تردد قناة ابن عثيمين السعودية الدينية 2024 BN Othaimeen

أ / عمرو عيسى

قناة ابن عثيمين من القنوات السعودية الدينية التي تهتم بالمحتوى الديني وتُقدمه، كما أنها تُقدم الدروس الفقهية والفتاوى، وتُساعد على إعطاء دروس كثيرة عبر لقاءات الصوت والصورة، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يُمكن الحصول عليها من خلال ضبط تردد القناة على التلفاز.

نبذة عن قناة ابن عثيمين الجديد

تردد قناة ابن عثيمين 2024 BN Othaimeen

في سياق الحديث عن قناة ابن عثيمين فيجب أن نشكر الحكومة السعودية على إطلاق هذه القناة التي تعمل في المقام الأول على ترسيخ المعتقدات الدينية لدى الأطفال، وتوعية الكبار بأهمية العودة إلى الله والسير على الطريق الصحيح، وتقوم بهذا من خلال البرامج الفقهية.

تعمل القناة في المقام الثاني على حث جميع المشاهدين من كُل الأعمار على قراءة القرآن الكريم والمواظبة على ذكر الله في جميع الأوقات، وتساعدهم على هذا من خلال برامج الترتيل والتفسير والقراءة بشكل عام.

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة الحج السعودية 2024 لـ نقل شعائر الحج مباشر

تردد قناة ابن عثيمين علي نايل سات 2024

انطلقت قناة بن عثيمين عام 1428 هجرياً من قبل مؤسسة الشيخ محمد بن عثيمين الخيرية لتكون الشراع المتبحر في العلوم الإسلامية والمصباح المضيء لدروب المسلمين المهتمين بإتباع نهج القرآن الكريم والتمسك بأخلاقيات الراسخة والتعرف على قواعد التلاوات الصحيحة وأحكامها و التفسير المفصل لآيات الذكر الحكيم والأحاديث النبوية عبر منظومة برامجية دينية متميزة.

القناة BN Othaimeen
التردد 11137 و 10757 جودة SD
الاستقطاب عمودي
معدل الترميز 27500
معدل التصحيح 3/4 و 5/6
القمر نايل سات

تردد قناة ابن عثيمين علي سهيل سات

التردد 12023
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ ¾
الجودة HD

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة الثقلين الإسلامية 2024 Thaqalayn على النايل سات

برامج قناة ابن العثيمين الدينية

تُقدم قناة ابن عثيمين الكثير من البرامج الدينية المختلفة والمتنوعة، مثل برامج السيرة النبوية والفقه والبرامج القرآنية، كما تتم إذاعة بعض آيات القرآن الكريم بأصوات قراء مختلفين وتتمثل هذه البرامج في:

  • برنامج الصفوة تيسير الفقه: وفيه يتم تدريس الفقه بصورة أبسط بكثير مما يساعد الجميع على فهمه.
  • برنامج اللطائف النحوية: يُقدم به الكثير من الدروس النحوية لجميع الفئات والتي تعمل على تعليم الناس قواعد النحو الأساسية التي تساعدهم على قراءة القرآن وفهمه بشكل سليم.
  • برنامج قواعد قرآنية: يهتم البرنامج بجميع ما يخص القرآن الكريم، كما يقوم بتعريف المشاهد جميع الأحكام والقصص القرآنية بالتفصيل.
  • برنامج مفاتيح: من البرامج التي لاقت استحسان من قبل المشاهدين بسبب الرسائل الجميلة التي يُقدمها للمشاهدين.
  • برنامج مناسك: واحد من أكثر البرامج التي يتم متابعتها من قبل المشاهدين، وهذا لأنه يعرض كل ما يخُص الحج والعمرة وشعائرهم.
  • وبرنامج منافع: يتم من خلاله التعرف على السلوكيات الصحيحة التي تقرب العبد من ربه.

مميزات ابن عثيمين الفضائية

هناك العديد من المزايا المتنوعة ومقومات النجاح التي تحظى بها قناة ibn othaimeen tv وتعد الأساس فيما حققته من انتشار بالسعودية والمنطقة العربية منها:

  1. تقديم قناة ibn othaimeen لإعلام ديني هادف يتبنى تثقيف وتفقيه المسلمون في أمور دينهم ويعمل على ترسيخ قيم الإسلام السمحة وتفعيل دور القرآن في المجتمع.
  2. التزامها بالمهنية والتقنية العالية ومراعاة المبادئ الإسلامية وأتباعها لسياسة إرضاء الذوق العام لمشاهديها وتطبيق الضوابط الدولية.
  3. استخدامها لأحدث التجهيزات والتقنيات وأفضل أنظمة البث المتنوعة ما بين أنظمة عالية الجودة{hd} وقياسية{sd} لتوفر لمتابعيها رؤية نقية كلاً حسب النظام الداعم به جهازه.
  4. بث مضمونها الراقي عن طريق القمر الصناعي النايل سات بالمجان ودون تشفير حرصاً منها على تعزيز موقفها التنافسي وتوسيع نطاق بثها في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا.
  5. إيمانها بدور التكنولوجيا في زيادة التفاعل الإيجابي مع جماهيرها بجميع أنحاء العالم مما دفعها لإنشاء عدة صفحات رسمية وموقعين أحدهما إلكتروني وآخر على اليوتيوب.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو تردد قناة ترتيل؟ وما هي مميزاتها

تردد أبرز القنوات الدينية العربية

تردد قناة ابن عثيمين 2024 BN Othaimeen

القناة التردد
الإيمان اللبنانية 11391
الرسالة 11295
قناة أزهري 11766
المنار TV 12632

يُمكن الحصول على قناة ابن عثيمين من خلال اتباع الخطوات السابقة ولكن أولًا تأكد من وضع تردد قناة ابن عثيمين بشكل صحيح، وتابع القناة وتمتع بباقة من أجمل البرامج الدينية على الإطلاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *