التخطي إلى المحتوى

طريقة معرفة مخالفات المرور بالموبايل عبر موقع محتوى، مما لاشك فيه أن التعرض للمخالفات المرورية أمرا يتعرض له عدد كبير من المواطنين عند قيادتهم على الطرقات، ولكن فى كثيرا من الأحيان لم يكن صاحب المخالفة على علم بها، لذلك حرصت وزارة الداخلية على تطوير هذا المجال عن طريق توفير خدمة جديدة للمواطنين تتمثل فى معرفة مخالفات المرور عبر الهاتف سواء الأندرويد او الأيفون.

معرفة مخالفات المرور

معرفة مخالفات المرور

والجدير بالذكر أن الداخلية أطلقت موقعا رسميا خاصا بالإستعلام عن جميع الخدمات المرورية بإستخدام الموبايل، وذلك عن طريق التعاون مه بوابة الحكومة المصرية بهدف تخفيف الضغط على كافة المواطنين، بالإضافة إلى دعم الخدمات المصرية الإلكترونية بعد تطور التكنولوجيا والإعتماد عليها بشكل أساسى فى كافة المجالات من قبل الجميع.

الاستعلام عن مخالفات المرور

مع العلم ان خدمة معرفة مخالفات المرور تغطى العديد من المحافظات مثل القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، أسيوط، وقريبا سوف تتوفر فى كافة المحافظات، كما انها متاحة لكافة أنواع السيارات سواء الملاكى، الأجرة، النقل، الدراجات النارية، ويمكنك دفع قيمة المخالفة بعد مرور 72 ساعة من تاريخ طلبها.

كيف يتم الإستعلام عن المخالفات بالموبايل

تعد طريقة معرفة مخالفات المرور بإستخدام الموبايل سهلة وبسيطة وخاصة بعدما أصبحت الهواتف الذكية عاملا أساسيا فى التعامل معها بإستمرار، وإليكم الخطوات.

  • يتم ارسال رسالة قصيرة من الهاتف بها رقم لوحة السيارة إلى الرقم 92333.
  • تبلغ قيمة الرسالة 150 قرشا فقط يتم خصمها على الفور.
  • ثم تصل إليك رسالة بها اجمالى قيمة المخالفات والرسوم المتراكمة.

كيف يمكن الاستعلام عبر الانترنت

معرفة مخالفات المرور

ومن الممكن الإستعلام عن مخالفات المرور عن طريق الإنترنت أيضا وذلك بإتباع الخطوات التالية.

  • أولا يتم الدخول على موقع خدمات نيابة المرور عبر بوابة الحكومة الإلكترونية من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
  • ثم تظهر لك أنواع السيارات والمركبات ويمكنك اختيار نوع السيارة التى تود البحث عن مخالفتها.
  • وبعد ذلك يتم ادخال رقم الرخصة.
  • ثم يتم ادخال اسم المحافظة التابع لها.
  • وبعد ذلك يتم ادخال نوع الترخيص ووحدة الترخيص.
  • ومن هنا يتم الضغط على اجمالى المخالفات وسوف تظهر أمامك على الشاشة.

ومن هنا انتهى حديثنا اليوم فى هذا الموضوع، فقد وضحنا لكم خلال السطور السابقة كيفية معرفة مخالفات المرور بإستخدام الموبايل والإنترنت، حيث نتمنى ان نكون قدمنا لكم محتوى مفيدا، وعند الإستفسار عن أى معلومة نتمنى أن تشاركونا أسئلتكم يالتعليق على المقال وسوف نرد عليكم على الفور كما عودناكم فى المقالات السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *