حلمت زوجي يريد أن يطلقني وانا لا أريد

أ / مروة سامي الجندي

ترى المرأة العديد من الأحلام في منامها، ولكنها قطعًا لا تعرف تفسيرًا لها، ولكن يساورها الخوف والقلق الشديد تجاه هذا الحلم، خاصةً إذا استيقظت من النوم وهي تشعر بعدم الراحة في داخلها، ولعل من أهم هذه الأحلام هو بأن زوجها يطلقها، فهذا يعتبر من نوعية الأحلام التي تثير الشك داخل المرأة، وتحديدًا إذا كانت متزوجة، وقد يبدو الأمر أكثر غرابة إذا كانت المرأة عزباء.

تفسير حلمت زوجي يريد أن يطلقني

أحيانًا ترى المرأة المتزوجة في منامها أحلام تتعلق بمسألة الطلاق، ولكنها قد تأتي بأشكال مختلفة، إذ يحمل حلم المرأة أن زوجها يريد أن يطلقها ولكنها لا تريد، حيث يحمل العديد من المعاني المختلفة منها:

  •  إذا رأت المرأة المتزوجة هذا الحلم في منامها وكانت غير راغبة في حدوث ذلك، دل هذا على رجاحة ونضج عقلها ، وعلى تحليها بالحكمة.
  • كما يشير في بعض الأوقات الأخرى على رغبتها في التخلص من النزاعات والخلافات بينها وبين زوجها، وعدم الرغبة في إدخال الغرباء بينهم.
  • كما يمكن أن يدل على تمسكها الشديد ببيتها، والرغبة في إصلاح ما أفسدته الخلافات، وتحمل الألم في سبيل ذلك.
  • وقد يشير في بعض الأوقات إلى وجود هموم كثيرة تحملها المرأة على عاتقها وتحاول إيجاد الحلول لها.
  • من الممكن أيضًا أن يكون تفسير هذا الحلم للمرأة المتزوجة هو تعرض صاحبة المنام إلى البلاء والعقوبات في حياتها مثل فقدان العمل أو المال وغيرها.

حلمت زوجي يريد أن يطلقني

لا يفوتك:  حلمت اني ابحث عن زوجي ولم اجده

تفسير حلم الطلاق للعزباء

يشير منام الطلاق للعزباء وعدم رغبتها في ذلك إلى العديد من التأويلات والتفسيرات المختلفة ومنها ما يلي:

  • التوتر والقلق الشديد، بالإضافة إلى عدم الراحة في حياتها وأمورها الخاصة مثل العمل أو الحياة بشكل عام.
  • كما يشير رؤيتها لهذا المنام إلى الحيرة وعدم قدرتها على اتخاذ قرار مناسب في أغلب الأحيان.
  • ويعني أيضًا بأنها تعاني من هموم وأحزان ومشكلات في حياتها سواء على المستوى الاجتماعي أو الشخصي.
  • أما في حال رأت الفتاة العزباء أن زوجها يريد طلاقها في المنام وهي لا تريد فهذا قد يعني أنها سوف تواجه عدد من المشكلات الكبيرة في محيط عائلتها، أي متعلقة بمشاكل مع أخيها أو عمها أو والدها.

حلم الزوجة بالطلاق وهي حامل

على الرغم من أن المرأة الحامل تشعر بكثير من التغيرات الطبيعية المختلفة أثناء الحمل، مما يؤثر على أحلامها المختلفة، إلا أن تفسير حلم زوجي يريد أن يطلقني وانا لا أريد له العديد من الدلالات ومنها:

  • حلم الطلاق في منام الحامل قد يدل في الكثير من الأحيان على الولادة القريبة، وخوف المرأة من المخاض والشعور اقتراب موعد الولادة.
  • إذا رأت الحامل أن زوجها يطلقها في المنام، فهذه تكون إشارة على ولادتها ولد ذكر.
  • أما إذا رأت أنها تطلب الطلاق من زوجها بإرادتها فهذا دليل على وجود خلافات كبيرة بينها وبين زوجها وعدم الاتفاق في الوقت الحالي.
  • يدل أيضًا المنام على وجود تغيرات كثيرة في حياة المرأة الحامل داخل أسرتها.
  • إذا رأت الحامل هذا المنام في أواخر شهور الحمل قبل الولادة مباشرة، فإنه يدل على الولادة السهلة وعدم بذل المرأة عناء كبير أثناء الولادة.
  • قد يشير حلم المرأة الحامل بهذا المنام مع قرب موعد ولادتها إلى ولادة طفل سليم معافى من الأمراض أو العلل الخطيرة.

تفسير حلم الطلاق في المنام لابن سيرين

فسر الإمام ابن سيرين هذا النوع من الأحلام بالعديد من والتفسيرات المختلفة كالتالي:

  • يشير حلم الطلاق في المنام للرجل إلى الحصول على الخير الكثير والغنى والمال وكثرة الرزق في الحياة بالنسبة  للرائي.
  • رؤية هذا الحلم في المنام بالنسبة للرجل الذي يصاحب السلطان أو الأشخاص المهمين، يدل ذلك على فراقه لهم والابتعاد عنهم سواء كان من خلال الجفاء أو الموت.
  • إذا رأى الرجل هذا المنام وكان يعمل في حرفة من الحرف، فهو يدل على تركه عمله، وفراق صنعته أو حرفنه التي اعتاد عليها منذ زمن بعيد.
  • أما إذا كان الرائي لهذا الحلم حاكم أو والي أو صاحب منصب هام في الدولة دليل على تركه منصبه أو عزله منها.
  • وفي حال أن رأى الحالم أنه يطلق زوجته طلاقًا رجعيًا، دل ذلك على عودته إلى عمله الذي تركه مرة أخرى.

حلمت زوجي يريد أن يطلقني

اقرأ المزيد: تفسيرات عن رؤية أني حلمت ان زوجي مات

حلم الطلاق في المنام للأمام النابلسي

يرى الإمام النابلسي أن تفسير حلم الطلاق يحمل في طياته مجموعة متنوعة من التأويلات المختلفة التي تختلف وفق حالة الرائي نفسه ومنها:

  • إذا رأى الرجل في منامه أن يطلق زوجته وكان أعزبًا، دل ذلك على تغير أحواله الشخصية سواء للأفضل أو الأسوأ.
  • أما إذا شاهد الرجل أنه يطلق زوجته وكان هذا الرجل متزوجًا دل ذلك على اقتراب موته.
  • كما يعني رؤية الرجل المتزوج لهذا المنام أنه سوف يفقد عمله ومصدر دخله ورزقه.
  • وفي حال رأى الرجل أنه يطلق زوجته في المنام مرة واحدة فقط، أشار ذلك إلى التصالح مع العدو وعدم إصابته بمكروه منه.
  • و‘ذا رأى الرجل المتزوج في المنام أنه يطلق زوجته ثلاثًا دون رجعه، دل على الأقدام على فعل شئ لا رجعة فيه.
  • كما أن حلم الطلاق في المنام قد يشير إلى قلة المال والرزق والإصابة بالفقر بالنسبة للرائي.
  • الرجل الذي يرى أنه يطلق زوجته ثلاثًا وكانت زوجته مريضة في الحقيقة، يعني ذلك أنها سوف تموت، أو يزيد عليها المرض بشدة .
  • أما إذا كانت طلقة واحدة يمكن الرجوع فيها دل على شفائها ونيل الصحة والعافية مرة أخرى.

وضحنا بشكل مفصل تفسير حلمت زوجي يريد أن يطلقني وانا لا أريد ويسعدنا استقبال كافة التساؤلات حول تفسير الأحلام لابن سيرين من خلال التعليق أسفل المقال.

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

  1. حلمت اني بتزوج وكأني رايحه القاعه عشان اتجهز ويوم دخلت القاعه شفت صديقتي كأنها هي العروسه الثانيه وشوي شفت صديقتي الثانيه من المعازيم وكنت بسلم عليها بس تذكرت انها ماتعرف اني بتزوج وقلت خليها مفاجأه ورحت عشان اتجهز واكتشفت ان محد حجز وحده عشان تضبطني وتسوي شعري وتوترتت كثير وماعرف منو بيعدلني وحتى فستاني مب انا اخترته امي وعمتي وكنت متوتره لان اعرف ذوقهم مب نفس ذوقي ويمكن مايطلع الفستان حلو ونفس ما انا ابا وقلت يلا ع الاقل بروح اشوف الفستان وخلص الحلم

  2. انا شاب اعزب ،،،اختي يتكرر معها حلم انها ترى اني اتزوج من فتاه اسمها معروف لديها واسم عائلتها لكن على الحقيقه نحن لانعرف فتاه بهذا الاسم اسمها معروف لديها فقط بالحلم ،،،ما دلالة هذا الحلم سواء علي انا او على صاحبة الحلم

  3. حلمت حلم غريب كأن وحده من قريباتي تزوجت اخو زوجها الاكبر وهو في الواقع لم تستمر زواجاته السابقه وكأن زوجها راضي وكأنها على ذمة الاثنين وأخذو صوره تذكاريه هي واخو زوجها وزوجها وهو حامل ابنهم وكانهم بعدها ذهبو للمطعم جميعهم وكانت بأبها حله ولابسه فستان برتقالي وكأن الزواج لاجل المال /// للعلم هي حامل ولديه اطفال مسبقاً وانا صاحبة الرؤيه ايضا حامل وهل الحلم تفسيره لي ام لها وجزاكم الله الف خير .

    1. تم الرد على حلمك قبل ذلك
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  4. حلمت حلم غريب كأن قريبتي تزوجت اخو زوجها الاكبر وهو في الواقع لم تستقر معه أمرأه وكاني مستغربه كيف تتزوجه وزوجها الحقيقي لم يطلقها وكأنها على ذمة رجلين زوجها الحقيقي واخاه وكأنهم اقامو حفل بسيط واخذو صور تذكاريه هي واخو زوجها ومن ثم زوجها الحقيقي وهو يحمل ابنه ولديهم اطفال في الواقع ومن ثم ذهبوا الى المطعم هي وزوجها واطفالها واخو اللي ذي تزوجها وأكلو وهي لابسه فستان برتقالي اللون وكانت بأجمل طلعه وكأني مستغربه وكأن الزواج لاجل المال //// هل الحلم تفسيره لي انا ام لها للعلم انا وهي حوامل في الواقع ؟ وجزاكم الله خير

    1. تم الرد
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  5. رأى ولد أختي فيني رؤيا
    أنا في الأصل أرملة
    رأى أني قد تزوجت ومريت بيتهم لآخذ غرضا لي مع الزوج الجديد

  6. حلمت كاني تزوجت برجل له منصب كبيرجداً وثري وكأني متررده في الزواج منه واهلي يقول تزوجيه عنده خير ومنصب ملزمين علي وانا افكر في زوجي السابق للعلم انا لم ارى زوجي السابق في الحلم ولم اسمع كلمة الطلاق منه فجأءه كاننا انفصلنا واتى هذا الشخص وتزوجني \\\\ متزوجه وحامل .

      1. ياليت لو فيه توضيح اكثر لم افهم ؟؟ كيف يدل على الحياه التى اعيشها وفيما يتمناها الخير ؟؟؟

  7. السلام عليكم
    رأيت في المنام كأن حبيبي طلبني (لم أرى الطلب)لكن امي اشترطت عليه اني يجب ان اتزوج اخي لمدة 3 اشهر و يدخل بي و بعد ذلك اتزوج حبيبي عند خروجي من المنزل كان هناك بكاء و انا البس لباس عادي ليس له علاقة بالعروس و لا توجد موسيقى ولا اي شيء ممكن تفسير انا عزباء و لدي علاقة

  8. انا صاحبه حلم ان زوجي عجوز ولديه ابناء…. هل معنى الحلم ليس جيدا؟؟؟??? لو سمحتي عادي تقولين لي بسرعه لاني والله خايفه ?

  9. انا عزباء تحلمت اني في منزلنا القديم ورايت اني تزوجت رجل عجوز ولديه ابناء.
    وغرفتنا كانت غرفه ابي التي في المنزل القديم وعندما كان يريد ان ياتي كان ابناءه في الغرفه معنا ولم اكن اريد ان يرونا وابنته صارت لها مشكله وانا ساعدتها وهزأتها واخاها غضب مني وهدأ بسرعه وهي قالت لي ما دخلك قلت لها انا زوجه اباك مثل امك والفتاه فرحت….. وفي نهايه الحلم الرجل العجوز اراد ان يقوم ب** لاننا لم نفعلها قبل واحضر ابره خياطه وادخلها في وسط فستاني واخرجها وقال هذه مناسبه وانتهى الحلم وانا انظر للابره الخياطه

    1. سوف تتحسن احوالك وسوف يرزقك الله الخير من جميع ابوابه والله تعالى اعلي واعلم

  10. رأيت في المنام بأن كنا نسير في محلات للذهب لكي تختار لي خاتماً ذهبياً ودخلنا على محل يبيع ذهب جميلاً واشياء محرمه فنصحه والدي وكأن اليوم هو يوم زفافي وكانت الغرفة التي اجلس بها سرير ابيض كبير وليست منصة وكأن عريسي من قبيلة معروفة وكأننا صغار سن تقريباً حوالي ١٨ عاماً وكنت فرحة جداً واركض بخفه بالغرفة وكان شكلي جميلاً ايضاً وكنت اريد صديقاتي معي ولكن ابي كان رافضاً وترجيته ومن ثم وافق وكنت افكر برده فعل امي لا سيما وأنني البنت الكبرى لها وكيف سيكون المنزل من دوني ومن ثم نمت وعندما صحيت كنت لا استطيع فتح عيني الا قليلاً جداً لانني نمت بعدسات لاصقه وكانت الغرفه مظلمة وكنت انادي عائلتي عندما لا كنت استطيع فتح عيني ورأيت نوراً وعندما اقتربت منه كأنني خرجت من الغرفة المظلمة واصبحت ارى بوضوح مع العلم انني عزباء وذات ١٧ عاماً

  11. رايت ان انا واعمامي مجتمعين في مكان ما وكنت انا واختي جالسين معهم ومرو اولادهم من امامنا ورايت ابن عمتي فقال لي زوج عمتي(الي هوا ابوه ) الا تريدي ان تسامحي ابني فبستمت ولم اتكلم

  12. حلمت ان صاحبتى ابتسام رسمت دائرة داخلها 3مثلثات وياسمين رسمت دائرة بداخلها مثلث واحد وانا رسمت دائرة فارغه

  13. زوجة ابي حلمت بأمي (متوفية منذ 9 سنوات) قالت لها لو أنكم زوجتو ابنتي .. لماذا لم تزوجوها وكانت منزعجة… انا الفتاة الوحيدة العزباء بالعائلة واخواتي متزوجات، طالبة، وقتها كان قد تقدم لي شاب ورفضته. المرجو منكم تفسير الحلم

  14. السلام عليكم
    حلمت أختي أنها قابلتني عند باب الخروج (هي كانت عائدة من العمل ) فقلت لها مع السلامة أنا ذاهبة الى بيت زوجي … فقالت في نفسها و هي تتساءل هل تزوجت ؟ علما أن كلتينا لا مخطوبتان و لا شئ

  15. السلام عليكم
    حلمت ان الرجل الذي ينوي التقدم لخطبتي أعطيه مهرا قيمته ٤٠٠٠ دولار …فقلت في نفسي كي سمحت لنفسي ان أعطيه المهر هو من يجب عيه دفعه.
    انتهى الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *