التخطي إلى المحتوى

نصائح تساعدك على منع انتشار رائحة القلي في المنزل عبر موقع محتوى، عادة ما تنتشر رائحة الزيت المقلي في جميع أنحاء المنزل عند تحضير الكثير من أصناف الطعام، وهذه الرائحة تعتبر مزعجة لأفراد المنزل كما أنها تسبب إحراج كبير لربة المنزل خاصة عند استقبال الضيوف.

تسبب رائحة القلي انتشار رائحة كريهة في المطبخ وتنتشر في جميع أرجاء المنزل خاصة في حالة عدم احتواء المطبخ على شفاء كهربائي يخلصك من رائحة القلي الكريهة، نوضح لك سيدتي في هذا المقال أبرز الطرق التي يسهل من خلالها القضاء نهائيا على رائحة القلي والروائح الغير مستحبة في المنزل.

رائحة القلي في المنزل

نصائح للتخلص من روائح الطهو

اذا كنت تعانين من انتشار روائح الطهو في المطبخ ومن ثم في كل المنزل، نقدم لك سيدتي نصائح هامة تخلصك من رائحة القلي المزعجة في المنزل وإليك أهم هذه النصائح وهي كالآتي:

  • احرصي على فتح النوافذ الموجودة في المطبخ أو في الغرف المجاورة له، فهذه الخطوة تساعد على منع انتشار رائحة القلي في المنزل.
  • يفضل تركيب شفاط كهربائي في المطبخ، فهذا الشفاط يساعد على التخلص نهائيا من رائحة القلي في المطبخ وبالتالي لن تنتشر في المنزل.

رائحة القلي في المنزل

تجديد الهواء في المنزل اثناء القلي

  • بعد الانتهاء من القلي عليك فورا التخلص من الزيت المقلي وغسل المقلاة المستخدمة في القلي بالماء الساخن وسائل الصابون.
  • التخلص من بقايا الزيت الموجودة على البوتاجاز ولهذا يفضل غسله سريعا بالماء الساخن والصابون كما يمكن اضافة الخل أو عصير الليمون الى الماء لذهاب روائح القلي سريعا.

رائحة القلي في المنزل

  • إذا كنت تواجهين صعوبة في التخلص من رائحة القلي أو أى رائحة غير مستحبة في المنزل، بإمكانك وضع ملعقتين كبيرتين من القهوة في وعاء صغير وتركهم بدون عطاء في المطبخ، تساعد القهوة على امتصاص الروائح الغير مستحبة و تخلصك تماما من رائحة القلي والطهي سريعا.
  • أضيفي نصف كوب من الخل الأبيض إلى كوب كبير من الماء، ارفعي هذا المزيج على النار طوال فترة القلي ستلاحظين عدم ظهور رائحة القلي في المطبخ وانتشار رائحة الخل بدلا منها.

رائحة القلي في المنزل

مواد طبيعية للتخلص من رائحة القلي

  • أغلقي جميع أبواب الغرف المجاورة للمطبخ، حتى لا تنتشر رائحة القلي في هذه الغرف وهذا ما يسبب الإزعاج الشديد لأفراد أسرتك.
  • تساعد الميرمية على التخلص من رائحة القلي في المنزل، قومي بحرق القليل من الميرمية في المبخرة، فهي تعمل على تجديد الهواء سريعا في المطبخ وبالتالي منع ظهور رائحة القلي.
  • ضعي القليل من بيكربونات الصوديوم في وعاء صغير بالقرب من البوتاجاز والمقلاة، هذه المادة البيضاء تمتص رائحة القلي سريعا فلا تسبب لك اى إزعاج أثناء القلي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *