تفسير رؤية الحفرة في المنام لابن سيرين والعصيمي

مشرفة موقع محتوى

الحفرة في المنام عند رؤية الشخص لحفرة في الواقع أو سقوطه بها في الحقيقة فأن هذا الشعور يكون شعور ملئ بالألم و إحساس الضياع وقد ينتج من الوقوع بالحفرة في الحقيقة الموت ،ولكن هل مدلول رؤية الحفرة في المنام هو نفس دلالة الوقوع فيها ورؤيتها في الحقيقة

خير رؤية الحفرة في المنام لابن سيرين

ذكر العالم والمفسر محمد بن سيرين في كتابه كتاب تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الحفرة في المنام لها مدلولان هما خير رؤية الحفرة في الحلم وأيضا شر رؤية الحفرة في الحلم.

بالنسبة للأولى وهي خير رؤية الحفرة في المنام ،فإن رؤيا الرجل أنه يقف على حافة الحفرة ولكن لم يقع بها فذلك يرمز إلى وقوع خلاف وشجار مع أمرأته وزوجته ينتج عنه خصام بينهما لفترة قصيرة وسرعان ما يتصالحا بأذن الله.

أما الرجل الذى يرى في حلمه كأنه يخرج من حفرة صغيرة كان قد وقع بها فذلك يرمز إلى شفاء المريض ،أو السراح والحرية للأسير والسجين ،وعودة الغائب.

كذلك قيل أن رؤية الحفرة في المنام أشاره إلى السفر قريبا ،وقد تكون دلالة السقوط في الحفرة تعبر وترمز عن الأمن من الخوف والابتعاد عن المخاوف والأهوال التي يخشاها الرائي لها ،حيث أن الحفرة قد تشير إلى مكان اختباء الرائي من العدو.

ورؤية الرائي كأنه يقع في حفرة دون أن يصيبه أي مكروه أو أذى وكان بهذه الحفرة طعام وشراب مما لذ وطاب ،ووجد أيضا بالحفرة ملابس يستر بها عورته فذلك يرمز إلى الرزق الكثير والخير الوفير والتصالح من الأعداء والله أعلم.

شر رؤية الحفرة في المنام لابن سيرين

أما في شر رؤية الحفرة في الحلم حيث قال عنها ابن سيرين أن الرجل الذي يرى أنه يقع في الحفرة فذلك يرمز إلى انفصاله عن زوجته وتطليقه لها.

الحفرة في المنام

ومن يرى كأنه يقع في حفرة وليس لهذه الحفرة أي مخرج أو منفذ للنجاة منها وأدرك الشخص أنه هالك لا محالة فذلك يعنى أنه سوف يغدر بهذا الشخص أحد من أصدقائه وستكون قدر المصيبة على درجة ظهور عمق ووسع هذه الحفرة التي سقط فيها بالحلم.

أما الشخص الذى يرى أنه يسقط بالحفرة ويستغيث بالناس وينادى حتى يتمكن أحد من سماعه ونجاته ولكن لا يجد لندائه رد ولا يجد أي إغاثة له من هذه الحفرة فتلك الحفرة ترمز إلى قبره حيث أن في القبر لا يوجد عون ولا سند للميت.

ورؤية الحفر في المنام ترمز إلى المكيدة التي تحاك وتنسج لتوقع بالرأي فيجب على صاحب الرؤية الحذر واتخاذ الأسباب لتفادي المصيبة. وقد تكون الحفرة دلالة على المرأة الفقيرة التي لا ستر لها ولا غطاء والله أعلم.

اقرأ ايضا: تفسير رؤيه حلم القبر في المنام

تفسير رؤية الحفرة في المنام للعصيمي

فسر الشيخ العصيمي الحفرة في المنام إلى تفسيرات مختلفة حسب نوع الحفرة ومن يراها في المنام .

  • تشير رؤية حفرة بها مجاري في حلم الجميع إلى حزن ومرض وفقدان وقيل هموم وديون وضيق للحال والله أعلم
  • تشير معاني رؤية حفرة في البيت في حلم الجميع إلى مشاحنات ومكائد وخلافات يتسبب فيها بعض المقربين والأصدقاء والله أعلم.
  • ترمز رؤية النجاح في الخروج من الحفرة بدون ضرر في حلم الجميع إلى التغلب على المصاعب والتخلص من المشاكل والهموم وقرب الفرج والخير والله أعلم .

دلالات رؤية الحفرة في منام للعزباء

  • إذا رأت المرأة العزباء الحفرة في منامها وسقطت بداخل هذه الحفرة ولكن لم تتعرض لأذى، فهذا يدل على أنها ستتزوج عن قريب.
  • أما إذا رأت نفسها تسقط بداخل هذه الحفرة تتعرض لأذى، فهذا يدل على أنها سوف تفشل في مشروع قادم تدخله، وربما تفشل في علاقة شخصية.
  • إذا رأت العزباء في منامها أنها تمر على حفرة كبيرة في طريقها ولكن لم تقع بها، فهذا يدل على أن عقلها مشوش ببعض الأفكار وقد يكون منها قرار الزواج بشخص ما، وتعتبر الحفرة الكبيرة دلالة على ضرورة ابتعادها عن الشخص الذي يحاول الارتباط بها.

تفسير رؤية الحفرة في المنام للمتزوجة

  • ترمز رؤية السقوط في حفرة عميقة في حلم الزوجة إلى هموم وحزن وأزمات في الحياة وقيل هي خلافات ومشاحنات بين الزوجين والله أعلم .
  • تشير رؤية النجاة والخروج من الحفرة في الحلم للزوجة إلى زوال التعب والكرب وسداد الديون وتيسير الحال بعد الشدة والضيق والتخلص من الهم والمشاكل لمن تراه .
  • تشير رؤية حفرة بها مياه نظيفة في حلم الزوجة إلى قدوم خير ومال ورزق وفير والله أعلم .

ما هي دلالات رؤية الحفرة في المنام للمطلقة

  • إذا رأت المرأة المطلقة الحفرة في منامها وكانت تقوم بردمها، فهذا يدل على أنها ستتخلص من المشاكل لديها.
  • إذا رأت المطلقة أن هناك رجل يقوم بحفر حفرة داخل منزلها، هذا يدل على أنها ستتعرض لمشاكل في حياتها ولابد من انتباهها لكل من حولها.

شاهد ايضا: تفسير رؤية سقوط ابنتي في حفرة

دلالات رؤية الحفرة في المنام

  • قد يشير رؤية الحفرة في منام الرائي الى انه سوف يكسب المزيد من المال .
  • إذا رأيت في منامك أنك تقوم بحفر حفرة يكون ترابها مبلل بالماء فقد يدل ذلك على أنك سوف تشقى في الحياة ولكن دون جدوى .
  • وفي حالة رؤيته في المنام أنك تقوم بحفر بئر من الماء فقد تكون دلالة قوية على أنك ستعيش حياة معقدة مليئة بالمشاكل .
  • أما إذا رأيت في الحلم أنك تقع في الحفرة فهذا دليل على الطلاق والانفصال والله تعالى اعلى واعلم .

تفسير رؤية الحفرة في المنام للرجل

تشير معاني رؤية الوقوع في حفرة بها مجارى في حلم الرجل إلى فقدان مال وخسارة عمل وقيل مكائد يتعرض لها الرائي وترمز الى كثرة الدين والخلافات في العائلة والله أعلم .

تشير معاني رؤية حفرة بها مياه نظيفة وينمو فيها نباتات في حلم الرجل إلى زيادة المال والمكسب الحلال وسعة المعيشة والترقي في العمل والله أعلم .

ترمز رؤية السقوط في حفرة والتمكن من الخروج منها في حلم الرجل إلى النجاح في تخطى كافة العقبات والأزمات وزوال الحزن والهموم وصلاح الحال والله أعلم .

في المواضيع القادمة سوف يتم تلبية ما تريدون من استفسارات واحلام اترك ما تريد بتعليق اسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم لاحقا.

التعليقات

  1. السلام عليكم زلقت في حفره جدا عميقه.. قبل ان اطيح في الاخير امسكت بيدي وطلعت منها بسلام ما هو تفسير

  2. السلام عليكم صديقتي رأت كأننا نتمشى في الغابة و هناك حفرة كبيرة سوداء مظلمة ورأتني ذاهبة إليها و هي بدأت تناديني وتبكي بشدة لاتذهبي لا تذهبي وأنا أقول لها لقد نسيت لقد نسيت وتقول لي ماذا نسيتي ؟ أقول لها نسيت وأنا ذاهبة لتلك الحفرة . ثم إستيقظت صديقتي من الحلم وهي باكية. أنا حاليا متزوجة وعندي بنت ولكن في فراق يزيد عن ثلاتة شهور و عازمة على الطلاق من زوجي .

  3. السلام عليكم
    صديقتي رأت كأننا نتمشى في الغابة و هناك حفرة كبيرة سوداء مظلمة ورأتني ذاهبة إليها و هي بدأت تناديني وتبكي بشدة لاتذهبي لا تذهبي وأنا أقول لها لقد نسيت لقد نسيت وتقول لي ماذا نسيتي ؟ أقول لها نسيت وأنا ذاهبة لتلك الحفرة . ثم إستيقظت صديقتي من الحلم وهي باكية.
    أنا حاليا متزوجة وعندي بنت ولكن في فراق يزيد عن ثلاتة شهور و عازمة على الطلاق من زوجي .

  4. رئيت انا واختي نجلس على درج وابنت اخي كانت هناك فتحه في الدرج وصقطت بها وعلق رئسها وايضا كان هناك جرح عميق في ساقي وحلمت اني اعانق اخي المسجون في الحقيقة عزباء

  5. رئيت أني أحفر حفرة أنا وشخص آخر أعرفه ،لنتخلص من القمامة في هذه الحفرة ،فنزلت في الحفرة وبعدها لم أستطيع الخروج منها كانت ضيقة ،وكان نصف جسدي في الحفرة والنصف الآخر خارج الحفرة وأنا واقف.

  6. حلمت انه زوجي وبنتي يقعان في حفرة امتصاصيه وكن ابكي للمساعده ولم أجد ثم يخرج زوجي مع ابنتي بثوب ابيض

  7. حلمت انه زوجي و بنتي يقعان في حفرة امتصاصيه وانا ابحث عن مساعدة ولم أجد ثم يخرجون وزوجي يرتدي ثوب ابيض ناصع.

  8. حلمت بي جارتي باني سقطت في حفرة و زوجي يضحك و ابناي يحاولاني ان ينقذوني فلم يقدرو و استنجدو برجل بجانبنا فانقذوني بحبل و بعدها قام ابني بدفع زوجي في وسط الحفرة مع العلم ان ابنائي الاثنين من زوجي السابق

  9. حلمت اني في عماره جديده والدور الثاني كانها مهجوره بس شفت فيها حفره وفيها نوره اشوف الشوارع تحتها بس ماطحت الف حوالي الحفره

  10. حلمت كاني في طلعة عند بيت ناس اعرفهم ومن بعيد عند المسجد جمال كثيره ومعي بنتي وكنت خايفه تشوفني النياق وتلحقني ولما جيت بمشي وحده من الجمال شافتني انا وبنتي وكاني برميها من ورا جدار خايفه عليها بعدين بنقز معاها وانتهى الحلم متزوجه وعندي طفله وحده

  11. حلمت ان لي حفرة عميقة وسوداء بمنزلي مخيفة والمغطاة بفراش وأولادي وانا نتجول من حولها وكاد أطفالي الاثنين الوقوع لكنني سحبتهما للأعلى بيدي

    1. تدل الرؤيه على البشرة الساره وقدوم الخير إليك بعد عديد من المشاكل والعقبات والله اعلم

  12. رايت رجل احمر اللحيه يحفر حفرة كبيرة بجانب بيتنا وذهبت له واردت ان يخرج ونزلت له ونزلت الاعمدة التي وضعها اسقف وهو منسدح

  13. حلمت ان انا اخويا عايز يقتلني وعماله اجري كتير طلبت المساعده من ابن عمي يساعدني وتجاهلني تماما وطلبت المساعده من بنت خالي قالتلي تعالي انا هوصلك لحد بيتك بس في حفره كبيره هنعديها براحه خالص علشان منقعش وفعلا عديناها بسلام

  14. رأيت انني جالسين في البر
    وكان المكان جميل ويسترنا عن الناس
    ثم جاءت سيارة نوع هايلوكس رجال غريب
    لااعرفة وجلس ب بلقرب مننا وانا تضايقت لاني سااتغطى بعدين اصبح الامر عادي
    بعدين جت اخت زوجي حافرة حفرة قطرة تقريبا ٤٠ سم ومن كثرة الحفر انها طلعت من الجهة الثانية
    ثم جيت اليها وقلت لها لم تتركي عادتك ب التحفير كل ماذهبنا للبر حفرتي وخربتي المكان
    وانا جالسة لقيت جذوع حطب جدا جميلات واستاسع صدري وفرحت بها وجمعت الحطب ابخذهن معي

  15. حلمت ان في حد حفر حفره كبيره في الشارع وأنهم بيسلكوا المجاري وان الحفره عند بيتنا كبيره وطالع منها طين مبلول وان انا عايزه ادخل البيت مشيت من جنب الحفره ودخلت البيت لقيت مراه عمي عندنا بس انا في الحقيقة علي خلاف معها

  16. حلم اخي الكبير بااخي المتوفي
    وقال له سلم لي على اخي احمد
    وخله يدفن الحفر الي هو خابرها
    وتفسيرها
    وجزاكم الله خيرا

  17. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلم اخي الكبير بعد وفاة اخي الي اصغر من اخي الكبير. وأكبر مني .
    بأنه جاءه بالمهام وقال له سلم لي اخي وقل له خله يدفن الحفر الي ماهو خابره.
    وانا لا أذكر شي وماتفسيرها.
    افيدوني جزاكم الله خيرا
    وقال

  18. حلمت بان زوجي يقود سيارة ونزلت انا منها ولكنه عاد الى الوراء وسقط في حفرة ليش عميقة ونزل فوق السيارة بحص صغير ورمال فركضت وازحت الرمال والبحص عن السيارة وزوجي وانقذته منها

  19. ان شاب اعزب عمري ٢٤ .. حلمت انني اسير بقدمي نحو مكان لا اعرفه ووجدت امامي حفرة عميقة جدا سوداء لا ترى نهايتها .. فرعفت رأسي ووجدت طريق طيق بين الحفره حائط الجبل فسرت منه ونجوت .. لكن في المره الثانية في نفس الحلم كنت اسير بدراجتي النارية في طرق وعرة جدا فصعدت على تبة من الرمال فوجدت امامي حفره عميقة جدا جدا وبجانبها الحفره الاولى التي قد سبق وان تجاوزتها لكن الحفره الثانية لا يوجد بها ممر ابدا .. وكان عند نهايه الحفره كهف ..فعل كنت لا استسلم ابدا فركضت وقفزت نحو الكهف محاولا اجتياز الحفره التي لا ممره لها.. لاصل للحفره الاولى كنت اشبت في الجدار بقوه يعني كنت اريد ان اجتاز الحفره بكل عزم وقوه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *