التخطي إلى المحتوى
قصر عائشة فهمي منبرا لبث الثقافة العربية للمجتمع
قصر عائشة فهمى

قصر عائشة فهمي منبرا لبث الثقافة العربية للمجتمع عبر موقع محتوى، يعد قصر عائشة فهمى أحد القصور التاريخية والثقافية الموجودة فى مصر، فقد اهتمت وزارة الأثار بتطوير وترميم القصر حتى يجمع بين الفنون والحضارة المصرية، حيث يتميز بإطلالة رائعه تجذب كافة الزوار إليه لإحتواءه على العديد من اللوحات الفنية القديمة التى تمثل العصر الفاطمى أثناء تجسيد حضارتهم.

قصر عائشة فهمى

قصر عائشة فهمى

والجدير بالذكر ان قصر عائشة فهمى يوجد فى الزمالك، فقد تم بناءه على الطراز الكلاسيكى عام 1907 على يد المهندس الإيطالى أنطونيو لاشاك وذلك بأمر من على فهمى باشا، فقد تم تصميم القصر على طراز رائع ذات الزخارف الأوروبية على الحوائط لإبراز شكلا جماليا مختلفا، بالإضافة إلى وجود اللوحات الفنية التى تم تنفيذها من الحرائر والكتان.

من هى عائشة فهمى

ولمن لا يعرف من هى عائشة فهمى فهى أخت على باشا فهمى، فبعد وفاته تم توزيع الميراث على اخواته، ولكن قامت عائشة بشراء ميراث أخواتها حتى يكن ملكا لها عام 1924 وذلك بمبلغ  72 ألف جنيه، وبعدما امتلكت القصر تزوجت من الفنان الراحل يوسف وهبى واستقرا فى القصر لعدة سنوات إلى أن توفت عام 1962 .

عنوان قصر عائشة فهمي

يقع قصر عزيزة فهمى فى الزمالك ولكل من يرغب فى اتخاذ وسيلة مواصلات سهلة عليه بالذهاب عن طريق المترو والنزول فى محطة جمال عبد الناصر وبسؤال الأخرين عن القصر ستجده أمامك ولا تضطر إلى السير لمسافة طويلة على الإطلاق،كما يمكن اتخاذ طريق أخر بإستخدام المواصلات العامة من عبود والنزول فى ميدان عبد المنعم رياض، وسوف تجد القصر بعد السير على الأقدام لعدة دقائق.

شاهد أيضا:

مواعيد زيارة قصر عائشة فهمى

يعد قصر عائشة فهمى أحد الاماكن التى ينصح بزيارتها،كما انه فسحة رائعه لكافة محبى الفنون والتعرف على المعالم الأثرية الرائعه،فالقصر مفتوح يوميا من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءاً ماعدا الجمعة، كما تعد رسوم دخول القصر مجانا طوال الوقت ولا يتطلب منك دفع أى مقابل مادى لعمل جولة سياحية بداخله.

الوصف المعمارى للقصر

قصر عائشة فهمى

يتكون القصر من طابقين، حيث يحتوى الطابق الأول على 6 غرف وردهه فى منتصفها تمثال يدعى المفكر، كما يوجد به عدة لوحات رائعه مثل لوحة عازفة القيثارة لسانتير ولوحة أخرى لأطفال في حالة رعب من كلب، ويوجد بالدور الأعلى لوحة زجاجية ملونة تمثل 4 سيدات بها وذات لمسة جمالية رائعه.

بينما يضم الطابق الثانى العديد من الغرف ذات الطابع الأثرى، حيث يوجد على اليسار غرفة يابانية بها تمثالين مطليين باللون الذهبي وبه غرفة للملابس خاصة بعائشة فهمى، بالإضافة إلى غرفة الحمامات.

وفى نهاية حديثنا نتمنى ان نكون قدمنا لكم محتوى مفيدا، فشاركونا أسئلتكم بالتعليق على المقال.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *