التخطي إلى المحتوى

اسماء اطفال اسلامية بحرف الميم 2020، في ظل آخر صيحات الموضة في عالم الاسماء، سواء كانت الاسماء الحديثة والغربية، كالاسماء التركية والأجنبية بشكل عام، أو الاسماء القديمة العربية التي قد شارفت على الانقراض، وتم استخدامها من جديد وزواجها مرة أخرى، نجد فريق من الناس يميل إلى نوع محدد كالأسماء العربية وخاصة الإسلامية منها.

ولا شك أن حرف الميم من الحروف المُميزة، الذي يُضيف للاسم رونق مختلف عن باقي الأسماء الأخرى، لذا سنعرض خلال السطور القادمة، مجموعة من اسماء الأطفال الاسلامية بحرف الميم، لكل من الإناث والذكور، مع تفسير معانيها وإلى أي الأصول تنتمى، وهل الاسم ذُكر في القرآن الكريم أم لا.

اسماء بنات اسلامية بحرف الميم

نقترح مجموعة من الاسماء الاسلامية خاصة بالفتيات، والتي تبدأ بحرف الميم، وسنقوم من خلال هذه الفقرة بتفسيرها وتوضيح معانيها، وهذه الاسماء مثل:

  • مودة، هو عربي الأصل، ومن الأسماء العلم المعروفة والتي تُطلق على الإناث، ومعناه في قاموس معاني الأسماء، المحبة أو الإخلاص أو التآلف و الألفة، وهو من الاسماء المذكورة في القرآن الكريم وفي أكثر من موضع، ومنهم في سورة الروم [الآية: 21]، حيث قال الله تعالى: ( وجعل بينكم مودة ورحمة).
  • مؤمنة، وهو مؤنث اسم مؤمن، الذي تم اشتقاقه من الفعل آمن، ومؤمنة معناها المُعتقدة أو المُصدقة، وفي السياق الديني تُعني المُصدقة بالله واليوم الآخر، أو التي تغلل الإيمان داخل قلبها ليس فقط بلسانها، ومؤمنة يجمع بين كونه اسم وصفة، يقال هذه الفتاة مؤمنة، فتكون هذه صفة الفتاة وليس اسمها، والاسم أصله عربي.
  • منة الله، اسم علم مؤنث، أصله عربي، ومعناه الإحسان أو العطاء، وقال الله عز وجل: ( ولقد مننا عليك مرة أخرى) في سورة [طه: 37]، أي أحسنا إليك أو أعطيناك مرة أخرى، وأيضاً معنى منة الله، الهبة من الله التي يهبها ويعطيها للانسان، أو الإنعام عليه بفضل أو نعمة من نعم الله جل وعلا.

اسماء البنات بحرف الميم حديثة

اسماء البنات بحرف الميم 2020، هى: مكة، ومسلمة، ومريم.

  • مكة، اسم أصله عربي، يُطلق على المواليد الإناث، ومعناه استخلاص شئ ما أو استنفاذه، ويعود الاسم إلى مدينة مكة المُكرمة، ويحمل الاسم كذلك معنى آخر وهو اللب، وسميت كذلك لأنها تقع وسط العالم كأنها لُبَّه ومركزه، وأيضاً ذُكر الاسم في القرآن الكريم في أكثر من موضع.
  • مُسلمة، اسم علم مؤنث، يعود إلى أصل عربي، ومعناه كما ورد في قاموس معاني الأسماء الطاهرة، أو التقية، أو الفتاة التي تتميز بالتقوى والنقاء، واسم مُسلمة من الاسماء الدينية المُميزة التي يمكن أن تُسمى بها الإناث، وكذلك هو صفة أيضاً.
  • مريم، من الاسماء العلم المؤنثة، وهو اسم السيدة مريم البتول والدة سيدنا عيسى عليه السلام، وذُكر هذا الاسم في مواضع عدة بالقرآن الكريم، وأفرد الله عز وجل في كتابه العزيز، سورة كاملة تحمل هذا الاسم، ويُقال أن أصله عبري، ويُنطق ميريام، ومعناه السيدة أو نهر الأحزان، وكذلك ذُكر في لغات عدة وتم نُطقه بأشكال مُختلفة.

اسماء اولاد اسلامية بحرف الميم

اسماء الاولاد الاسلامية بحرف الميم، هي: موسى، مصطفى، مهند.

  • موسى، اسم علم مذكر، أصله فرعوني، ويُنسب إلى نبي الله، سيدنا موسى عليه السلام، ومعناه كما ذُكر في قاموس معاني الأسماء، الولد، وهذا الاسم مكون من جزئين، الأول هو (مو) وتعني الماء، والثاني هو (شا) ويُقصد بها الشجر، وأطلقوا عليه هذا الاسم لأنهم وجدوه بين الشجر في الماء، وأيضاً يُعني بالفرعونية ابن الماء.
  • مصطفى، اسم علم مذكر، يعود إلى أصل عربي، ومعناه المُختار، أي الذي تم اختياره أو انتقائه، ويُقال أن اسم مصطفى من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن هذا موضع اختلاف لأن هناك رأي آخر أنه صفة من صفاته صلى الله عليه وسلم وليس من أسمائه.
  • مهند، اسم علم يُطلق على الذكور، يمتد جذوره من الأصول العربية، ومعناه كما جاء في قاموس معاني الأسماء، السيف الحاد أو القاطع، وهو الذي تم صنعه من حديد الهند، وهو من الأسماء المُميزة والمُنتشرة في العالم العربي.

أعزائنا القُراء، فضلاً أرسلوا استفساركم عن افضل الاسماء الاسلامية 2020، وسيقوم موقعنا بتفسيرها لكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *