دعاء الستر والخوف من الفضيحة مكتوب

سمر زينة البدوي

يعد من الأدعية التي يحتاجها الإنسان في الحياة.. وذلك لأن المرء خُلِق ضعيف النفس البشرية وتستهويه الدنيا وشهواتها ودخوله في موجة من الغفلة.

دعاء الستر والخوف من الفضيحة

دعاء الستر والخوف من الفضيحة

اللهم إنا نسألك أن تستر عيوبنا وذنوبنا بسترك الجميل يا أرحم الراحمين.. اللهم باعد بيننا وبين الفضائح بين خلقك، ولا تردنا خائبين يوم القيامة إنك التواب الرحيم وعلى كل شيء قدير.

دعاء الستر من الفضيحة اللهم أستر عبادك فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا أكرم الأكرمين.

اللهم إني اسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني اسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي.. اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم إني اسألك أن تدخلني في أبواب رحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم اسألك أن تفرج عني كل ما آتني من شر أو بلاء أو من ضر في كل ما أردته من أمور في حياتي، اللهم إني اسألك أن تخلصني خلاصاً طيبًا يا رب العالمين.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء الفرج وفك الكرب مكتوب

دعاء الستر و طلب المغفرة من الله مكتوب

من خلال تناولنا إلى دعاء الستر من الفضيحة، نستعرض الآن بعض أدعية الرجاء التي تطلب بها المغفرة من الله سبحانه وتعالى والتي تتمثل فيما يلي:

اللهم إني اسألك ألا تخيب رجائي بك.. ولا تخيب ظني من رحمتك، ولا تخرجني من سترك ورضاك وعفوك، اللهم إني اسألك ألا تبتليني وتحرمني من رزقي.

اللهم إني اسألك أن تفتح لي من لدنك فتحًا يسيرًا، أن تجعل لي من كل ضيق مخرج وإلى كل سعة منهجا إنك أرحم الراحمين، اللهم صل وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغفر لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغفر لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصرف عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ).

اللهم إني اسألك أن ترزقني رحمتك أرجو منك ألا ترد يداي خائبين فلا تكلني الى نفسي طرفة عين، اللهم ارزقني الفلاح أن تصلح لي كل أموري.. اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

دعاء الستر والخوف اللهم إني اسألك أن تحصن فرجي.. اللهم اجعل في قلبي نور وفي عقلي نور، اللهم أصلح لي أمر وطهر قلبي، اللهم ارزقنا درجات الفردوس الأعلى.

دعاء الستر من الفضيحة مكتوبة

أدعية للستر من الفضيحة مكتوبة

من خلال تعرفنا على دعاء الستر من الفضيحة، نستعرض الآن أدعية للستر وتفريج الهموم والكرب .. والتي تتمثل فيما يلي:

“ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا واغفر لنا وأرحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.

اللهم أن باب مغفرتك أوسع من ذنوبي وخطايا، ورحمتك أوسع من أعمالي في الدنيا.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا من ملكت يديه كل شيء اسألك أن تغفر لي ذنبي وأن تصلح لي عملي إنك قادر على غفر الذنوب لمن تشاء من عبادك إنك قادر على كل شيء.

دعاء الستر والخوف اللهم إنك أنت الغفور الرحيم يا غفار اغفر لي، اللهم إني اسألك أن ترزقني التوبة في الدنيا والآخرة إنك أنت التواب الرحيم.. توب علي يا أكرم الأكرمين يا عفو يا رحيم يا عظيم أعفو عني يا رؤف أرأف بي وبحالي يا رب العالمين.

اللهم يا حنان يا منان نسألك باسمك الأعظم أن تصرف عنا عذاب نار جهنم أو تباعد بيننا وبينها كما باعدت بين المشرق والمغرب.. اللهم إنها ساءت مستقرًا ومقامًا.

ربنا اصرف عنا الأذى والفواحش والسوء والزنا والمعاصي.. اللهم ادخلنا في جوار عبادك الصالحين التوابين المتقين، اللهم إنك عفو حليم كريمًا عظيمًا تحب العفو فأعف عنا.. اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.

نسألك يا أرحم الراحمين الستر لعيوبنا، اللهم استر في الدنيا والآخرة.. اللهم لا تفضح لنا سر أو ذنب أو معصية، اللهم عاملنا بكرمك وفضلك ورضاك، ولا تعاملنا بذنوبنا وأفعالنا ومعاصينا في الدنيا.

أدعية التقرب إلى الله

بعد أن تعرفنا على دعاء الستر من الفضيحة، هناك العديد من الأدعية التي تساعد على التقرب إلى الله سبحانه وتعالى والتي تتمثل فيما يلي:

اللهم ارزقنا منازل الصديقين والشهداء والأنبياء وعبادك الصالحين.. اللهم ارزقنا الموت بجوارهم، اللهم أنهم حسن الرفاق فارزقنا رفقتهم في الدنيا والآخرة.

ربي اسألك أن تدخلني مدخل صدق وأن تخرجني مخرج صدق، وأن تجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم حببنا في الإيمان واجعله زينه قلوبنا.. اللهم قرب إلينا كل فعل خير وباعد بيننا وبين أفعال الشر.

اللهم إنا نسألك أن تكرهنا في فعل المعاصي وأعمال الشر والذنوب والكفر.. اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، أكتب لنا الهداية وارزقنا التوبة النصوحة من عندك يا أرحم الراحمين.. اللهم لا تجعلنا من عبادك الضالين والمضلين.

اللهم نسألك بكونك العظيم الحليم أن تغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا وأن تغفر إلى إخواننا الذين سبقونا بالإيمان، اللهم لا تجعلنا نحمل غل أو حقد أو كره للذين أمنوا من قبلنا.. ربنا إنك العزيز الحكيم، ربنا أفرغ علينا صبرًا ارزقنا التوبة وقول الشهادة قبل الموت وتوفنا مسلمين ومؤمنين.. اللهم إنا نسألك أن تلحقنا بعبادك الصالحين.

اللهم إنك الغفور الرحيم.. فقد عظمت مغفرتك عن فعل ذنوبي وخطاياي، اللهم إنك رحمتك وسعت كل شيء، سبحانك يا قوي يا عزيز لا إله إلا أنت، اللهم إنك قادر على غفر الذنوب وما تقدم منها وما تأخر إلى من تشاء من عبادك.. ارزقني لذة التوبة يا رب العالمين.

دعاء الستر اللهم إنك أنت الغفور الرحيم، الغفار الحليم القوي والمهيمن العظيم.. اسألك أن تغفر كل وترأف بحالي أنك عالم بكل شيء.

ربي قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو.. وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شيء قدير.

أدعية الستر من كلام الناس

بعد أن تعرفنا على دعاء الستر من الفضيحة والذنوب.. هنالك العديد من الأدعية التي تحمي الإنسان من كلام الناس المؤذية والتي تتمثل فيما يلي:

دعاء الستر المستجاب

ربي ارحمني وارزقني وأكرمني فقد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وأن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو.. وأن يمسسك الله بخير فإنه على كل شي قدير.

لا إله إلا أنت الأول والآخر وقبل كل شيء، ولا إله إلا أنت سبحانك عز وجل بعد كل شيء.. ولا إله الا انت تبقى أنت ويفنى كل شيء من حولنا، اللهم إني أعوذ بك من وقت نزول البلاء واللهم إني أعوذ به من فجعة الضراء.

أعوذ بك من التعرض إلى الضراء والبأساء.. اللهم إني اسألك أن تحجب عني البلاء وأن تنجيني من التعرض إلى فقدان النعم وتبدلها إلى نقم وأن تنجيني من زوال رزقك وكرمك علي.

اللهم إني اسألك الرحمة أرجو ألا تردني خائبة اليدين، اللهم لا تطرقني إلى نفسي طرفة عين.. اللهم إني اسألك أن تصلح لي حالي وأموري وشأني أنك على كل شيء قدير

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحولها إلى نقم، اللهم ارحمني وأكرمني وأدخلني في أبواب رضاك.. اللهم احرسني من أعين الحاسدين والحاقدين والكارهين.

اللهم إني اسألك أن تجعلني في حماك يا رب العالمين.. اللهم اكشف عنا بواطن الامور ما ظهر منها وما خفي، اللهم اصرف عنا الهم والكرب والسوء.. اللهم باعد بيننا بين كرب الدهر كما باعدت بين المشروق والمغرب.

اللهم غيرنا إلى أحسن حال.. اللهم بدل أحوالنا إلى ما تحب وترضى.. اللهم أكرمنا وصب علينا من فضلك وكرمك ورزقك أنك أنت الوهاب الكريم.

أدعية التوبة وإزاحة التعب والهم

ألهمنا الله سبحانه وتعالى دعاء الستر من الفضيحة والعديد من أدعية التوبة الأخرى والتخلص من الهموم والكرب والمشكلات والتي تتمثل فيما يلي:

دعاء الستر

لا إله إلا أنت العظيم الكريم.. لا إله سبحانك رب الأرض ورب السماوات ورب العرش العظيم، اللهم ارزقنا الرضا في الدارين، اللهم إنك قادر على كل شيء.. ارزقنا التوبة الخالصة لوجهك الكريم، اللهم إننا عبادك الضعفاء فلا تعاملنا بأفعالنا يا أكرم الأكرمين.

دعاء الستر اللهم اصرف عنا البلاء والكرب والهم، اللهم أسترنا بسترك العظيم.. اللهم إنا عبادك المذنبون فلا تكشف عنا بواطن الأمور.. اللهم اصرف عنا شرورها وما تقدم منها وما تأخر.

اللهم يا من قادر على كشف الصعاب والتخلص منها، اللهم يا فارج الهم والكرب العظيم.. اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء وإذا أراد شيئًا يقول له كن فيكون، اللهم باعد بيننا وبين ذنوبنا وكرهنا في فعلها.

اللهم إنك المغيث الرحيم، القادر على أغاثتنا من معاصينا وذنوبنا وأفعالنا إلى أفعال الخير.. اللهم وجهنا إلى ما تحب وترضى، اللهم تب علينا وارزقنا الراحة في الدنيا والآخرة.. اللهم ارزقنا السعادة والرضا.

اللهم إنك اللطيف الخبير، اللهم نسألك أن تلطف بعبادك المسلمين.. اللهم اصرف عنا الكرب والهم والمشكلات، اللهم ارزقنا عنايتك لنا، اللهم تولى أمورنا.. اللهم إنك المدخر لكل شدة، اللهم أرحم عبادك الضعفاء.

اللهم يا كاشف الصعاب، يا مجلي الأمور، اللهم اصرف عنا الكرب والهم.. يا من أراد شيئًا يقول له كن فيكون، اللهم اصرف عنا شر ما قضيت، اللهم أكرمنا بفضلك وكرمك ورضاك.

أفضل أدعية الستر للمرأة

نستعرض معًا أدعية ستر المرأة من الفضيحة .. والتي تتمثل فيما يلي:

دعاء الستر

اللهم يا مقلب القلوب، اللهم إنا نسألك أن تغفر لنا، وأن تدخلنا في أبواب طاعتك.. اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم إن القلوب له مقضية.

اللهم أرحم عبدك الضعيف المكسور، واكشف عنه ما نزل به من ضر وسوء ومكروه.. اللهم لا ملجأ منك إلا إليك، اللهم عاملنا بكرمك وفضلك علينا، اللهم نجنا من مفترقات الطرق والنقم.

اللهم إنك أحق من أتبع، اللهم إنك أوسع من أعطيت، اللهم إنك الملك الواحد الأحد الذي لا شريك له.. كل شيء متهالك إلى وجهك العظيم، اللهم ارزقنا التوبة واعنا على طاعتك واغفر لنا ذنوبنا.

اللهم إني أتوسل إليك أن تدخلني في أبواب رحمتك وألا تكلني إلى نفسي طرفة عين.. اللهم عاملنا بفضلك وكرمك علينا، اللهم أرضى عنا، اللهم أجرني من عذاب النار.

اللهم إني اسألك أن تقبلني بتوبتي أنك انت التواب الرحيم، اللهم يا مالك السماوات والأرض.. رب كل شيء ومليكه، اسألك أن تدم علينا نعمة الستر، ولا تفضحنا بين عبادك يا أرحم الراحمين.

اللهم أصلح أمورنا، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة العين.. اللهم باعد بيننا وبين ذنوبنا كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أرحمنا وأكرمنا وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

اللهم إني اسألك أن تنقذني من سوء الأمور والعواقب، اللهم أخرجني من ضيق البلاء.. واصرف عني شتات العقل والتفكير، اللهم إنك المجيب والفعال لما يريد.

اللهم إني اسألك أن تصرف عني كل عذابك، اللهم قني شر الأمور.. اللهم أكرمني وأنصفني واصرف عني كلام الأعداء، اللهم عاملنا بما يرضيك، اللهم إنك التواب الرحيم.

دعاء الستر اللهم إنا نسألك أن تخرج حب المعاصي من داخل قلوبنا، اللهم أقبلنا كلما تبنا وعدنا إليك.. اللهم أننا ندمنا على تكرار ما نفعل، اللهم اهدنا إليك وردنا إلى التوبة ردًا جميلًا.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة

دعاء الستر والزواج

هناك العديد من الأدعية التي تحتاجها المرأة العاصية لربها والتي تتمثل فيما يلي:

ادعية الستر

اللهم إني بحاجة إليك، اللهم إني قد ضعفت نفسي، اللهم تراكمت الأوجاع حول صدري، اللهم كن معي وأرحم ضعفي وقلة حيلتي.. اللهم إني اسألك أن تغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي، اللهم اسألك التيسير لأمر الزواج في القريب العاجل.. اللهم اجعل لي من السعادة نصيب.

اللهم إني أدعوك في ظلمات البحر وظلمات الليل وظلمات بطن الحوت أن تستجيب إلى دعواتي وترزقني الستر والصحة والرزق وتعجل لي بالزواج يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك أن تستر غيرنا عن عيوبنا.. أن ترزقنا بشارة المغفرة.

اللهم إني اسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تحصن فرجي وتطهر نفسي.. اللهم اغفر لي ذنوبي ما تقدم منها وما تأخر.

اللهم إنا نسألك أن تعجل لي بالزواج، اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي هو خيرًا لي وأنا خيرًا له.

اللهم إني أرجوك أني ترزقني الزوج الصالح الذي يشرح صدري وتقر به عيني.. اللهم إنك على كل شيء قدير.

اللهم نسألك الغنى بالحلال عن الحرام.. اللهم يا حنان يا منان يا ذو العرش المجيد.. اسألك اللهم أن تغنيني بحلالك عن حرامك أنك أعلم بنفسي، وعلى كل شيء قدير.

اسألك اللهم أن ترزقني الزوج الصالح التقي المؤمن باله وبرسله وبنبيه محمد صل الله عليه وسلم.

اللهم أعوذ بك من ضعف نفسي وأن أقع في الحرام، اللهم أحفظ لي جميع جوارحي.. اللهم إنك خير حافظًا.

اللهم إني اسألك أن ترزقني صالح أعمالي، اللهم أتوسل إليك أن ترزقني الزوج الصالح الذي يصبح سندًا لي في الحياة.. اللهم ارزقني رجل يعيني على أمور ديني ودنياي، اللهم إنك على كل شيء قدير.

دعاء الستر وتفريج الهم مستجاب

من خلال عرضنا إلى دعاء الستر من الفضيحة.. هناك أدعية للستر وتفريج الهموم والكرب والتي تتمثل فيما يلي:

دعاء الستر

اللهم اسألك باسمك الأعظم أن تسترني أن تعجل لي بالزواج، اللهم يسر لي الزواج.. اللهم فرحني برؤية زوجي اللهم قر عيني بزوجي واجعله خير سند لي.

اللهم إني في ضيق لا يعلمه إلا أنت، اللهم يسر لي أمري، اللهم اسألك التيسير لأمور زواجي.. اللهم أتممها على خير.

اللهم إني أعوذ بك من سوء حظي في الدنيا، اللهم اغفر لي قلة صبري.. اللهم ارحمني من ضيق صدري، اللهم إني أرجوك أن تجعلني من عبادك الصالحين الذين إذا نظرن إليهم رحمتهم.. وإذا سمعت دعائهم استجبت له.

ربي لا تذرني فأنت خير الوارثين، اللهم أتوسل إليك أن تعاملني بكرمك وعطفك ولطفك.. اللهم ارزقني الزوج الصالح التقي العابد لك.

اللهم زين زوجي في عيني، اللهم إني اسألك ألا تشمت أعدائي في دائي.. اللهم لا تفضح عيوبي أمام خلقك، ارزقني الستر حتى الممات.

اللهم إنك مطلع على جميع أعمالنا، اللهم نسألك أن تقضي لنا حوائجنا ولا تجعلنا نحتاج لاحد غيرك.. اللهم اغفر لنا جميع سيئاتنا واغفر لنا ذنوبنا.

اللهم إني اتوسل إليك بعدد خلقك الذين سجدوا لك في المسجد الحرام منذ يوم أن خلقت الدنيا.. إلى يوم القيامة، أن تغفر لي ما تقدم من ذنبي، أن تيسر لي زواجي وتتم فرحتي على خير يا رب العالمين.

اللهم ارزقني بالخير وأنت خير المبشرين، اللهم إنك أعلم بما يخفي بداخل صدرونا.. أرحم ضعفنا وقنا شرور أنفسنا.

اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تسعد روحي برؤيته، اللهم ارزقني السعادة معه عاجلًا وليس آجلًا يا رب العالمين.

اسألك يا رحمن أن ترزقني الزوج الصالح الذي لا يبعدني عنك، اللهم أكرمني بالزوج المتدين الذي يحمل من أخلاق الإسلام.. اسألك اللهم أن ترزقني الزوج الذي يراعي الله فيني.

اللهم نسألك باسمك الأعظم أن ترزقنا العفاف والستر، اللهم ارزقنا الزوج الصالح وأكتب لنا في حياتنا السعادة الأبدية.

نسألك اللهم بفضلك وكرمك وعطفك أن ترزق كل أعزب الزوجة الصالحة وكل عزباء بالزوج الصالح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا.. اللهم أغننا بحلالك عن حرامك.

اللهم إني اسألك أن ترزقني الزوج الصالح عن حب متبادل بيننا، اللهم اجعل بيننا المودة والرحمة.

دعاء الستر والخوف من المصائب والابتلاءات

يلجأ المؤمن عن تعرضه إلى الكوارث والمصائب والابتلاءات في الحياة إلى طلب النجدة والعون من الله سبحانه وتعالى.. لذا نقدم لكم مجموعة من دعاء الستر والخوف والتي تتمثل فيما يلي:

دعاء الستر

اللهم إني اسألك أن تدخلني في أبواب رحمتك يا رب العالمين، اللهم إني اسألك أن تكشف عني ما نزل بي من ضر أو شر.. اللهم أرجوك أن تخلصني خلاصًا جميلاً يا رب العالمين.

أدعية للستر في المصائب اللهم نسألك بأسمائك الحسنى أن ترزقنا الحفظ والآمن والأمان.. اللهم نسألك أن تمن علينا براحة البال، اللهم ألهمنا حسن العاقبة، وارزقنا بالحلال.. اللهم أرزق كل مهموم سرعة الاستجابة.

اللهم بحق دينك الإسلام، نسألك أن تمن علينا بالستر والحفظ لأهلنا ولمالنا ولأحبتنا وديننا ودنيانا.. اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك.

اللهم إنك ربي الأول والأخير الذي ليس قبله شيء، اللهم إنك الآخر الذي ليس بعده شيء.. اللهم أقضي حاجتنا ورزقنا بحلالك عن حرامك، اللهم أغننا عن الفقر.

اللهم يا رزاق يا مجيب السائلين، اللهم إني عبدك ضعيف مكسور أجبر بخاطره.. اللهم إنك ولي المؤمنين ومغيث المساكين.

اللهم إني اسألك أن ترزقني رزقًا لا تجعل لاحد فيه منه، اللهم أدخل في أبواب رحمتك.. وارزقنا بالحلال يا رب العالمين.

اللهم إني اسألك أن ترزقني نعمة الرضا بالرزق وبارك لي فيه يا أرحم الراحمين.

اللهم إني نسألك خير الدعاء وخير الاستجابة وخير المسألة، اللهم ارزقنا النجاح والفلاح.

اللهم اسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين الذين إذا مروا لا ضروا.. اللهم نسألك أن ترزقنا حسن السيرة والذكر الطيب في حياتنا وبعد مماتنا.

اللهم نتوسل إليك أن ترزقنا راحة البال والرزق بطول وعرض وامتداد السماوات السبع، اللهم أننا ندعوك باليقين، فلا تردنا خائبين.

دعاء دعاء الستر والخوف والتوبة مكتوب

وهبنا الله العديد من الأدعية التي تساعدنا على طلب المغفرة والتوبة من الله سبحانه وتعالى وهي تتمثل فيما يلي:

ادعية الستر

اللهم إنا نسألك أن تغفر لنا جميع ذنوبنا.. آخرها وأولها وما ظهر منها وما بطن.

اللهم إنا نسألك أن تبسط علينا من بركتك ورحمتك، اللهم عاملنا بلطفك الخفي وارزقنا الحلال والنعيم دون الزوال يا رب العالمين.

اللهم أشهد بأنني قد ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا.. اللهم إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم اغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي.

اللهم بشرنا بالأمور التي تشغل عقلنا وبالنا.. اللهم إنك على كل شيء قدير.

اللهم أتوسل إليك لا تحبط لي دعوات يتمناها قلبي وينتظر تحقيقها.. اللهم أمطر علينا فرجك يا أكرم الأكرمين.

اللهم إنا نسألك ألا تجعل الهموم العابرة تؤثر في أنفسنا، يا رب ارزقنا القوة والصبر لتحمل مشقات الحياة.

نسألك اللهم أن ترحم ما أصبحت أجسادهم داخل التراب، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.. وارزقهم القبول والعفو والمغفرة.

نسألك اللهم أن ترزقنا هدوء النفس، والصبر والقوة والطمأنينة التي تشرح القلب والصدر، اللهم اجعل حياتنا مليئة بما يرضيك.. اللهم أرحمنا أنك أنت التواب الرحيم.

اللهم إنا نرجوك أن تعطنا ما سألناك من أجله، اللهم أنه لا مانع لما أعطيت.. ولا يوجد حدود لعطاءك، ارزقنا من حيث لا نتحسب يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم اجعلني أموت على حسن الخاتمة واجعلني استيقظ على رائحة الجنة يا رب العالمين.

اللهم أجبر بخاطري جبرًا يتعجب له أهل السماوات والأرض.. اللهم إنا نسألك أن ترنا عجائب قدرتك في تحقيق ما نرجوه ونسعى إلى تحقيقه.

اللهم إنا نعوذ بك من الفقر والذل وقلة الحيلة.. اللهم إني أعوذ بك أن أتعرض للظلم أو أظلم أحدًا من خلقك.

أدعية للتخلص من الخوف والقلق

عندما يتعرض المؤمن إلى مواقف الكرب والهموم يلجأ إلى قول الأدعية المختلفة والأذكار، نسبة إلى قول الله تعالى ألا بذكر الله تطمئن القلوب.. لذا نقدم لكم مجموعة من أدعية تفريج الهموم والكرب والتي تتمثل فيما يلي:

دعاء الستر

اللهم اسألك أن ترزقني الطمأنينة بعد الخوف والأمن بعد القلق.. اللهم لا مانع لما أعطيت ولا مباعد لما قربت ولا مقرب لما باعدت.

أدعية للتخلص من الخوف والقلق اللهم إني أدعوك في كل صلاة أن ترزقني بركة تطهر بها قلبي.. وتفرج بها عن كربي، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم أصلح لي أمري كله.. اللهم أغنني عن فقري، اللهم اكشف عن غمي وهمي، اللهم أجمع شملي، اللهم بيض وجهي.

اللهم إني أستعين بك في كل أمور حياتي، اللهم سهل لي كل شيء أجد في مشقة اللهم ارزقني الخير أكثر مما اطلب منك.. اللهم اصرف عني كل شيء قد يؤذيني.

دعاء الخوف والقلق اللهم إني أعلم أني أعصيك ولكني أحبك، اللهم اجعل لي نصيب من طاعتك اللهم اجعل لي نصيب من الشفاعة التي تقبل لديك.. اللهم اغفر لي أنك أنت الغفور الحليم.

اللهم إنا نسألك أن تسخر لأهلنا وأصحابنا وأحبتنا نصيب من حظوظ الدنيا ما لا عين رأت ولا أذن سمعت، اللهم أرزقهم السعادة في الدارين.. اللهم بلغ سعادتهم وفرحتهم عنان السماء يا رب العالمين.

اللهم أيقظني في الأوقات المستحبة لك، اللهم ارزقني نعمة ذكرك واستغفارك وعفوك ورضاك، اللهم إني اسألك أن ترزقني حبك وحب من يحبك.. اللهم لا تجعل أحد في قلبي غيرك.

اللهم اسألك أن تهدني الصراط المستقيم، اللهم استرني باللباس القنوع.. اللهم وجهني إلى العدل والإنصاف، اللهم آمني من خوفي، اللهم باعد بيني وبين معصيتك.

آيات قرآنية عن التوبة والستر

من خلال تعرفنا على دعاء الستر من الفضيحة، نستعرض الآن العديد من الآيات القرآنية التي تشير إلى توبة في كتاب الله الكريم والتي تتمثل فيما يلي:

أدعية الستر في الدنيا والآخرة

في سورة النساء في الآية رقم 18 “وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّىٰ إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الْآنَ وَلَا الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ ۚ أُولَٰئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا”.

في سورة التوبة في الآية رقم 102 “وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلًا صَالِحًا وَآخَرَ سَيِّئًا عَسَى اللَّهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ”.

في سورة التحريم في الآية رقم 8 “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحًا عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَنْ يُكَفِّرَ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ ۖ نُورُهُمْ يَسْعَىٰ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغفر لَنَا ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

في سورة التوبة في الآية رقم 117 و 118 “لَقَدْ تابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهاجِرِينَ وَالْأَنْصارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي ساعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ ما كادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُفٌ رَحِيمٌ (117) وَعَلَى الثَّلاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّى إِذا ضاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِما رَحُبَتْ وَضاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنْفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَنْ لا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلاَّ إِلَيْهِ ثُمَّ تابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (118)”.

في سورة التوبة في الآية رقم 5 “فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ”.

سمر زينة البدوي

التعليقات

  1. رأيت اني لابس اشارب على راسي و لكن مغطي الجزء الأول من راسي لكن باقي شعري مكشوف ولم يرني احد بل نساء اثنتان صديقاتي

  2. السلام عليكم
    رأيت اني اجلس على مرحاض ( أعزكم الله) في مكان عام و الناس تمزح و تصورني لكن لم أكن مستاءة و كنا نضحك و فجأة ذهبوا مسرعين قالو ان رجلا آخر جالس على مرحاض أخرى في مكان آخر
    لكن لم يظهر شيء من عورتي و لم أقضي حاجتي

    رأيت في بعض الصفحات انها فضيحة.. اللهم استرنا
    الرجاء التفسير

    1. عدوي يريد ان ينال منك ولم يستطيع ان شاء الله حصني نفسك بالقران والأذكار والالتزام بالصلاة والصلاة على نبي ودعاء

      1. اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
        ربي يبارك فيكم ان شاء الله فريق و لا أروع ما شاء الله

  3. الحمد لله على نعمه الستر والاستغفار اللهم استرنا واهدنا وتوب علينا انت ربنا وخالقنا لا اله الا انت سبحانك
    واشهد ان لا اله الا الله وأشهد أن سيدنا محمد عبدك ورسولك
    الله يكرمك على نشر هذه الادعيه والله يجعلها في ميزان حسناتكم

  4. اللهم يارب استرني واستر كبائر ما اقترفته يداي. اللهم عاملني برحمتك لا بحجتك علي. اللهم اعوذ بجلال وجهك وعظيم سلطانك ان أكون ممن امنو مكرك. اللهم آمين اللهم امين

  5. يارب استرنا بسترك الجميل ولا تفضحنا انك على ما تشاء قدير
    استغفرك ربي واتوب اليك
    ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *