التخطي إلى المحتوى

أحدث صور عن الحزن والضيق والزعل 2020 نشعر أحيانا بالضيق الغير مفهوم وعدم القدرة الكافية على التنفس ونجد الدموع صديقة لنا فى هذا الوقت وأقل الكلام قد يسبب لنا حزن كبير حتى وإن كان كلام لا يجرح أحد والإحباط يلازمنا ونبدأ بعدم تقبل كلام من حولنا ويتهمهم بعدم الشعور بنا ، هذا الوقت مؤلم ولكنه يمر بإرادة الإنسان وعزيمته فهو من أصعب اللحظات فى حياة الإنسان التى تسبب له ضغط نفسي شديد والتى تحتاج لمجاهدة من النفس شاهد صور معبرة عن الحزن والضيق.

بوستات زعل وخنقة

قبل عرض صور زعل حزينة 2020 هو شعور بالتوتر والخوف والتوقع بأن شئ غير سار سيحدث وهذا الشعور يسبب ضغط نفسى بشكل كبير على الإنسان وبالتالى فهو أحد أسباب الشعور بالضيق ، ويشعر الفرد بهذا الأحساس من وقت للآخر ولكن يجب أن يفيق الإنسان فى أقرب وقت حتى لا يتمكن منه ولا يفكر بما يقلقه أو يحزنه لأن الأضطرابات النفسية قد تتسبب فى بعض الأمراض الجسدية مثل الصداع أو ضيق التنفس أو إرتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض.

طريقة العلاج

إذا كنت ممن يعانى من هذه الأزمة فعليك بإتباع طريقة العلاج لإزالة هذه المحنة:

  • عليك تقوية علاقتك بالله وذكره الدائم والدعاء للخروج من هذا الإحساس.
  • الصبر فى المحن والرضا بقضاء الله وقدره وأجملوا لحظات الفرح بشكر الله ولحظات الحزن بالصبر ، قال عكرمة رحمه الله تعالى: (ليس أحد إلا وهو يفرح ويحزن ، ولكن اجعلوا الفرح شكراً والحزن صبراً).

ولكن إذا كان الضيق يزداد بمرور الوقت وفي حالة ازدياد مستمر فعليك مراجعة طبيب نفسى للسيطرة على هذه الحالة وهناك طرق متعددة يستخدمها تتمثل فى جلسات نفسية أو فى العلاج بالعقاقير المشتهرة بفاعليتها وقلة آثارها الجانبية شاهد الان صور تعبر عن الزعل والخنقة 2020.

أدعية تقال عند الشعور بالضيق

  • لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات، ورب الأرض، ورب العرش الكريم.
  • اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلي نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأسماء بنت عميس: (ألا أعلمك كلمات تقولينهن عند الكرب ـ أو في الكرب ـ الله، الله ربي لا أشرك به شيئاً).
  • عن أنس رضي الله عنه قال: كـان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كـان كَـرَبَهُ أمـر قـال: (يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيث).
  • عن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (كلِماتُ الفَرَجِ: لا إلهَ إلا الله الحَليمُ الكَريمُ، لا إلهَ إلا الله العليُّ العظيمُ، لا إلَه إلا الله رَبُّ السَّماواتِ السَّبْعِ، ورَبُّ العرْشِ العظيم).
  • عن علي رضي الله عنه أنه قال: لقنني رسول الله صلى الله عليه وسلم هؤلاء الكلمات وأمرني إذا أصابني كرب أو شدة أن أقولهن: (لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحانه، وتبارك رب العرش العظيم، والحمدُ لله ربِّ العالمين).

صور معبرة عن الضيق

أحدث صور عن الحزن والضيق والزعل 2020 يقدمها لكم موقع محتوى.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *