تفسير رؤية القبور والدفن في الحلم

أ / سارة رزق

بعد أن سبق وتناولنا ذكر تفسير عدد من الدلالات المتعلقة برؤية الموت فى الحلم مثل رؤية شخص متوفى أو رؤية القبور فى الحلم أو رؤية تكفين الميت فى المنام ،أورؤية شخص ميت يعود للحياة فى الحلم ،ودلالات أخرى تتعلق برؤية الموتى والمتوفيين فى المنام.

الدفن في الحلم لإبن سيرين

  1. ذكر محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الدفن فى الحلم وكان هناك أمطار والجو ظلام تنذر بالحزن والضيق الذى يمر به الرائى ،والمتاعب والتحديات فى حياته المقبلة.
  2. وقد تشير رؤية الدفن فى الحلم إلى تمكن الرائى من قضاء حاجته فى أمر يمر به ،أو قد تشير إلى قطع الرائى لعلاقة مع شخص قريب أو صديق.
  3. وغالبا ما قد يشير الدفن فى الحلم إلى خوف الرائى من الموت.
  4. ودفن شخص معروف للرائى فى الحلم دلاله على كيد يصيب الرائى من هذا الشخص.
  5. ودفن الرائى لجماد فى نومه دلاله على حرص الرائى الشديد على الدنيا وتعلقه بها.
  6. ورؤية دفن الحيوان فى الحلم دلاله على ندم الرائى من فعل وأمر يقوم به.
  7. وقد يشير الدفن فى الحلم إلى سفر الرائى لمكان بعيد ،وقد يشير إلى عداوة أو قهر فى حياة الرائى ،أما رؤية دفن شخص ميت فى الحلم دلاله على الود والتفاهم بين الطرفين ،أو بين الأهل والأقارب.
  8. ورؤية دفن شخص ميت لشخص حى فى الحلم تعنى عدم تغير فى أحوال الرائى خلال الوقت الحالى ،والله أعلم.

تفسير الدفن في الحلم للنابلسى

  • أما عبد الغنى النابلسى فقد ذكر أن رؤية دفن شخص حى فى الحلم دلاله على هلاك هذا الشخص فى أمره وحياته ،أما رؤية الشخص فى نومه كأنه تم تركه خارج المقبرة فذلك يشير إلى تمسك هذا الشخص بالدنيا.
  • ورؤية الدفن فى التراب دلاله على المال الكثير ،ودفن الحى فى الحلم دلاله على فساد الأخلاق والدين.
  • والدفن فى وقت الظهر فى الحلم دلاله على الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ،والله أعلم.

رؤية الدفن في الحلم العزباء

أما رؤية الدفن فى نوم الفتاة العزباء دلاله على أسرار كثيرة فى حياتها تخفيها عن الأخرين ،وتخشى معرفة أخرين بها ،والله أعلم.

رؤية الدفن في الحلم الرجل

وتشير رؤية الرجل لدفن زوجته فى نومه على كون هذا الرجل لا يبالى بزوجته ولا يهتم لمشاعرها ،ورؤية دفن الرجل فى نومه دلاله على الديون أو الخصومة الذى يتعرض لها من أهله ،والله أعلم.

شاهد المزيد  دلالات ومعاني رؤيه الزوجة لزوجها في المنام

وهنا ننتهى من تفسير رؤية الدفن فى الحلم، ونرجو ترك أستفساراتكم أسفل المقال مع تحديد حالتكم الأجتماعية.

أ / سارة رزق

التعليقات

  1. السلام عليكم حلمت اني ادفن عمتي (المتوفيه من شهرين ) وكنت ادفنها بالحلم وكانت مستلقية على ظهرها وبدات بدفنها بالتراب الا انها تحركت قليلا ثم توقفت وبعد ان غمرتها بالتراب خرجت انا من القبر واذا بالتراب الذي حولها بنزل للاسفل وكانها اصبحت معلقه ولا شي حولها ولكن التراب الي رميته عليها يغطيها وبدأت برمي التراب مرة اخرى واذا به يسقط ويختفي وهي معلقه انتهى ، متزوجة وعندي طفلين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *