كلمات أغانى دينية إسلامية عن الرسول محمد

أ / اسراء السيد جبر

كلمات أغانى دينية إسلامية عن سيدنا محمد انقسم فقهاء الإسلام بين مؤيد للموسيقى ومعارض لها فرأى بعضهم أنها جائزة بينما رأى الفريق الآخر أنها مظهر للفساد، وبالرغم من هذا الإختلاف نجد العديد من المطربين العرب الذين تفرغوا لهذا النوع من الغناء واتجهوا فى معظم أغانيهم إلى مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم مثل “سامى يوسف وماهر زين ووائل جسار وحماده هلال”.

كلمات أغانى دينية إسلامية

نشأة سامى يوسف

يعتبر سامى يوسف من الشباب الذين إتجهوا إلى الأغانى الدينية وكانت رسالته الأولى هى توجيه الشباب نحو أخلاق الإسلام وسماحته، ولد سامى يوسف فى طهران بإيران يوم 29 من شهر يوليو عام 1980.

حصل على الجنسية البريطانية، تعلم العزف على العديد من الآلات الموسيقية فى سن صغير مثل “البيانو والكمان والتتار والعود والطبلة وسنطور وكاسور”.

كلمات أغانى دينية إسلامية

مشوار سامى يوسف الفنى

أتقن فن الغناء والتلحين والتأليف، ظهر للمرة الأولى عام 2003، وأصدر أول ألبوم له بعنوان “المعلم”، حقق عدة نجاحات مذهلة على مستوى العالم العربى والإسلامى وحصل من خلاله على نسبة شعبية كبيرة وخاصة من قبل الشباب، نجح فى الغناء بأكثر من لهجة ولغة كاللغة العربية والهندية والإنجليزية والتركية والأسبانية.

ظهر بثانى أعماله الفنية عام 2005 ألبوم بعنوان “أمتى” ، له بعض الأناشيد مثل “يا أمى والشفاء والله الله وابتسم”.

حصل على رسالة الدكتوراه من جامعة “روهامبتون” من لندن عام 2009 تقديرا لمساهمته فى مجال الموسيقى والغناء ”من أشهر أغانيه “المعلم”، أعلن عن آخر ألبوم له عام 2015 بعنوان “أغانى الطريق”وبعدها أختفى عن الأنظار.

شاهد أيضًا: كلمات اغنية يا نبي سلام عليك ماهر زين

كلمات أغنية المعلم كاملة

يا مصطفى يا شفيع العالمين يا مصطفى يا إمام المرسلين يا مصطفى يا شفيع العالمين He prayed while others slept While other ate he’d fast, While they would laugh he wept Until he breathed his last, His only wish was for us to be Among the ones who prosper, Ya Mu’allim peace be upon you, Truly you are our Teacher, Oh Mu’allim يا حبيبي يا محمد يا شفيعي يا محمد يا رسولي يا محمد يا بشيري يا محمد يا نذيري يا محمد عشق قلبي يا محمد نور عيني يا محمد He taught us to be just and kind And to feed the poor and hungry, Help the wayfarer and the orphan child And to not be cruel and miserly, His speech was soft and gentle, Like a mother stroking her child, His mercy and compassion, Were most radiant when he smiled أبا القاسم يا حبيبي يا محمد يا شفيعي يا محمد خير خلق الله، محمد  يا مصطفى يا إمام المرسلين يا مصطفى يا شفيع العالمين يا مصطفى يا إمام المرسلين يا مصطفى يا شفيع العالمين

مولد ماهر زين ونشأته

ولد ماهر زين فى مدينة طرابلس بلبنان يوم 16 يوليو عام 1981 حصل على الجنسية السويدية عن والدته، شجعه والده على الموسيقى والغناء عندما بلغ سن العاشرة من عمره، بدأ يتعلم العزف على بعض الآلات الموسيقية مثل “الجيتار والبيانو والعودطيل”.

سافر إلى السويد عندما بلغ سن الثامنة من عمره، التحق بكلية هندسة الطيران، اتجه بعد ذلك إلى التفرغ التام للموسيقى وأنضم إلى أحد الفرق الموسيقية الموجودة بالسويد فى ذلك الوقت.

كلمات أغانى دينية إسلامية

شاهد أيضًا: كلمات انشودة الله اكبر امل حجازي

أعمال ماهر زين الفنية

إنتقل إلى نيويورك وتعاون مع فرقة الموسيقار المعروف “ريد وان” ، قرر الإنتقال بعد ذلك إلى القاهرة وبدأ يسجل أول أعماله الفنية وأعلن عنها عام 2009 بعنوان “شكرا يا الله” وبعد طرحه فى الأسواق حصل على ثماني جوائز ماليزية.

حقق هذا الألبوم عدة نجاحات هائلة فى معظم الدول العربية، وقع عقد مع شركة “تسجيلات أوايكننغ”للإنتاج الفنى، حصل على جائزة أفضل أغنية إسلامية عام 2010 عن أغنية “يا نبى سلام عليك”.

شارك فى دويتو إسلامى بعنوان “أنا اؤمن” مع النجم الكبير “عرفان مكى”، تأثر فى حياته الفنية بالفنان الشاب “سامى يوسف”، ظهر فى بعض الأغانى المصورة كأغنية “يا نبى سلام عليك” ، أعلن عن زواجه من “عائشة”ا لتى تحمل الجنسية المغربية بعد قصة حب استغرقت عدة سنوات وأنجب منها طفلين وهما “آية وعبد الله”.

كلمات أغنية يا نبى سلام عليك كاملة

أنت نور الله فجراً جئت بعد العسر يسراً ربنا أعلاك قدراً يا إمام الانبياء
أنت في الوجدان حيٌ أنت للعينين ضيٌ أنت عند الحوض ريٌ أنت هاد وصفيٌ يا حبيبي يا محمد يا نبي سلام عليك يارسول سلام عليك يا حبيب سلام عليك  صلوات الله عليك يرتوي بالحب قلبي حب خير رسل ربي من به أبصرت دربي يا شفيعي يا رسول الله أيها المختار فينا
زادنا الحب حنيناً جئتنا بالخير ديناً يا ختام المرسلين يا حبيبي يا مُحمد يا نبي سلام عليك يارسول سلام عليك يا حبيب سلام عليك
صلوات الله عليك يا نبي سلام عليك يارسول سلام عليك يا حبيب سلام عليك  صلوات الله عليك

شاهد أيضًا: أناشيد واشعار ياسين التهامي مكتوبة

نشأة وائل جسار

وائل عبد الحكيم الجسار أحد المطربين الذين ظهروا بأكثر من ألبوم غنائى إسلامي، ولد في دولة لبنان عام 1976، بدأ مشوراه نحو الفن والغناء فى سن صغير عن طريق اشتراكه فى بعض الحفلات المدرسية.

تميز بإلقاؤه أغاني لكبار متربي العرب مثل سيدة الشرق “أم كلثوم” والعندليب “عبد الحليم حافظ” و”محمد عبد الوهاب”، إشترك فى أحد المهرجانات المحلية التى أقيمت فى لبنان وحصل على المركز الأول عن جدارة.

حياة وائل جسار الفنية

تزوج من “ميرى” ورزق منها بمولدين هما “مارلين ووائل جونيور”، إنتقل إلى القاهرة وأصدر أول ألبوم له عام 1986 بعنوان “كلمة وداع”، حقق نسبة شعبية عالية على مستوى الشرق الأوسط عام 2013 بعد إعلانه عن أغنية “الدنيا علمتنى”.

شارك في أوبريت “الوطن العربى”الذى أقيم فى مصر، شارك فى أغانى مقدمات بعض المسلسلات المصرية مثل مسلسل “كيد النسا واريد رجلا” ، ظهر بعدة أعمال فنية إسلامية منها ألبوم بعنوان “رباعيات فى حب الله وفى حضرة المحبوب ونبينا الزين”، من أروع أغانيه الإسلامية أغنية بعنوان “يا طالع الشجرة”.

شاهد أيضًا: كلمات اشهر اغاني وائل جسار

كلمات أغنية يا طالع الشجرة كاملة

يا طالع الشجره ريق الرسول تمره، وولادنا يتربوا على حبه بالفطره
انسان عظيم الشان اخلاقه م القرأن، وبيقسم اللقمه مع جار قصاده جعان، وبيعفى من ظلمه وبيعطى من حرمه اوهبنا يا ربى لو ذره من كرمه البركه فى السكه لا فى مال ولا فى تركه حنزور رسول الله ونحج فى مكه عقبالى عقبالى ومراتى وعيالى ندعى فى شباكك يابو مقام عالى لو ربنا يرضى فى مقامه نتوضى، وحياتنا من غيره ايام بتتقضى

نشأة حماده هلال

حماده هو مطرب وممثل مصري ولد فى مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية بمصر يوم 20 مارس عام 1980، إسمه الحقيقى “محمد عبد الفتاح محمد عبد العزيز هلال”.

شارك فى الكثير من الحفلات والأفراح فى سن صغير، أكتشفه والده وعرفه على “حميد الشاعرى”، لقب بلقب “سفير القلوب”، ظهر لأول مرة على الشاشات عام 1994، تزوج من الفلسطينية “أسماء سميح” عام 2009 وأنجب منها ولد وبنت وهما “يوسف وراما”.

مسيرة حماده هلال الفنية

صدرت أول أعماله الفنية عام 1996 بعنوان “الأيام”وحصل هذا الألبوم على نسبة مبيعات عالية فى ذلك الوقت، ظهر فى بعض الأدوار السينمائية مثل بطولة الفيلم المصرى “عيال حبيبة”مع كلا من “غادة عادل ورامز جلال وحسن حسنى”و”العيال هربت”مع “ميرنا المهندس وماجد الكدوانى”.

له بعض الأغانى الوطنية مثل أغنية “شهداء 25 يناير” التى أعلن عنها عقب أحداث ثورة يناير، له فيديوهات كليب مثل “محمد نبينا”وتعتبر من أفضل أغانيه الإسلامية التي ظهر بها حتى الأن.

شاهد أيضًا: كلمات اغنية الاستغفار جنات

كلمات أغنية محمد نبينا كاملة

محمد نبينا بنوره هدينا من مكة حبيبى نوره ساطع ع المدينة
من صلى صلاته واتحلى بصفاته يابخت اللى فى ضله ماشى يشفع له فى مماته يا إمامنا يا أمين يا سند للمسلمين ياحبيبى يا محمد يا ابن عبد الله تمت الرسالات تمام والحبيب مسك الختام طول حياتى وفى صلاتى بدعى أصلى وراه محمد نبينا نوره هدينا من مكة حبيبى نوره ساطع ع المدينة من صلى صلاته واتحلى بصفاته يابخت اللى فى ضله ماشى يشفع له فى مماته من أول يوم فى عمرى سمعت أبويا وأمى بيصلو عليه –اللهم صلى عليه –حببنى فى الإيمان حسسنى بالأمان واتعلقت بيه الله صلى وسلم وبارك عليه الله صلى وسلم وبارك عليه
نفسى أشوفك فى المنام يا رسول الله، وابكى على كتفك وانام ياحبيب الله، وانول شرف لقى صحبتك واخطى فى صفوف امتك واتحامى فيك محمد نبينا بنوره هدينا من مكة حبيبى نوره ساطع ع المدينة
ياحبيبى يا طه يا نجاة من المتاهة غيرت الدنيا فى عنينا بين ليلة وضحاها من صلى صلاته واتحلى بصفاته يابخت اللى فى ضله ماشى يشفع له فى مماته

أ / اسراء السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *