التخطي إلى المحتوى

معنى اسم مايا وأصله عبر موقع محتوى، قد يكون الكثير من الأباء والأمهات على علم تام بوجود اسم مايا وأنه من الأسماء العلم المؤنثة الجميلة والرقيقة إلا الجدال المتواجد حول الاسم يجعلهم يبتعدون عن تسمية بناتهم به، ولكن خلال هذا الموضوع سوف نقوم بحسم أي جدال عن اسم مايا عن طريق عرض معلوماته الصحيحة.

معنى اسم مايا

يوجد العديد من المعاني المختلفة التي وردت في معجم معاني الأسماء سواء المتوافقة مع المعنى المشار إليه في بداية الفقرة أو مختلفة حيث نجد أن معنى اسم مايا هو بحر الآلام والأحزان والسيدة السمينة أو هو اسم علم مؤنث كان يطلق على أي فتاة يتم ولادتها في شهر مايس “آذار” كما يشير اسم مايا إلى اسم أحد الآلهات التي كانت معروفة في الحضارة الرومانية القديمة والتي كانت آلهة للربيح وزجة لآله البركان، وأيضاً كان هناك شعب في أمريكا الوسطي بالتحديد في المكسيك كان معروف باسم مايا.

أصل اسم مايا

توجد العديد من الأصول الخاصة باسم مايا والتي ذكرت جميعها في معجم الأسماء إلا أن جميعها أعجمي ولكل من هذه الأصول معناه الخاص ، وهو ما تسبب في وجود العديد من المعاني الخاصة باسم مايا والتي ذكرناها في الفقرة السابقة بحيث نجد أن أصل اسم مايا هو العبري في حالة كانت تعني بحر الآلام والأحزان والسيدة السمينة لأنها في هذه الحالة تكون أحد الصور الخاصة باسم مريم.

وقد يكون اسم لاتيني الأصل إن كان للإشارة لأي بنت ولدت في شهر آذار أما إن كانت مايا عبارة عن اسم لآلهة الربيع عند الرومان فإن أصل اسم مايا هو الروماني إلا أن الأصل الحقيقي للاسم والذي أنشتر على أساسه مايا كاسم علم مؤنث هو اللاتيني.

اسم مايا مسلم أم مسيحي

معروف في العالم أجمع أن اسم مايا يطلق على الفتيات التي ينتمين إلى الدين الغير الإسلامي وبصفة خاصة المسيحيات بسبب أن الإستخدام الأول لاسم مايا يكون بناء على أنه محرف عن اسم مريم ، وهو اسم السيدة البتول “مريم بنت آل عمران” أم السيد المسيح “عيسى بن مريم” عليهما السلام مما يجعل اسم مايا مسيحي وليس مسلماً.

هل اسم مايا حرام

أتفق جميع رجال الدين على الحكم الشرعي الخاص بتسمية أي بنت مسلمة باسم مايا وهو التحريم القطعي، واستند هؤلاء العلماء على العديد من الأسباب التي تجعل الاسم محرماً شرعاً؛ أولهم أن اسم مايا لا يطلق سوى على النصارى في العالم أجمع بالإضافة إلى أنه اسم لأحد الآلهات التي عرفت في الحضارات القديمة مما يجعل الاسم في هذه الحالة دعوة مباشرة إلى الشرك بالله.

شاهد أيضا:

شخصية اسم مايا

  • فتاة تتميز برقتها وانوثتها الشديدة وحسها المرهف.
  • لديها حس فني مميز وتحب الموسيقى الهادئة.
  • تتميز بلين طباعها وقلبها الطيب العطوف على الأخرين.
  • صوتها منخفض ذات شخصية مسالمة لا تحب العنف.
  • أكثر عيوبها أنها أنطوائية ولا تثق في أحد أبداً.

دلع اسم مايا

  1. ميمي.
  2. ميمو.
  3. ميو.
  4. يومي.
  5. يويو.
  6. يويا.
  7. يوتا.
  8. يوكا.
  9. لومي.
  10. لومتي.

اسم مايا بالإنجليزي

توجد بعض الطرق الخاطئة التي يتبعها البعض لكتابة اسم مايا بالإنجليزي ، وهو ما جعلنا نحرص كل الحرص على أن نوضح أن الاسم في اللغة الإنجليزية يكتب بطريقة واحدة فقط هي كالتالي :

  1. Maya.

اسم مايا مزخرف

هل اسم مايا حرام

دلع اسم مايا

نرجو من متابعينا مشاركتنا بتعليقاتهم المختلفة عن مدى رضائهم عما نقدمه من محتوى يخص معاني الأسماء من خلال موقعنا بصفة خاصة عن موضوع اسم مايا هذا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *