التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع تجارة البصل عبر موقع محتوى, من اهم المشاريع التي لا يمكن الاستغناء عنها في الحياه هو مشروع تجارة البصل، ولذلك فيعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة والمربحة التي توفر لصاحبها مستقبل مادي افضل، ونقدم لحضراتكم اليوم من خلال موقعنا هذا موقع محتوى دراسة جدوى مشروع تجارة البصل.

ونناقش في بعض العناصر الهامة ما هي المتطلبات التي يحتاج إليها المشروع لتحقيق هدف النجاح والربح منه، بالإضافة إلى التعرف على الحلول للعقبات التي يمكن ان تواجه المشروع وكيفية دراسة جميع الإمكانيات التي يحتاج إليها من رأس المال أو العمالة المطلوبة أو غير ذلك.

ما هي أهداف مشروع تجارة البصل

أهداف مشروع تجارة البصل هي توافر احتياجات السوق من البصل بكميات كبيرة وبأسعار معقولة واكتساب عامل الربح لصاحب المشروع، حيث انه يقوم بشراء محصول البصل من المزارعين وتوزيعها على السوق ومحلات التجزئة بأسعار مخفضة، وهذا لاكتساب عامل الشهرة في وقت قصير حيث يسعى التجار دائماً عن البحث عن الأسعار الأقل، وهذا لينتج لهم فارق في السعر يعتبر المكسب لهم.

ولهذا فان شراء كميات كبيرة من محصول البصل يكون بالتأكيد بسعر قليل جداً، ثم يتم البحث عن العملاء المحتاجين لشراء كميات اقل من البصل وهنا يصبح الربح لصاحب المشروع.

دراسة جدوى مشروع تجارة البصل

ما هي متطلبات مشروع تجارة البصل

وأما بالنسبة لمشروع تجارة البصل فهو يحتاج إلى بعض المتطلبات وهي كالتالي:

  1. وسيلة النقل: من اهم ما يحتاج إليه هذا المشروع هو السيارة والتي تسهل كثيراً عملية نقل محصول البصل من المزارعين إلى المكان.
  2. ميزان صغير: من الضروري توافر ميزان صغير للقيام بوزن الكميات الصغيرة للطلبيات الصغيرة.
  3. ميزان كبير: كما يجب توافر ميزان كبير لوزن الكميات الكبيرة للعملاء.
  4. شكائر التعبئة: يجب تواجد مجموعه كبيرة من الشكائر التي يتم تعبئة البصل فيها قبل الوزن.
  5. العمالة: الأيدي العاملة عنصر أساسي وهام جداً لزيادة حجم الطلبات على المشروع وهذا من خلال الاستلام والتسليم في المواعيد المحددة.

ما هي حجم العمالة المطلوبة للمشروع

حجم العمالة المطلوبة للمشروع يعتمد على حجم المشروع نفسة، فإذا توافر مكان كبير مثلاً لتخزين البصل فهنا لابد من توافر عدد كبير من العمالة ليتم تخزين البضائع وتعبئتها للعملاء وتسليمها، وهذا يحتاج إلى الأيدي العاملة بعدد كبير، وأما ان كان المشروع صغير في البداية فيمكن الاستعانة بفرد واحد فقط ليقوم بالمساعدة في تسليم وتخزين البصل، وهنا يتزايد حجم الطلبات وبالتالي الربح الجيد للمشروع.

دراسة جدوى مشروع تجارة البصل

ما هي عوامل نجاح المشروع

عوامل نجاح المشروع هي ما يلي:

  • التسويق الجيد للمشروع من اهم العوامل التي تساعد على تحقيق النجاح له.
  • يجب البحث عن العملاء وتجار البصل في الأسواق ومحلات بيع الخضروات.
  • الاتفاق مع العملاء على توريد البصل لهم بأسعار مخفضة فهذا يزيد من ألإقبال على المشروع.

تابعونا عبر موقع محتوى وان كانت لديكم استفسارات أو أسئلة اتركوها في التعليقات وسوف نقوم بالرد عليه.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *