التخطي إلى المحتوى

معنى اسم لانا وأصله عبر موقع محتوى؛ بالنظر إلى طريقة نطق وكتابة اسم لانا سوف نجده من أرق الأسماء التي يمكن أن نسمي بها أطفالنا خلال الفترة الحالية خاصة أن الاسم غير مستخدم بصورة كبيرة في وطننا العربي إلا أن اسم لانا بحاجة إلى مزيد من التوضيح حتى يتعرف عليه الأزواج بصورة تفصيلية قبل تسمية مولودتهم به وهو ما سيتم خلال هذا التقرير.

ما معنى اسم لانا

  • اسم لانا : الضوء.

اسم لانا من الأسماء العلم التي تحمل الكثير من المعاني والتي وردت جميعها في معجم معاني حيث نجد أن معنى اسم لانا هو الضوء والنور أو هو كل ما تمت صناعته من الصوف كما يمكن أن يكون معنى الاسم السهولة واللين واليسر مع العلم أنه يوجد نطق أخر لاسم لانا يحمل نفس معانيه وهو “لانه” وأيضا ما يجب علمه أن معنى الاسم يختلف على حسب أصله كما سيتضح في الفقرة التالية.

أصل اسم لانا

ذكرنا من قبل أن اسم لانا له أكثر من أصل وبناء على ذلك أصبح لاسم لانا أكثر من معنى ؛ فنجد أن اسم لانا لفظ إنجليزي لاسم هيلين اليوناني الأصل بمعنى النور أو أنه اسم يوناني منفصل بذاته ويكون يحمل معنى المصنوع من الصوف أما عن معنى اسم لانا السهولة واللين فهو عربي الأصل.

صفات حاملة اسم لانا

  • فتاة طيبة القلب وعطوفة على الأخرين لذا هي محبوبة من الجميع.
  • شخصية جريئة ولا تخشى أحد خاصة في طلب حق لها.
  • تتمتع بروح مرحة وتحب الضحك والفكاهة مما يجعل كل من حولها يحب مجلسها.
  • لا تفضل الحياة الروتينية وتحب السفر والقيام المغامرات المختلفة.
  • عصبيتها الشديدة من أكثر العيوب المتواجدة في شخصيتها وتسرعها في اتخاذ القرارات المختلفة ، وهذا يجعلها تتأخذ بعض المواقف الغير صحيحة التي سرعان ما تندم على فعلها.

هل اسم لانا حرام

يوجد جدال واسع فيما يخص اسم لانا وحكم التسمية به في الدين الإسلامي بسبب أن للاسم الكثير من الأصول والمعاني كما سبق ووضحنا ، وأحد أصول هذا الاسم هو أنه قد يكون اختصارا لاسم هيلين وهو من الأسماء المحرمة شرعا بسبب وجود قديسات في الديانة المسيحية معروفات بذلك. إلا أنه في الوقت نفسه الاسم يحمل معاني جميلة وأحدهم مرتبط باللغة العربية ، وبناء على هذا الاختلاف فضل رجال الدين عدم اطلاق لانا على أسماء البنات المسلمات منعا للوقوع في أثم في غنى عنه ، ولكنهم في الوقت نفسه لم يحرموا التسمية باسم لانا شرعا.

اسم لانا بالإنجليزي

بسهولة كبيرة يمكننا كتابة اسم لانا في اللغة الإنجليزية لأن الاسم يكتب بطريقة واحدة فقط حيث نجد أن اسم لانا بالإنجليزي هي :

  1. Lana.

دلع اسم لانا

  1. لولو.
  2. لولي.
  3.  لي لي.
  4. لا لا.
  5. لونا.
  6. لوني.
  7. نولا.
  8. نولي.
  9. نونو.
  10. نونة.
  11. نونا.
  12. نانا.
  13. أنة.

اسم لانا مزخرف

هل اسم لانا حرام

صفات حاملة اسم لانا

شاركونا بآرائكم عن اسم لانا المعروض في هذا التقرير، وهل يمكن أن تختارونه ليكون اسم طفلتكم أم لا؟

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *