التخطي إلى المحتوى

معنى اسم نادرة وشخصيتها عبر موقع محتوى، اسم نادرة ليس من أسماء البنات العلم الجديدة بل أنه اسم قديم أصبح منسياً من الكثير منا ولم يعد أحد يسمى به على الرغم من جمال هذا الاسم وتلائمه مع العصر الحالي، وبناء عليه قمنا باختياره لعرضه عليكم من خلال موقعنا ومعه كامل المعلومات التي قد ترغبون في التعرف عليها عن اسم نادرة.

معنى اسم نادرة

  • اسم نادرة : التحفة.

معنى اسم نادرة المستخدم كاسم علم مؤنث والمذكور في معجم معاني الأسماء هو التي لا يوجد لها مثيل أو القليلة المثيل والتحفة والطرفة والمميزة ، وكل هذه المعاني تعطي لحاملة الاسم صفات التميز والجمال الذي لا يوجد له مثيل ولا يقتصر هذا الجمال على الشكل الخارجي فقط إنما هو جمال داخلي من حيث الخصال وخارجي من حيث حسن المنظر والمظهر ، وفيما يخص أصل اسم نادرة فهو العربي.

اسم نادرة في اللغة العربية

معنى اسم نادرة في اللغة العربية كان أكثر تفصيلاً عن المذكور في معجم معاني الأسماء وهو أن النادرة هي التي لا تتكرر التي لا يوجد لها مثيل أو نظير وجمع نادرة نوادر والتي يمكن أن تأتي بمعنى الكتابات والأحاديث التي تتميز بالطرفة أو التسلية وذلك في حالة كانت معرفة بالألف واللام أي “النوادر” ، ويقول العرب على المميز في عصره “نادر عصره” أي الذي ليس له مثيل في عصره ، وأخيراً قد ذُكِر في معاجم اللغة العربية أن اسم نادرة قد جاء على وزن الصفة المشبهة.

مذكر اسم نادرة

اسم نادرة من الأسماء العلم التي تتواجد فيها عدد من المميزات التي قد تجعل الأباء والأمهات يقبلون على التسمية بها ، ومن هذه المميزات هو وجود مذكر لهذا الاسم يستخدم كاسم علم هو الأخر وهو “اسم نادر” مما يعطي الفرصة لدى بعض الأزواج والذين يرزقون بالتوآم “ولد وبنت” أن يطلقون الأسمين عليهما أي نادر ونادرة ويكونا يحملان نفس المعاني والتفاصيل الخاصة بهما.

شخصية اسم نادرة

  • فتاة ذات شخصية طموحة ودائماً تسعى لجعل حياتها أفضل دون أن تمل.
  • تتميز بهدوء أعصابها الشديد وصبرها وعقلها ورزاتنتها ، وهذا يجعلها قدوة حسنة لمن حولها حتى من أبناء جيلها.
  • صديقة وفية وتقف مع أصدقائها في أصعب المواقف لذلك هي محبوبة من الجميع.
  • تتميز حاملة اسم نادرة بأنها قادرة على التوفيق بين حياتها العملية والشخصية مما يجعلها تنجح في كلا منهما.
  • تحب التفكير ملياً في أي خطوة في حياتها حتى لا تندم بعد ذلك.
  • من أكثر عيوب شخصية اسم نادرة هي غموضها الشديد وأنها عنيدة وتتحامل على نفسها وبشدة مما يسبب لها الكثير من الأزمات النفسية.

حكم التسمية باسم نادرة

اسم نادرة من الأسماء العلم العربية الأصل والتي تحمل الكثير من المعاني التي تجعل صاحبتها جميلة ومميزة عمن حولها ، وجميع هذه المعاني غير متعارضة مع مبادئ شريعتنا الإسلامية ، وبناء على كل ما سبق أكد علماء الدين الإسلامي على أن تسمية أي فتاة مسلمة باسم نادرة هو أمر جائز شرعاً وليس فيه أي شيء محرم.

اسم نادرة بالإنجليزي

نتيجة لعدم إنتشار الاسم خلال السنوات الأخيرة قد يتبع البعض طرق خاطئة لكتابة اسم نادرة بالإنجليزي لهذا حرصنا على توضيح الطريقة الصحيحة لكتابة هذا الاسم في اللغة الإنجليزية وهي :

  1. Nadra.

دلع اسم نادرة

  1. نونو.
  2. نونا.
  3. نونة.
  4. نوني.
  5. نانا.
  6. آنة.
  7. نانو.
  8. نودي.
  9. درة.
  10. ديرو.
  11. دودو.
  12. دودي.
  13. دوء دوءة.
  14. دودا.
  15. نيرو.

اسم نادرة بالصور

دلع اسم نادرة

شخصية اسم نادرة

بعد أن قمنا باحياء اسم نادرة من خلال عرض كامل التفاصيل التي تخصه خلال هذا التقرير؛ هل يمكن أن يكون هذا الاسم هو اسم طفلتكم التالية؟

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *