التخطي إلى المحتوى
دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان
دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان

دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان عبر موقع محتوى, مما لا شك فيه ان مشروع الدعاية والإعلان من المشاريع الهامة التي أصبحت لا غنى عنها في تلك الأيام، حيث أنها تساعد كثيراً في التسويق الجيد للكثير من المشاريع والأعمال الخاصة والمجالات المختلفة سواء كانت تجارية أو صناعية أو غير ذلك، وهذا ناتج عن التكنولوجيا المتطورة في مجال الدعاية والإعلان بالأفكار الجديدة والتي انتشرت كثيراً في الفترة السابقة.

ولذك نقدم اليوم لمن يفكر في إنشاء مشروع صغير يجني منه الأرباح التي تضمن له مستقبل عملي وربحي جيد، وهذا من خلال تقديم دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان، وما هي متطلباته والإمكانيات التي يحتاج له المشروع.

مشروع دعاية وإعلان

تعتمد فكرة إنشاء مكتب لتصميم الدعاية والإعلان على تواجد بعض الشروط الهامة لتحقيق النجاح والأهداف للمشروع، وتلك الشروط تأتي من أهمها الخبرة في مجال تصميم الدعاية والإعلان، حيث انه العامل الوحيد الذي يجعل اكتساب عامل الشهرة وثقة العملاء سهل وبسيط، حيث يبحث العملاء عن كل السبل والطرق الحديثة المتطورة التي تساعد على تنفيذ المطلوب لأعمالهم.

ويأتي عامل الخبرة شرط هام في تحقيق النجاح للمشروع بالإضافة إلى الأفكار الحديثة والغير تقليدية والحلول التسويقية والتي يسعى لها العملاء، كما ان هناك عامل ضروري وهام لنجاح هذا المشروع وهو عامل الجودة والتي يجب ان تتسم به الإعلانات والتصاميم التي يتم تنفيذها بالإضافة إلى اللمسة الابداعية التي تكون عنوان لجذب العملاء إلى المشروع.

دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان

الموقع والمكان للمكتب

من الشروط الواجب توافرها لإنشاء مكتب دعاية وإعلان هو الاختيار الصحيح للمكان والمواقع للمكتب، حيث انه يجب اختيار المكتب في المناطق السكنية بالأماكن الراقية أو بالقرب من الشركات والمناطق التجارية، حيث انه يجب البحث عن المكان الذي سوف يتم استهداف العملاء المطلوبين للمشروع من خلاله، بالإضافة إلى انه يجب توافر المساحة الجيدة للمكتب بحث يشمل على وضع بعض المكاتب والكراسي لاستقبال العملاء وأجهزة الكمبيوتر والطابعات وغير ذلك من المتطلبات التي يحتاج إليها تصميم الأعمال المطلوبة، كما يجب عمل بعض الديكورات الهامة للمكتب والتي تشعر العملاء بالرقي والعصرية والشياكة والتحضر، وانهم سوف يجدون ما يبحثون عنه في ذلك المكان الراقي.

دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان

متطلبات مكتب دعاية وإعلان

  1. من الضروري تواجد جهاز كمبيوتر أو لاب توب لتصميم الأعمال المطلوبة من الدعاية والإعلان عليه ويجب ان يكون متصلاً بالإنترنت.
  2. الطابعة هي الجهاز الأكثر أهمية في المكتب والذي يعمل على طبع التصميم وتنفيذ الأفكار التي تم الاتفاق عليها.
  3. جهاز اسكنر وهو عبارة عن ماسح ضوئي يقوم بسحب التصاميم والأفكار من على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب لطباعتها.
  4. الكراسي والمكاتب الأنيقة التي يتم استقبال العملاء واستراحتهم عليها للاتفاق والتنفيذ للأعمال المطلوبة.

إذا كانت لديكم أي أفكار أو مشاريع تريدون عمل دراسة جدوى لها مكنكم تركها في اسفل الموضوع بالتعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *