحة للشركة فيمكن في بداية المشروع ان يكون مكتب به بعض الكراسي والمكاتب لمقابلة العملاء وغير ذلك، ولكن ان كانت حالة رأس المال تسمح فيمكن ان تكون مساحة المكان اكبر لتوافر مكاتب للموظفين بالشركة وغير ذلك.

يمكنكم ترك الرسائل والاستفسارات من خلال التعليقات في اسفل الموضوع وهذا للتفاعل مع الموقع وسوف نقوم بالرد عليها سريعاً.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *