موضوع تعبير عن الأم المثالية بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

في بداية موضوع تعبير عن الأم المثالية تعد الأم الأساس التي ترتكز عليه الأسرة والمجتمع فهي الأصل في وجود الرجال وهي من تربي الأجيال لذلك فهي تعتبر نصف المجتمع وهي من تحمل في داخلها الحب والحنان وهي من تقدم الكثير من التضحيات في سبيل راحة أبنائها إلي جانب ذلك فهي مصدر العطاء وهي من تشاركنا في أفراحنا وأحزاننا وهي مصدر الأمان لأبنائها وكذلك فهي التي تقوم بتعليم أطفالها الصواب والخطأ .

عناصر موضوع تعبير عن الأم المثالية

  1. مقدمة موضوع الأم المثالية
  2. دور الأم
  3. الأم العظيمة
  4. الأم في الإسلام
  5. خاتمة موضوع الأم المثالية

مقدمة موضوع تعبير عن الأم المثالية

الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق والأم المثالية هي التي تقوم بتربية أطفالها علي الأخلاق والقيم وتهتم بمستواهم الثقافي والاجتماعي والرياضي وكذلك بمستوي الصحة النفسية والجسدية لهم حيث تعتبر الأم هي المدرسة التي يتخرج منها الأطفال ،فقلبها هو منبع الحب والعطاء الذي لا ينضب أبدا فالجنة تحت أقدامهم وهذا ما قاله الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم عن الأم لذلك علينا تقديرها واحترامها لأن بر الوالدين هو الطريق الحقيقي لسعادة المجتمع بأكمله .

تعبير عن الأم المثالية

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الأم بالعناصر الرئيسية

دور الأم تجاه أبنائها

الأم هي نصف المجتمع وهي من تهتم بالمنزل وتربية الأطفال وكذلك تقوم بتحضير الطعام وتسهر لتفكر في مستقبل أطفالها وتسعي جاهدة لتوفير جميع احتياجاتهم ويبدأ دورها منذ اكتشاف حملها حيث أنها تتحمل ألام الحمل والولادة ثم بعد ذلك تبدأ رحلة السهر والعناء ولكن كل هذا لا يعني له كثيرا فكل ما يشغل تفكيرها هو رعاية طفلها ونشأته نشأة صحيحة .

ثم بعد ذلك تبدأ في رعاية أطفالها وتساعدهم في دراستهم وفي أداء واجباتهم المدرسية وتبذل معهم مجهود كبير في الكثير من الأشياء الأخرى وذلك بهدف رؤيتهم أشخاص ناضجين ذات أهمية في المجتمع والأم هي السبب الحقيقي وراء كل معلم وطبيب ومهندس ومحامي ناجح.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن دور الام في حياة الأبناء

الأم العظيمة

للأم دور كبير في تربية أبنائها وتنشئتهم علي الأخلاق الكريمة حيث يقع العبء بأكمله علي عاتقها فهي تهتم بوليدها منذ اللحظات الأولي له في الحياة حتي يكبر أمام أعينها شئ فشئ.

فهي ترعاه بكل حنان وحب وتفرح عندما تشعر براحته وتحزن لألمه إذا أصابه أي مكروه ولا تستطيع الشعور بالراحة حتي تطمئن علي أولادها ،بالإضافة إلي ذلك فإنها تقوم بتربية أبنائها علي أسس سليمة وتقوم بتنبيه أبنائها بأخطائهم حتي لا يقومون بتكرارها مرة أخري .

الأم في الإسلام

للأم مكانة كبيرة في الإسلام حيث أوصانا بها الله سبحانه وتعالي وذلك لأن لها دور كبير في تربية أبنائها حيث قال عنها سبحانه وتعالي في كتابه العزيز (ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير* وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تُطعهما وصاحِبْهما في الدنيا معروفاً واتبع سبيل من أناب إلي ثم إليّ مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون) .

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الأطفال

خاتمة موضوع تعبير عن الأم المثالية

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نعرف أن الأم هي مصدر الحب والحنان وهي الشمعة التي تحترق من أجل إنارة الطريق لنا وهي من تساندنا في مشوار حياتنا لذلك تعتبر الأم شئ عظيم وهبه الله لنا ويجب علينا أن نحافظ علي هذه النعمة.

تعبير عن الأم المثالية
أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *