تقرير عن وادي نمار في الرياض

أ / أمينة محمد ذكى

تقرير عن وادي نمار في الرياض عبر موقع محتوى, يعتبر وادي نمار من الوديان الشهيرة في المملكة العربية السعودية والتي يفد إليها الكثيرون من أجل التنزه، اليكم تقرير عن ” وادي نمار ” في الرياض .

ماهو وادي نمار

اكثر ما يميز المنتزه كونه يصلح للعائلات بشكل كبير للغاية، لاسيما والمنتزه يسوده الهدوء طوال الوقت ، فهو معلم يضم العديد من المناظر الطبيعية بعيدا عن تلوث المدينة.

تقرير عن ” وادي نمار ” في الرياض

أين يقع وادي نمار

  • يقع وادي نمار في المملكة العربية السعودية في العاصمة (الرياض)، وبالتحديد في الجهة الجنوبية من مدينة الرياض ، تم تأسيس المنتزه على يد الأمير سطام بن عبد العزيز ، بدأ بناء المنتزه أولا عن طريق بناء البحيرة التي تم بنائها اعتمادا على سد وادي نمار .
  • كما تقوم الحكومة السعودية بعمل احتياطاتها من أجل انشاء مجاري السيول، وإنشاء الطرق المحلية،لاسيما والمتنزه موجود داخل وادي من وديان المملكة.

تقرير عن ” وادي نمار ” في الرياض

ما هي مساحة وادي نمار

تبلغ مساحة بحيرة نمار، مئتي ألف متراً مربعاً، ويبلغ عمقها ما يقارب عشرين متراً مربعاً، أما طولها يصل إلى ألفي مترٍ مربع، ربما يعتقد الكثيرون ان هذه المساحة صغيرة لكن الحقيقة أن البحيرة بها مواقف ضخمة للسيارات، قد تستوعب ما يقارب ثمانمائة سيارة.

تقرير عن ” وادي نمار ” في الرياض

تعرف علي: أفضل 17 أماكن سياحية في الرياض موصى بها للعوائل

ما هي الأنشطة في وادي نمار

  • تتعدد الأنشطة التي يمكن ممارستها في وادي نمار، منها الجلوس على بحيرة وادي نمار، والتمتع بالهدوء الشديد والهواء العليل، كما يوفر حافلة لنقل الزوار من البحيرة إلى الكورنيش الموجود في الوادي وبالعكس، كما يمكن للزائر مشاهدة أنواع الطيور المختلفة والأسماك.

تقرير عن ” وادي نمار ” في الرياض

  • يمكن المشي والسير داخل الممرات الترابية الجميلة الموجودة بين الأشجار وبين الصخور الشاهقة ،لاسيما وطول هذه الممرات يصل إلى تسعمائة متر تقريباً.
  • كما يقدم المتنزه كل الخدمات التي قد يحتاج إليها الزائر حيث يوجد ، مقاعد مطلة على البحيرة ، فضلا عن الأكشاك الموجودة على طول امتداد الكورنيش.
  • ومن أهم مظاهر الجمال في المتنزه زراعة أشجار النخيل الموجودة على جانبي الوادي بأعداد ضخمة جداً،فضلا عن بعض أنواع الأشجار الأخرى.
  • كما يمكن رؤية الأسماك في البحيرة وسط أشجار النخيل وصوت المياه في لوحة فنية تجذب الأنفاس.
  • أما شلالات وادي نمار الرياض فهي أجمل ما في الوادي والمتنزه حيث الجمال الطبيعي بل انها تعمل على تلطيف الجو خاصة في فصل الصيف حيث ارتفاع درجات الحرارة، كما تعد عامل الجذب الأهم للضيوف وخاصةً في الأيام الممطرة بسبب خلط مياه الأمطار مع مياه الشلالات في مشهد بديع .

قدمنا لكم عبر موقع محتوى، تقرير عن وادي نمار في الرياض، حيث الهدوء والجمال الطبيعي الذي يجذب المئات من السكان المحليين.

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *