تفسير رؤية الجوع في الحلم لابن سيرين والنابلسي

مشرفة موقع محتوى

نشعر جميعا بالجوع أحيانا وذلك عند تأخر موعد وجبة من الوجبات اليومية او لعدم توافر المال لشراء الطعام ولكن عند الجوع في الحلم نحتار في معناها وما ترمز اليه في الحلم هل مكروه ام خير ويتحدد التفسير حسب احداث الحلم مع الاختلاف بين الرجل والسيدة .

تفسير رؤية الجوع في الحلم للعزباء

يشير رؤية الجوع الشديد في منام الفتاة العزباء إلى احتياجها الشديد للإحساس بالأمان والاستقرار ،ورؤية الفتاة العزباء أنها تأكل بطريقة عشوائية ونهم شديد بعد شعور كبير بالجوع يشير إلى أنها تقوم باتخاذ قرارات عشوائية سوف تؤثر بالسلب على حياتها.

أفضل الرؤيا للجوع في منام الفتاة العزباء هو شعورها بالجوع وأيضا رؤيا أكل الطعام بطريقه منظمه ورصينة وأن يخلو هذا الطعام من اللحم حيث أن هذه الرؤيا تبشر بنهاية المتاعب وقدوم الفرح والخير وقد تعنى الزواج القريب أو تحقيق أمنية تمنيتها كثيرا وانتظرتها.

وقد يرمز رؤيا الجوع في منام الفتاة العزباء على الرغبة في طلب العلم والتعلم أو السعي نحو المعرفة والثقافة والله أعلم.

تفسير رؤية الجوع في الحلم للنابلسي

فسر الفقيه النابلسي حلم الجوع بانه الفقر والغلاء في الأسعار وقيل ان الجوع للفقير في الحلم يشير الى الاحتياج للمال والله اعلم.

  1. تشير رؤية الميت جائع في الاحلام الى احتياجه للصدقات والدعاء والله اعلم.
  2. فسر ايضا حلم اطعام الميت الجائع  ترمز الى الخير والرزق لمن يراه.
  3. قيل ان الجوع في المنام يشير الى الأصدقاء الذى لا خير فيهم في الحياة لصاحب الرؤية.
  4. من يرى طفل جائع ويبكى في الاحلام ترمز الى هموم ومصاعب وازمات لمن يراه.
  5. من يرى انه يطعم طفل يبكي من شدة الجوع في الحلم تدل على اقتراب انتهاء الازمات وزوال الهموم لمن يراه.
  6. تشير رؤية الجوع للفتاة الى الحيرة والتشتت في اتخاذ القرارات وعدم الاستقرار في الحياة لمن تراه والله اعلم.

تعرف علي: تفسير رؤيه حلم الاكل في المنام

تفسير الجوع في الحلم لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن الشخص الفقير إذا رأى في منامه الجوع، فهذا يدل على أنه في ضيق ويحتاج إلى من يساعده بالمال

أما إذا كان شخص غني ورأى الجوع في منامه فهذا يدل على أنه سوف يتعرض لخسارة مادية كبيرة.

إذا رأى الفرد نفسه في المنام وهو يعطى طعام لشخص جائع لا يعرفه

فهذا يدل على أنه سوف يبدأ حياة جديدة وسوف يتخلص من مشاكله ويجد لها حلول سهلة

وإذا رأى في منامه أنه يعطى الطعام لشخص جائع ويعرفه فهذا يدل على أن الشخص الجائع يحقد على صاحب المنام ويتمنى زوال النعمة من عنده.

إذا رأى الفرد في منامه أنه يحمل طفل جائع، فهذا يدل على أنه سوف يتعرض لمشاكل صحية وإذا أطعم هذا الطفل في المنام فهذا يدل على أنه سوف يشفى بسرعة من المشاكل الصحية.

إذا رأى الفرد في منامه أنه جائع ولا يريد أن يشتري لنفسه الطعام، فهذا يدل على أنه شخص بخيل وحريص على المال ولا يمكنه الاستفادة مما يجنيه.

رؤية الجوع في الحلم المتزوجة

  • يشير معنى الجوع للزوجة في المنام الى الحيرة والقلق الذى تمر به الزوجة وقيل ايضا هو خلافات وازمات عائلية في الحياة لمن تراه والله اعلم.
  • من ترى انها تشعر بالجوع ولا تتمكن من الوصول للطعام في الحلم تدل على المرور بأزمات مالية ومصاعب في الحياة لمن تراه.

حلم الجوع

تفسير رؤية الجوع في الحلم الحامل

اتجه بعض العلماء أن تفسير رؤيا الجوع للحامل هو نفس التفسير لرؤية الجوع للمتزوجة ،بينما اتجه البعض الآخر إلى أن رؤية الجوع للحامل يبشر بأنجابها مولود ذكر والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية جائع في المنام

رؤيه شخص جائع يعنى انتظار هذا الشخص وحصوله على منفعة من صاحب الحلم ،وفى أغلب الأوقات تعتبر رؤية الشخص الجائع في المنام دلالة على الطمع

ورؤية شخص جائع جدا يشير إلى الحسد والحقد والنفاق وذلك إذا كان هذا الشخص الجائع يعرفه صاحب الحلم.

أما إذا كان الجائع شخص لا تعرفه وقمت بإعطائه الطعام بحب وحنان فذلك يبشر بذهاب للغم والهم دون أية خسارة أو قد يكون تجنب الأذى يتربص ويترصد بصاحب الحلم والله أعلم.

شاهد ايضا: تفسير رؤية الأتوبيس أو الباص في المنام بالتفصيل

تفسير رؤيه الطفل جائع

تشير رؤية طفل أو رضيع جائع في المنام إلى كثرة هموم وتعب الشخص صاحب الحلم رؤية طفل أو رضيع يبكي بشدة من الجوع يشير ذلك لتعرض هذا الشخص لأزمة مالية أو ازمه صحيه

ورؤية إطعام الطفل أو الرضيع وشبعه وضحكه أو لعبه فذلك يعنى أن الرائي سوف يتخطى أزمته بنجاح وسوف يحقق ما يتمنى والله أعلم.

تفسير رؤيه الكلب أو القط الجائع

رؤيه القط جائع أو مريض أو مفترس في المنام فأل سيئ حيث يشير ذلك إلى الانكسار وخيبه الأمل ،وتعد رؤيه اطعام القط الجائع في المنام فأل حسن حيث يعنى ذلك أدراك صاحب الحلم لبعض الأخطاء في حياته والقيام بتعديلها.

أما رؤيه الكلب جائع في المنام ينذر الرائي بوجود شخص حاسد وحاقد عليه أو وجود عدو يتربص به وقد يعنى الكلب الجائع في الحلم أيضا وجود أصدقاء أو أقارب يطمعون فيه.

ورؤيه إطعام الكلب وإشباعه بعد جوعه يعني تلبية صاحب الحلم لأطماع هؤلاء الأصدقاء والأقارب وليس معنى استجابته أطماعهم بعدهم عنه حيث أنهم سوف يستمرون في الحصول على أكبر منفعة منه حتى يتعب هذا الشخص نفسيا نتيجة لعدم مقدرته على مواجهة هؤلاء الأشخاص.

تفسير رؤية الميت جائع في المنام

قد يعنى رؤيه الميت جائع في المنام سوء عاقبته في حياته الأخرى ،وقال بعض العلماء أن رؤيه الميت جائع في الحلم تنذر بوفاة فرد من عائلة الرائي ،وأفضل الرؤيا رؤية اطعام الميت بعد جوعه

لأن ذلك يبشر بزوال هم وغم من الممكن أن يكون سداد دين أو شفاء مريض أو عودة مسافر ،وبصفة عامة فإن رؤية اطعام الميت بعد جوعه في المنام تبشر بالرحمة عليه أو على أهله والله أعلم.

تفسير رؤية المجاعة في المنام

مثلما تعبر رؤيه الجوع الفردي في المنام على الحرمان أو تشير إلى الأزمات سواء كانت ماديه او معنويه متعلقة بالشخص نفسه ،فإن المجاعة تشير إلى وقوع أزمات ومتاعب بصوره جماعيه تخص المجتمع ككل

مثل وقوع الحروب أو الكوارث الطبيعية مثل الزلازل أو السيول أو البراكين إلى آخره أو حدوث أزمات اقتصادية كبيرة مثل إفلاس البلد وخرابها لا قدر الله.

اقرأ ايضا: رؤية الحيوانات في الحلم

تفسير الحيوان الجائع في الحلم

  • من يرى قط جائع في المنام تشير الى أزمات ومتاعب وخيبة أمل لعدم تحقيق ما يتمناه صاحب الرؤية.
  • من يرى كلب جائع في الاحلام ترمز الى الطمع من الأصدقاء ومن الأقارب والله اعلم.

يرحب موقع محتوى بمتابعتكم والاجابة على ما تريدون من استفسارات واحلام  اترك ما تريد فى تعليق اسفل مقال رؤية الجوع في الحلم مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم لاحقا.

التعليقات

  1. السلام عليكم انا حلمت ان احنا في رمضان ومفيش عندنا فطار نفطر انا و ماما واخواتي ولا اي اكل في البيت وان عم اخويا لان احنا مش من نفس الاب ساكن جنبنا وعامل عزومه كبيره وعامل اكل كتير ومعزميش اخويا ف ماما بتتخانق معاه وبتقوله روح و هو مش راضي وبيقولها ده مقدرنيش وهو كانه سمع اخويا و جه عندنا البيت عشان يجبر بخاطره وياخذه عنده يفطر ف ماما كانت بتبص عليهم من الشباك و هو هيفتح باب الاوضه اللي ماما بتبص منها واخويا جوه الاوضه دي عشان يدخل يجيبه ف انا بحاول اخليه ميدخلش عشان ماما ف بعد كدا دخل و سكت اخويا و طبطب عليه وخده عنده بعد ماهو مشي احنا بقي عندنا اكل كتير والسفره اتملت اكل علي الفطار و البيت اتملي خير
    ارجو التفصيل في التفسير لو سمحتم

  2. السلام عليكم
    أنا مخطوبة وعلى رقية شرعية، ووالدي مريض شفاه الله ومرضى المسلمين. حلمت بأنه على فراشه وينادي علينا ولما جئته قال اني جائع وأريد ان أأكل بيض مقلي.
    ماتفسيره جُزيتم خيرًا

  3. انا عايشه بعيد عن جوزي هو عند أهله وانا عند اهلي ههنفصل يعني بس انا لسه على زمتوه وحلمت أن هو جه البيت عندنا وكنت عامله سندويتش بس اخويا هو ايلي خدوه كلوه بس أخذت منه حته قبل اخويا ما ياكلوه ولقيت جوزي برضوه واكل منه حته وبعدين قالي انا جعان سبتوه ومشيت معملتلهوش اكل وبعدين دخل ورايا اوضه نومي وقالي تاني انا جعان قولتله ماشي هعمل اكل قالي هتعملي ايه قولتله هعمل الموجود قالي لا مش عايز بس هو سعتها نام معانا في نفس الاوضه بس على سرير تاني اريد تفسير للحلم بأسرع وقت

  4. حلمت انى كنت مع زوج أختى جعانين جدا ونبحث عن طعام وخرجنا ولقينا مطعم ماكدونالدز ودخل هو المطعم واخد طبق بشاميل ومشي ودخلت انا لقيت واحده منتقبه قالتلى مفيش عشان هيخلص وهما كانو بيحتفلو بعيد ميلاد ولد صغير ومعاهم ناس كتير بره وكانت عامله مكرونه بشاميل سبتها ومشيت لقيت الولد الصغير إلى بيحتفلو بيه خرج وراح داخل فى جراج وجربت وراه عشان ألحقه وقعدت اعمل اصوات غريبه عشان ينتبه لى ويجى عليا ويحاول واجيبه لحد ماوصلتله وشيلته وحضنته وباباه جيه واخده منى ولقيت أن الجراج ده اتحول لمسجد قالى انتى كنتى قلقانه ليه قولتله إن المكان ده كان قبل كده جراج والى كان بيشتغل فيه كان مجنون سمعنى العامل إلى فى المسجد وقالى اه فعلا كلامك ده صح الكلام ده من 6سنين وافتكرت أن هدينى الطعام وبردو محدش جابلى اكل رجعت البيت ولقيت منتصر زوج اختى بياكل وبيلعب على اللاب توب وقالى تعالى كلى وانا قولتله مش عاوزه ورحت للتلاجه لقيت حاجات كتير فيها لفت نظرى زيتونه كبيره لونها اخضر وغير ناضجه قطمت قطمه منها وغالبا شربت عصير واختى وامى كانو واقفين سبتهم وقلتلهم رايحه ادور على أكل
    الحاله عزباء

  5. حلمت بشخص اعرفه نائم عندنا في البيت وجانبه اولاد اخواتي وانا بصاحيه بقول له اصحي الاكل جاهز علشان انت جعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *