التخطي إلى المحتوى

كيفية قياس سرعة النت بعدة طرق

ان كنت في أحد البلدان الفقيرة فبكل تأكيد أنك تعاني من سرعة الإنترنت في بلدكم ولذلك سنعمل خلال سطور هذا المقال على توضيح الطرق الفضلى والأكثر استخداما بهدف قياس سرعة النت بالشكل الأمثل .

ان كنت أحد مواطنين الوطن العربي لابد أنك تعاني من هذه المشكلة ، خصوصا ان كنت أحد سكان جمهورية مصر العربية ، والتي تمتلك حتى الأن 4 من كبرى شركات الإتصالات في العالم ولكنهم لم يتمكنوا من الوصول حتى الى أدنى درجات سرعات الأنترنت الجيدة في العالم .

سنقدم لكم ضمن السطور المقبلة كيفية قياس سرعة النت بالشكل الأمثل بواسطة جوالك المحمول أو جهاز الحاسوب الشخصي الخاص بك ، ولكن يجب أخذ 3 عوامل هامة للغاية في الإعتبار وهم :

سرعة التحميل Download Speed :

هو العنصر الأهم بين جميع العوامل الثلاثة وهو العنصر الخاص بقياس وتحديد سرعة النت لديك ويتم قياسه بوحدة Mbps أو ” ميغابت/ثانية ” .

سرعة الرفع Upload Speed :

عنصر هام بكل تأكيد وهو المسئول عن رفع الملفات وإرسال مقاطع الفيديو والصور والتواصل مع أصدقائك ، لأن كل ما سبق ذكره الأن يعتبر  Upload أو حمل زائد على شبكة الويب ووحدة قياسه هي Mbps أيضاً .

سرعة البينج Ping :

هو المصطلح الذي يختبئ ورائه الطريقة التي ستتمكن من خلالها التعرف على قوة الإستجابة على الشبكة أو بمعنى أخر هو الوقت الذي تستغرقه الحزم البيانية للوصول من حاسوبك المتصل بالإنترنت الى السيرفر ، وكلما كان رقمه تنازلي كلما كان أفضل خاصةً أثناء ممارسة إحدى الألعاب الأون لاين .

من الجدير بالذكر أن سرعة Ping لا تعتمد على أن سرعة خطك 2 ميغابت/ثانية أو 8 ميغابت/ثانية أو أكثر فلا يشترط إن كانت سرعة الإنترنت لديك عالية أن يكون Ping أفضل ، ووحدة قياسة ms (ملي ثانية) وأحياناً تجدها بإسم Network Delay .

أفضل 3 مواقع لقياس سرعة النت

عادة ما يلاحظ الكثير من المستخدمين أثناء تصفحهم للمواقع الإلكترونية نوعا ما بعض البطء في عمليات تحميل الصفحات لديهم أو في تحميل الملفات حتى ، ولذلك قد يلجأ الكثيرون الى عملية قياس سرعة الإنترنت بهدف التأكد من أن كل شيء على ما يرام .

وغالبا ما يلجأ المستخدمون أو عامة المستخدمين الى المواقع التي تعمل على قياس سرعة النت بشكل مجاني وان كانت النتيجة سرعة أقل بكثير من التي يفترض أن تصلكم وجب عليكم التواصل مع الشركة التي توفر لكم خدمة الإنترنت المنزلي والوصول الى السبب او الى النتيجة .

واحد من أحدث المواقع التي دخلت مجال قياس سرعة الإنترنت ، ولكنه تمكن من تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة ، وذلك في زمن قياسي بكل ما للكلمة من معنى ، وذلك لإمتلاكه لواجهة مستخدم بسيطة للغاية ولا تحتاج الى أية تفاصيل فضلا عن كونه من تطوير العالمية العملاقة نيتفليكس Netflix .

الشركة العالمية AT&T تقدم لكم خدمة إضافيى ومجانية وهي إمكانية قياس سرعة النت لديكم في محاولة منها لمنافسة المواقع العالمية التي تخصصت في هذا المجال منذ فترة ومن الجدير بالذكر للغاية كون الموقع بعد إنتهاء الفحص يقوم بعرض سرعة رفع الملفات أو Upload أو سرعة تحميل الملفات أو Download .

من كبرى مميزات موقع سبيد تيست هي إمكانية قياس سرعة الإنترنت على أجهزة الجوالات المحمولة أيضا وليس أجهزة الحاسوب فقط ، بل ويقوم بعرض سرعة رفع الملفات و سرعة تحميل الملفات أيضا ، فضلا عن كونه قام بالإعتماد على تقنية HTML5 بدلا من فلاش أدوبي بلاير التي اصبحت تراثا .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *