التخطي إلى المحتوى

تعبير عن الإنترنت بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, يعتبر الإنترنت من أكبر الطفرات التي شهدها العالم بأكمله حيث أنه جعل العالم يسير في إتجاه واحد وإستطاع أن يجمع دول العالم بأكمله في شبكة إلكترونية واحدة توجد حول العالم ،فأصبح بإمكانية الناس أن تتعرف علي ثقافات المجتمعات الأخري وتتقمص منها ما يتناسب مع عاداتها وقوانينها ،وعلي الرغم من الفوائد العديدة التي من الصعب حصرها للإنترنت إلا أن هناك الكثير من السلبيات التي تؤثر بشكل كبير علي المجتمع أيضا فالإلكترونيات بصفة عامة  سلاح ذو حدين .

يمكن أن يكون مفيد وضار في نفس الوقت ولكن يجب علي الإنسان أن يكون واعي بالدرجو الكافية حتي لا تؤثر عليه هذه السلبيات ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب للصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة .

عناصر موضوع الإنترنت

  1. مقدمة عن الإنترنت .
  2. ماهي فوائد وعقبات الإنترنت
  3. هل إستطاع الإنترنت تغيير أفكار الشباب
  4. مواقع التواصل الإجتماعي .
  5. خاتمة موضوع الإنترنت .

مقدمة عن الإنترنت

يعتبر الإنترنت النافذة التي تطل منه كل دولة علي العالم ومع هذا التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم أصبح هناك مسئولية جديد علي عاتق كل أسرة حيث يجب أن يراقب الأباء أبنائهم أثناء إستخدامهم للإنترنت؛ فالإنترنت فتح النوافذ علي الكثير من الأسرار والمعلومات التي لا نعلم عنها أي شئ.

ويحدث التواصل مع الناس في مختلف الدول من خلال شبكات الإنترنت لذلك يجب أن يستغله الناس إستغلال صحيح بهدف الدراسة أو العمل والتعرف علي الثقافات المختلفة حتي لا يقع الإنسان في الكثير من العواقب والمشاكل الغير محموده العواقب .

صور عن الانترنت

ما هي فوائد وعقبات الإنترنت

للإنترنت الكثير من الفوائد والعقبات التي يقع فيها الكثير من الناس وهي

  • فوائد الإنترنت :حيث ترتب علي إنتشار الإنترنت ظهور الكثير من مجالات العمل المختلفة مثل مجالات الجرافيم والتسويق الإلكتروني والدعايا وغيرها من المجالات التي إستطاع الإنسان من خلالها تحقيق الكثير من الأرباح والمكاسب ،بالإضافة إلي ذلك فقد إستطاع الطلاب التطرق إلي أساليب جديدة لتلقي المعلومات بتكاليف قليلة .
  • عواقب الإنترنت :كان لإنتشار الإنترنت أيضا الكثير من العواقب والتي تتمثل في تهديد خصوصية الإنسان وإقتحامها والتعرف علي معلومات خاصة به وحده وهو م يترتب عليه الكثير من المشكلات حيث يمكن أن يتعرض المستخدم للوقوع في مجموعة من قراصنة الإنترنت ويتعرض للإبتزاز منهم في مقابل حماية خصوصيته .

هل إستطاع الإنترنت تغيير أفكار الشباب

نعم إستطاع الإنترنت بشكل كبير في تغيير معتقدات وأفكار الشباب نحو الأفضل

  • حيث أنه إستطاع أن يكون الكثيبر من الصداقات الجديدة الذين ساعدوه في التعرف علي الثقافات والمعتقدات المختلفة التي ساعدته في تغيير مفومه عن الحياة .
  • ساعد الإنترنت الطالب في تلقي التعليم من خلال إنشاء مجموعة تضم عدد كبير من الطلاب ويتم من خلالها تبادل الأفكار والمعلومات .
  • جعل العالم قرية صغيرة حيث أنه مكن الإنسان من التواصل مع غيره من خلال الصوت والصورة وتلقي الأخبار والأحداث في نفس اللحظة التي حدثت فيها مباشرة .
  • يلجأ إليه الطلاب أيضا في دراستهم ومشاريع تخرجهم حيث يتجه الطلاب إلي برامج البحث الإلكتروني التي تساعده علي إضافة معلومات مفيدة في مشروعه .

خاتمة موضوع الإنترنت

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نتحكم في نوعية المعلومات التي نحصل عليها منه ونكتسب المعلومات المفيدة ونترك المعلومات الضارة أو النوافذ التي قد تتسبب في حدوث الكثير من المشكلات التي نحن في غني عنها ،يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

صور عن الانترنت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *