ابحث في الموقع

قصر عائشة فهمي منبرا لبث الثقافة العربية للمجتمع

قصر عائشة فهمي منبرا لبث الثقافة العربية للمجتمع

قصر عائشة فهمي منبرا لبث الثقافة العربية للمجتمع عبر موقع محتوي، يعد قصر عائشة فهمى أحد القصور التاريخية والثقافية الموجودة فى مصر، فقد اهتمت وزارة الأثار بتطوير وترميم القصر حتى يجمع بين الفنون والحضارة المصرية.

حيث يتميز بإطلالة رائعة تجذب كافة الزوار إليه لاحتوائه على العديد من اللوحات الفنية القديمة التي تمثل العصر الفاطمي أثناء تجسيد حضارتهم ولمعرفة المزيد حول قصر عائشة فهمي عبر موقع محتوي.

قصر عائشة فهمى

قصر عائشة فهمى

والجدير بالذكر ان قصر عائشة فهمى يوجد فى الزمالك، فقد تم بناؤه على الطراز الكلاسيكي عام 1907 على يد المهندس الإيطالي أنطونيو لاشاك وذلك بأمر من على فهمى باشا، فقد تم تصميم القصر على طراز رائع ذات الزخارف الأوروبية على الحوائط لإبراز شكلا جماليا مختلفا، بالإضافة إلى وجود اللوحات الفنية التي تم تنفيذها من الحرائر والكتان.

من هي عائشة فهمى

ولمن لا يعرف من هي عائشة فهمى فهي أخت على باشا فهمى، فبعد وفاته تم توزيع الميراث على اخواته، ولكن قامت عائشة بشراء ميراث أخواتها حتى يكن ملكا لها عام 1924 وذلك بمبلغ 72 ألف جنيه، وبعدما امتلكت القصر تزوجت من الفنان الراحل يوسف وهبي واستقروا في القصر لعدة سنوات إلى أن توفت عام 1962 .

تعرف علي: قصر الصفا .. قصر ملكي فى المملكة العربية السعودية

عنوان قصر عائشة فهمي

يقع قصر عزيزة فهمى فى الزمالك ولكل من يرغب فى اتخاذ وسيلة مواصلات سهلة عليه بالذهاب عن طريق المترو والنزول فى محطة جمال عبد الناصر وبسؤال الآخرين عن القصر ستجده أمامك ولا تضطر إلى السير لمسافة طويلة على الإطلاق كما يمكن اتخاذ طريق أخر باستخدام المواصلات العامة من عبود والنزول فى ميدان عبد المنعم رياض، وسوف تجد القصر بعد السير على الأقدام لعدة دقائق.

مواعيد زيارة قصر عائشة فهمى

يعد قصر عائشة فهمى أحد الأماكن التي ينصح بزيارتها كما انه فسحة رائعة لكافة محبى الفنون والتعرف على المعالم الأثرية الرائعة ،فالقصر مفتوح يوميا من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءاً ماعدا الجمعة، كما تعد رسوم دخول القصر مجانا طوال الوقت ولا يتطلب منك دفع أي مقابل مادى لعمل جولة سياحية بداخله.

الوصف المعماري للقصر

قصر عائشة فهمى

يتكون القصر من طابقين، حيث يحتوى الطابق الأول على 6 غرف ورده فى منتصفها تمثال يدعى المفكر، كما يوجد به عدة لوحات رائعة مثل لوحة عازفة القيثارة سانتير ولوحة أخرى لأطفال في حالة رعب من كلب، ويوجد بالدور الأعلى لوحة زجاجية ملونة تمثل 4 سيدات بها وذات لمسة جمالية رائعة.

بينما يضم الطابق الثاني العديد من الغرف ذات الطابع الأثري، حيث يوجد على اليسار غرفة يابانية بها تمثالين مطليين باللون الذهبي وبه غرفة للملابس خاصة بعائشة فهمى، بالإضافة إلى غرفة الحمامات.

وفى نهاية حديثنا نتمنى ان نكون قدمنا لكم محتوى مفيدا، فشاركونا أسئلتكم بالتعليق على المقال.

إغلاق