التخطي إلى المحتوى

تعبير عن أهمية الطيور بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, للطيور أهمية كبيرة في حياتنا وقد خلقها الله سبحانه وتعالي مختلفة الأنواع حيث أن أنواعها تتخطي التسعة ألاف نوع وتتميز جميع أنواع الطيور بوجود ريش يغطي أجسامها وعلي الرغم من تصنيفها وتسميتهم بالطيور إلا أن هناك الكثير من الأنواع التي لا تستطيع الطيران وتتكيف مع البيئة التي تنشأ فيها دون طيران .

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن أهمية الطيور في حياتنا بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب للصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لجميع صفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة .

عناصر موضوع أهمية الطيور

  1. مقدمة عن أهمية الطيور
  2. ماهي فائدة الطيور وأهميتها
  3. ما هي فوائد الطيور إقتصاديا
  4. كيف تم إستغلال الطيور قديما
  5. خاتمة موضوع أهمية الطيور

مقدمة عن أهمية الطيور

لم يخلق الله سبحانه وتعالي أي مخلوق علي وجه الأرض دون فائدة وله حكمه في جميع خلقه لا يعلمها إلا هو وقد خلق الله تعالي الطيور لأهميتها البالغة في الحفاظ علي التوازن البيئي بالإضافة إلي ذلك فقد خلقها لأنه يعلم مدي نفعها وأهميتها للإنسان وكذلك خلقها الله أيضا لكي تدل علي عظمته فهي تطير في ملكوته وتسبح له وقد ذكر ذلك في الأيه الكريمة (ألم تر أن الله يسبح له ما في السماوات والأرض والطير صافات كل قد علم صلاته وتسبيحه والله عليم بما يفعلون) .

تعبير عن الطيوروقد خلق الله عز وجل الطيور بأنواعها المختلفة وجعلها تتكيف مع البيئة التي تعيش فيها وجعل لها القدرة علي الطيران والتحليق في الجو ببراعة ومهارة وفيهم الكثير من الصفات التي تتشابه مع صفات الإنسان ومن أهمها التعاون والحب والحنان ،فعالم الطيور ممتلئ بالأسرار ومازال الإنسان يكتشف فيها حتي وقتنا الحالي .

ما هي فائدة الطيور وأهميتها

للطيور الكثير من الفوائد التي تجعل وجودها في غاية الأهمية حيث أنها تعمل علي:

  • الحفاظ علي التوازن البيئي
  • تعمل الطيور علي تنقية المزارع من الحشرات الضارة بالتربة الزراعية
  • لها دور إيجابي كبير تنظيف التربة من الديدان الضارة التي تتلف المزروعات ومن أمثلتها أبو قردان والهدهد وأبو فصاده وأبو منجل والزرزور .
  • تساعد أيضا علي إعادة توازن البيئة وعلي سبيل المثال النسر الذي يتغذي علي الحيوانات الميته فيعمل علي تخلص الأرض من الأشياء التي تضرها .

ما هي فوائد الطيور إقتصاديا

للطيور أهمية إقتصادية كبيرا سوف نعرضها لكم الأن

  • حيث تعتبر مصدر للغذاء لأن لحمها فيه الكثير من الفوائد التي لا يمكن حصرها .
  • يحتوي لحم الطيور علي الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إلي جسم الإنسان كالحديد والكالسيوم .
  • يمثل بيض الطيور مصدر هام للفيتامينات المهمة لبناء الجسم .
  • يمكن إستخدام فضلات الطيور في صناعة الأسمدة .
  • تساعد علي نقل حبوب اللقاح من زهرة إلي أخري .
  • تستخدم طيور الزينة في التجارة والبيع
  • يستخدم بيض النسر في إيقاف النزيف وعلاج مرض الجزام وإلتئام الجروح .

كيف تم إستغلال الطيور قديما

إستطاع الإنسان إستغلال الطيور منذ القدم وذلك في نقل الرسائل وكان يقوم بهذه المهمة الحمام الزاجل كما تم إستغلالها في الحروب أيضا ومن أشهرها الحرب العالمية الثانية في نقل الرسائل العسكرية ،بالإضافة إلي ذلك فقد نجح العرب في إستخدام الصقر للصيد في الصحراء وكذلك الصينيون الذيم إستخدموا قاق الماء في الصيد في المياه .

خاتمة موضوع أهمية الطيور

وفي نهاية موضوعنا نتمني أن نكون أفدناكم في موضوع أهمية الطيور في حياتنا ،ولا يجب أن ننسي أنها كانت السبب الحقيقي وراء تفكير الإنسان في الطيران والتوصل أخيرا إلي إختراع الطائرة ،يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

تعبير عن الطيور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *