دراسة جدوى مشروع صناعة الورد من الحرير الطبيعي

Nada Hassan

توجد بعض المستلزمات التي لا يمكن الاستغناء عنها في الحياة والتي تجعل لحياتنا مظهراً جميلاً وتبعث على راحة النفس والشعور بالجمال من حولنا، ومن تلك المستلزمات الورود والتي يحب اقتنائها الكثير من الناس والتي يجب تواجدها في المنزل بصورة مستمرة.

حيث ان هذا المشروع من المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى الإمكانيات الضخمة والكبيرة والى رأس المال الكبير في شراء الآلات والمعدات والمكان وغير ذلك

ولكنه يحتاج إلى بعض المستلزمات البسيطة إلى لا تكلف المال لتنفيذ المشروع وهذا ما نتعرف علية بالتفصيل في التالي.

ما أهمية صناعة الورد من الحرير

أهمية صناعة الورد من الحرير الطبيعي هو تلبية احتياجات الكثير من الناس في المجتمع لها، حيث ان الورود الصناعية تعيش لفترة زمنية كبيرة ولا تتلف،

فالورود الطبيعية لا تستمر كثيراً وتذبل بسرعة ولا يمكن الاحتفاظ بها اكثر من يومين أو ثلاثة، ولكن الورود الصناعية تعطي مظهراً جذاباً للمكان وتستمر لفترات طويلة ويمكن تنظيفها واستعمالها مراراً.

ولهذا يعتبر هذا المشروع من المشاريع الهامة التي عليها إقبال كبير ومتزايد ومستمر، وخصوصاً لكل عروسة تجهز بيتها أو من يجب دائما التألق والأناقة والعصرية لمنزلة ويحتاج إلى الورود الصناعية المصنوعة من الحرير.

دراسة جدوى صناعة الورد من الحرير الطبيعي

ما هي المواد الخام المطلوبة للمشروع

المواد الخام المطلوبة لمشروع صناعة الورد من الحرير الطبيعي هي ما يلي:

  1. كمية من القماش من الحرير الطبيعي.
  2. بلاستيك شفاف.
  3. بلاستيك بولي بروبلين.
  4. سلك تخانات متعددة.
  5. خامات التعبئة والتغليف.

ما هي الآلات والمعدات اللازمة مشروع صناعة الورد من الحرير

  • ماكينة حقن بلاستيك.
  • مقص كهربائي.
  • اسطمبات.
  • مسدس شمع.
  • وحدة كمبيوتر.
  • ضاغط هواء.
  • تزجه تجميع وتعبئة.

دراسة جدوى صناعة الورد من الحرير الطبيعي

العمالة المطلوبة مشروع صناعة الورد من الحرير

من العوامل التي تساعد كثيراً على الإنتاج المستمر والأرباح المتزايدة هي العمالة، حيث يجب توافر مجموعه من العمال الماهرين في صناعة الورود من الحرير الطبيعي، والذي يشترط الخبرة السابقة في كيفية التعامل مع الأجهزة والمعدات والآلات الخاصة بصناعة الورد،

حيث ان هذا يساعد كثيراً في التسريع من عملية الإنتاج للورود والتسليم في الموعد واكتساب ثقة العملاء بصورة اكبر، مما ينعكس ذلك على زيادة حجم الطلبات وزيادة حجم الإنتاج ويعود بالتالي على الربح والعائد المادي للمشروع في الزيادة الكبيرة له.

ما هي أهمية التسويق مشروع صناعة الورد من الحرير

أهمية التسويق للمشروع انه يعمل على الانتشار السريع له ومعرفة الناس به لزيادة الطلب علية بشكل كبير

حيث يجب التواصل مع أصحاب المحلات لبيع مستلزمات المنازل أو قاعات الأفراح ومحلات بيع الديكورات والتحف والزخارف، وكل هذا يساعد كثيراً في رواج المنتجات وزيادة حجم الطلب من العملاء.

شاهد المزيد:-  دراسة جدوى مشروع مصنع زيت زيتون