أشهر 4 قصائد طلال الرشيد

أشهر 4 قصائد طلال الرشيد عبر موقع محتوى, يعتبر الشاعر طلال الرشيد من أهم شعراء المملكة العربية السعودية، وله العديد من القصائد التي أثرت في وجدان الشعب العربي، اليكم مجموعة من أشهر قصائد طلال الرشيد.

قصائد طلال الرشيد بشمر قالت قدر و أقول يومك تبيني غصبن على الدنيا يدك في يديني لا تظلمين الوقت وش ذنب الأيام لا تظلمين الحظ لا تظلميني غديت ما بين ارجا فيك واليأس هذا يبي مني وهذا يبيني إن قلت شمت وخاطري طاب كذاب وان قالت أبيك ارخصت نفسي بعيني خيرني أمري بين أصعب خيارين
قصائد طلال الرشيد يا صغير
يـا صـغــيّــر مــا يـكـبـرنــي لـــقــب ومـا يـصـغـرنـي إذا انـكـرنـي صـغـيــر مـا خـذيـنـا الـصـيـت مـن جـمـع الـذهـب ولا نـسـابــة شـيــخ او قـربــة امـيــر كـاسـبـيـنـه مـن هـل الـسـيـف الـحــدب لـجـايــز كــان مــا جـــاك الـنــذيــر صـيـتـهـم نـجـم ٍ عـلـى رأســه لـهــب مـعـوا الـصـقـهـان بـه واجـهـر ضـريــر
قصائد طلال الرشيد المغناة آخر الحب كنت أحسب إني عرفت الحب قبل أعرفك.. وعـشـقـت قـبــل أعـشـقـك… واشـتـقـت قـبــل ألـتـقـيـك… وكنت أحسب إني لقيت أحباب قبل أوصلك.. وأثري توهمت في غيرك ..وأنا كنت أبيك.. تعال نعطش ..وتشربني ..وأنـا أشربـك.. تعال قبل الوعد أجلس معـي محتريـك..

ما هي أشهر قصائد طلال الرشيد

تتعدد الأنشطة التي قدمها طلال الرشيد ما بين العاطفية والرومانسية والوطنية أيضا، ولكن الشعر العاطي كان له أوفر الحظ في قصائد طلال الرشيد.

أشهر قصائد طلال الرشيد

مقتطفات من قصيدة قالت قدر

قالت قدر و أقول يومك تبيني … غصبن على الدنيا يدك في يديني

لا تظلمين الوقت وش ذنب الأيام… لا تظلمين الحظ لا تظلميني

غديت ما بين ارجا فيك واليأس ….هذا يبي مني وهذا يبيني

مقتطفات من قصيدة ذكرى الفراق

اليوم ذكرى الفراق ومرت اول سنه …اليوم لي عام متغرب وحيد وحزين

اليوم انا ضيف جرحي جيت باطمنه..اني جمعت الدموع وجبت امانة امين

ما يجرح الصادق الا غدر من يامنه…

مقتطفات من قصيدة عيون الحب

عيون الحب لا يمكن تناظر……عيوب الخل لوهو عيب كله

تماري فيه وبوصفه تكابر…ترى من فوق خلق الله محله

رفيق الليل في الشباك ناطر….واثاري الليل شباك لخله

مقتطفات من قصيدة جتني

  • جتني وشافتها عيون حايرات….ذا شعاع الشمس او هذا سناها
  • ضاعوا اللي جوا معاها مسيرات….واقبلت تمشي تقل محدٍ معاها
  • ياسنا الفضه وياجيد المهات … ياشذى نبت الخزامى في وطاها

من هو الشاعر السعودي طلال الرشيد

هو طلال بن عبد العزيز بن سعود بن عبد العزيز الرشيد، ولد في عام 1962 ، وهو من قبيلة  آل رشيد ، ولد في الموصل بالعراق ، ولكنه عاش إلى وطنه السعودية عقب وفاة والده.

أشهر قصائد طلال الرشيد

الحياة الاكاديمية لطلال الرشيد

عرف عن طلال الرشيد تفوقه الكبير في الدراسة، بل ان أكمل دراسته بالرياض ثم في الولايات المتحدة الأمريكية ومن فرط حبة للشعر أسس مجلة فواصل عام 1993، ثم عام 2002، أسس مع الدكتور طارق السويدان مجلة إبداع، وفي عام 2003أسس مجلة البواسل .

أشهر قصائد طلال الرشيد

ماهي أهم أعمال طلال الرشيد الغنائية

  • تغني لطلال الرشيد من كلماته العديد من المطربين في العالم العربي، فقد تغنى من كلماته محمد عبده والقيثارة كاظم الساهر والفنان خالد عبد الرحمن  رابح صقر.
  • من أهم كلمات التي تغنى بها الفنانون، قلت أحبه حيل، غناها محمد عبده، مشتاق غناها كاظم الساهر، الليلة إحساسي غريب لكاظم الساهر، يا ظلوم لعبادي الجوهر، خذوه الناس غناء احلام، حبيبتي، خالد عبد الرحمن، سلم سلام عيون غناء: رابح صقر.)

أشهر قصائد طلال الرشيد

وفاة طلال الرشيد

توفي  إثر طلق ناري من مجموعة من الارهابيين خلال قيامه برحله صيد مع أصدقائه بالجزائر في عام 2003 .

قدمنا لكم مقتطفات من قصائد طلال الرشيد، ذلك الشاعر الذي توفي عام 2003 الا انه مازال حاضر وموجود في الأمة العربية حتى الآن بأعماله.

  • أمينة عبداللة
  • منذ شهر واحد
  • أشعار ومقتطفات

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.