تعبير عن حقوق المساجد بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

المساجد هي منبر الإسلام  وهي التي تعبر عن الدين الإسلامي فلكل ديانه مكان ورمز مقدس لها يتعبد فيه المؤمنين بها وتعتبر الكنائس والمساجد من أكثر دور العبادة قدسية في العالم ،وقد تم بناء أول مسجد في العالم في عهد الرسول الكريم الذي أمر ببنائهم حتي تقام فيه شعائر الصلاة.

وقد قام بلال بن رباح أو مؤذن في الإسلام بترديد الأذان ومن هنا انتشر الأذان بين المسلمين، واستمروا في بناء الكثير من المساجد مع ازديادا أعداد المسلمين حتي تتم فروض العبادة فيها.

عناصر موضوع تعبير عن حقوق المساجد

  1. مقدمة عن حقوق المساجد
  2. أهمية دور المساجد للمجتمع
  3. رسالة المساجد للمسلمين
  4. خاتمة موضوع حقوق المسجد

مقدمة عن حقوق المساجد

تعتبر المساجد هي بيوت الله في الأرض التي يتم قضاء شعائره فيها فهي دائما مفتوحة في وجه جميع المسلمين ولم يتم إلافها في وجه أحدهم أبدا فهو المكان المقدس الذي يجد فيه المسلمون راحتهم.

ويذهبون إليه لكي يتضرعون إلي الله سبحانه وتعالي ويترجوه أن يسامحهم ويردهم إليه ردا جميلا وهو المكان الذي يقوم فيه المسلمون أيضا بأداء صلواتهم فيه وعلي الرغم من أن قضاء الصلاة في المنزل مباحا إلا أن الله تعالي يحب العبد الذي يذهب إلي المسجد باستمرار لكي يؤدي فروضه ويعود إلي منزله .

تعبير عن حقوق المساجد

وللمساجد دور كبير في حياة المسلمين فلها القدرة علي تغيير سلوك الكثير من الناس فهي تذكر المسلمين بالموت والعقاب ويوم القيامة فتجعلهم يذكرون الله كثيرا ويتمنون رضاه فالدنيا قجعل الإنسان ينشغل في الكثير من الأعمال التي قد تنسية ذكر ربه وهنا يأتي دور المساجد فمع كل أذان يصحو كل مسلم من غفلته ويترك ملذات الدنيت ويسرع إلي المسجد لإقامه فروضه.

شاهد أيضًا:  تعبير عن الإسلام دين السلام بالعناصر الرئيسية

أهمية دور المساجد للمجتمع

وفي سياق الحديث عن تعبير عن حقوق المساجد، للمساجد دور كبير في تغيير المجتمع حيث أنها تؤثر في حياة المسلمين وذلك لأنها تعمل علي تغيير الكثير من المفاهيم الخاطئة التي يتلقاها الناس من مصادر خاطئة حيث أنهم يقدمون الفتاوي الصادقة ويفسرون القرآن الكريم ويشرحون آيات الله تعالي ومثال علي ذلك نجد أن الأزهر الشريف يحظى بمكانة خاصة ويعتبر مركز كبير يرجع إلي أي شخص للسؤال عن الفتاوي أو أي شئ أخر لم يستطيع التوصل لإجابة مقنعة عنه .

رسالة المساجد للمسلمين

استكمالاً لحديثنا عن تعبير عن حقوق المساجد جاء الرسول صلي الله عليه وسلم برسالة الإسلام وقد كلف بنشر هذه الرسالة في العالم بأكمله فهو أخر الأنبياء وقد تم بناء المساجد لكي تكون المنبر التي نرسله من خلاله رسالة الإسلام كما أوصانا الرسول الكريم ،وقد جاء الإسلام ليكون طوقا للنجاة لجميع البشر حتي لا يعاقبهم الله في الدنيا والأخرة نتيجة لكفرهم وإعراضهم عن القيام بما أمرهم الله تعالي به .

ونجد أن هناك الكثير من العبر في الإسلام والعقاب الذي تلقاه مختلف الأقوام نتيجة لكفرهم وللمساجد الكثير من الحقوق التي يجب أن يلتزم المسلمون بها وهي احترام هذا المكان والمصلين الموجودين فيه فقد انطلقت من المساجد الكثير من الدعوات والرسالة التي تطالب بالسلام في العالم بأكمله.

تعبير عن حقوق المساجد

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن فضل المعلم

خاتمة موضوع حقوق المساجد

للمساجد بعض الحقوق التي لا يجب أن يهمل المسلمين في تأديتها مثل ترميم المساجد وبناء الكثير منها حتي يتعبد فيها المسلمين وينتشر الإسلام بشكل أكبر علي مستوي العالم

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *