التخطي إلى المحتوى

أفضل طرق تنظيف الدجاج عبر موقع محتوى، يعد الدجاج من أهم مصادر البروتينات كما أنها تدخل في كثير من الأطباق الرئيسية في المطابخ العربية والعالمية، يحتوي الدجاج على كثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

تتميز اللحوم البيضاء ومن ضمنها الدجاج بالمذاق الشهي واللذيذ، حتى نستمتع بهذا الطعم اللذيذ علينا أن نتعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الحصول على دجاج نظيف وصحي، وإليكم أهم هذه الطرق نعرض إليكم في المقال التالي.

تنظيف الدجاج

طريقة غسل الدجاج

تجهل كثير من السيدات الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها غسل الدجاج وتنظيفها، كما أن عدم تنظيفها بالشكل الصحيح يجعل رائحتها كريهة كما أن عدم غسلها بالطريقة الصحيحة يؤثر بشكل كبير على طعمها في الطهي، نقدم لك سيدتي مكونات منزلية تساعدك على تنظيف الدجاج بسهولة وإليكم أهم هذه المكونات وهي كالآتي:

الخل وعصير الليمون

أحيانا نلاحظ ظهور رائحة كريهة من الدجاج وهذا ما يجعلنا ننفر منها، بإمكانك أن تقضي على هذه الرائحة نهائيا عن طريق استخدام مايلي؛

تنظيف الدجاج

  • 1 ملعقة كبيرة من الخل.
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • أوراق النعناع الفريش.

أضيفي هذه المكونات مع بعضها البعض ثم قومي بوضعها على الدجاج مع مراعاة توزيعها جيدا، اتركيها جانبا لمدة نصف ساعة، وبعدها تشطف الدجاجة جيدا بالماء البارد ستلاحظين اختفاء رائحة الزفارة نهائيا.

الدقيق لتنظيف الدجاج

  • 2 ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض.

تنظيف الدجاج

هذه الكمية من الدقيق تكفي لدجاجة واحدة فقط، بإمكانك متابعة هذه الكمية إذا كنت ترغبين في تنظيف وغسل كمية أكبر من الدجاج، افركي الدجاج جيدا بالدقيق ويترك لمدة 30 دقيقة او اكثر، تغسل الدجاجة جيدا بالماء وتصفى للتخلص من الماء الزائد.

الهيل وعصير الليمون

  • 1 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • 1 ملعقة صغيرة من الهيل الناعم والمطحون.

تنظيف الدجاج

أحضري وعاء صغير وأضيفي المكونات الثلاثة معا، تقلب هذه المكونات جيدا قبل إضافتها إلى الدجاج، تفرك الدجاجة جيدا بهذه المكونات مع توزيعها على جميع أجزاء الدجاج، تترك لمدة 30 دقيقة ثم تشطف بالماء.

الطماطم وعصير الليمون

  • 1 كوب متوسط من الطماطم المقطعة مكعبات.
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

تنظيف الدجاج

تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض ثم تفرك هذه المكونات جيدا مع الدجاج لمدة دقيقتين تقريبا، ضعي الدجاج جانبا لمدة 30 دقيقة، وبعد مرور الوقت نقوم بغسل الدجاج جيدا بالماء البارد، جربي هذه الطرق تساعدك على التخلص من البكتيريا والتخلص من الروائح الغير مستحبة العالقة بالدجاج.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *