التخطي إلى المحتوى

البانوراما .. متحف يجسد انتصارات حرب أكتوبر 1973 عبر موقع محتوي، تعد البانوراما إحدى المتاحف المشهورة فى القاهرة، حيث تشهد إقبالا كبيرا عليها كل عام فى ذكرى انتصارات حرب أكتوبر.

ويرجع ذلك إلى روح الوطنية والإنتماء لدى نفوس أبنائها، حيث تعرض العديد من اللوحات والأفلام التى تجسد حرب أكتوبر فى تاربخ مصر اليكم المزيد عن البانوراما عبر موقع محتوي.

ما هى فكرة إنشاء بانوراما حرب أكتوبر

بانوراما حرب أكتوبر

ومن جانبه ترجع فكرة إنشاء بانوراما حرب أكتوبر إلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بعد زيارته إلى كوريا الديمقراطية الشعبية، فقد شاهد بها بانوراما تجسد كفاح الشعب الكورى ضد المستعمر اليابانى، فقرر أن تقام بانوراما فى مصر لتجسد انتصارات حرب أكتوبر العظيمة بهدف تخليد ذكرى الشهداء وغرس روح الوطنية لدى الأجيال القادمة وتكن مرجعا تاريخيا لهم، فقد تم البدء فى انشائها عام 1984، وتم افتتاحها رسميا عام 1989.

أين توجد بانوراما حرب أكتوبر

والجدير بالذكر أن بانوراما حرب أكتوبر توجد على طريق صلاح سالم بمدينة نصر، فقد تم تصميمها على مساحة كبيرة تقدر ب 31 ألف متر2، كما يوجد مكان واسع مخصص لانتظار السيارات على مساحة 6 ألاف متر 2.

شاهد أيضا:

متى تم انشاء البانوراما

تم إنشاء البانوراما عام 1984 وذلك بالتعاون بين مصر وكوريا من أجل تخليد ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، بالإضافة إلى زرع الوطنية والفخر بمصر لدى الأجيال الجديدة التى لم تشهد الحرب.

وصف بانوراما حرب أكتوبر

بانوراما حرب أكتوبر

تحتوى البانوراما على ساحة عرض كبيرة ومكشوفة بها منصتين أحدهما مخصصة لعرض نماذج من أسلحة الجيش المصرى التى تم استخدامها فى الحرب، بينما المنصة الأخرى مخصصة لعرض الأسلحة التى تم الإستيلاء عليها من الجيش الإسرائيلى، كما يوجد مبنى رئيسى للبانوراما به عدد كبير من اللوحات والصور تمثل أهم الحروب التي شهدها الجيش المصري على مر العصور.

ما هى قاعات بانوراما حرب أكتوبر

يوجد بالبانوراما العديد من القاعات وكل منهما متخصص فى عرض مجال معين، حيث توجد

  • قاعة عرض رئيسية تحتوى على مسرح دائرى لعرض بعض الأعمال الثلاثية الأبعاد حتى تصور الحرب.
  • قاعة أخرى متخصصة فى عرض بعض المشاهد من الأفلام الحقيقية عن القتال فى ميدان المعركة
  • قاعة تعرض معلومات ولوحات عن الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة خلال الحرب
  • قاعة تضم مكتبة تاريخية للإطلاع على انتصارات الحرب.

ومن هنا انتهى حديثنا اليوم حول بانوراما حرب أكتوبر، حيث نتمنى أن تشاركونا أرائكم بها من خلال التعليق على المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *