التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع تجفيف الطماطم عبر موقع محتوى, في الفترة الأخيرة اتجهت الكثير من الأفكار الاقتصادية نحو المستقبل الأفضل، حيث ان الكثير من المحاصيل الزراعية تتعرض إلى التلف بسبب عوامل المناخ، ولهذا اتجهت بعض الأفكار ألي عملية التجفيف ومنها تجفيف الطماطم.

قد لقى هذا المشروع النجاح الكبير والمتميز جداً في عالم الاقتصاد فمشروع تجفيف الطماطم اصبح من المشاريع الهامة التي يحتاج إليها الكثير من المجالات سواء الداخلي أو الخارجي، فأصبح الآن التصدير للطماطم المجففة من اهم الأمور التي تحدث في موسم الحصاد، بالإضافة إلى الحاجة الداخلية لذلك المشروع وتوريده للهايبر ماركت وكبرى الفنادق والمطاعم والقرى السياحية وغير ذلك، ولذلك قررنا اليوم عمل دراسة جدوى مشروع تجفيف الطماطم.

 مشروع تجفيف الطماطم

لتنفيذ مشروع تجفيف الطماطم يجب أولاً عمل دراسة جدوى تفصيلية للمشروع، حيث ان هذا يساعد كثيراً في التعرف على جميع العناصر والمتطلبات التي يحتاج إليها المشروع لتنفيذه، ولضمان النجاح وتحقيق الأهداف له، حيث ان الدراسة للمشروع تعمل على التعرف على التكاليف المطلوبة للمشروع والتعرف على الأفضل والأصلح للمشروع، كما ان الدراسة تساعد في عدم تعرض المشروع إلى الصعوبات أو العقبات التي يمكنه ان تؤثر علية وعلى الأرباح الخاصة به.

دراسة جدوى مشروع تجفيف الطماطم

عوامل نجاح المشروع

  1. يجب أولاً الاتفاق مع احد المزارعين للحصول على محصول الطماطم وهذا يكون قبل موعد حصادة.
  2. الخطوة الثانية هي عملية التجفيف للطماطم وهي في اغلب الأحوال تعتمد على الطاقة الشمسية.
  3. من الخطوات التي عليها عامل كبير في نجاح المشروع هو التسويق للمنتج وهذا يكون من خلال البحث عن العملاء.
  4. يجب تخفيض الأسعار الخاصة بالمنتج وهذا لضمان جذب شريحة كبيرة من العملاء الذين يبحثون عن الأسعار الأقل.
  5. من الضروري توافر المساحة الكافية للمشروع عند تجفيف الطماطم والتي تحتاج إلى مساحة قدرها 300 متر على الأقل.
  6. يجب البحث عن العملاء المميزين لتوريد المنتج لهم بكميات كبيرة لتلبي احتياجاتهم مثل القرى السياحية والهايبر ماركت والمطاعم الفخمة وغيرة.

دراسة جدوى مشروع تجفيف الطماطم

العمالة المطلوبة

مشروع تجفيف الطماطم من المشاريع التي تحتاج إلى عمالة كبيرة، وهذا من اجل العمل في تجفيف الكميات الضخمة من الطماطم والتي تصل إلى محصول فدان ارض في بعض الأحيان، ولذلك يجب توافر عدد كبير من العمال التذي يجب ان يكون لديهم الخبرة في طريقة التجفيف للطماطم أو يتم تدريبهم على الأقل قبل البدء في المشروع.

وهذا يضمن النجاح للمشروع والحصول على المنتج عالى الجودة الذي يبحث عنه العملاء في كل مكان، هذا بالإضافة إلى تعبئة المنتج ولذلك فيجب الحصول على عدد عمالة كافي للعمل في المشروع لتحقيق الإنتاج المطلوب في الوقت القصير الذي يعمل على زيادة الطلب وبالتالي زيادة الربح والشهرة.

نرجو من حضراتكم ترك الرسائل والاستفسارات في اسفل الموضوع بالتعليقات وسوف تقوم إدارة موقع محتوى بالرد عليها سريعاً ان شار الله.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *