التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع تقشير وتجميد البطاطس عبر موقع محتوى, من السلع الغذائية الهامة جداً في المجتمعات العربية أو الغربية البطاطس، حيث أنها من الخضروات التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال، ولكن البطاطس المجمدة لها كيان وطابع خاص عند الناس وخصوصاً الأطفال، حيث ان البطاطس المجمدة تسهل جداً في طريقة استخدامها، والتي يحب استخدامها والحصول عليها كل الناس لسهولة استخدامها.

ولهذا فأن مشروع البطاطس المجمدة من المشاريع المربحة جداً والتي عليها إقبال كثيف من المستهلكين، وهذا يضمن النجاح الأكيد والمستمر له، ولذلك نقدم اليوم دراسة جدوى مشروع تقشير وتجميد البطاطس، حيث نناقش الإمكانية والمتطلبات التي يحتاج إليها هذا المشروع.

ما هي أهمية دراسة مشروع تقشير البطاطس

أهمية دراسة الجدوى لمشروع تقشير وتجميد البطاطس من الأساسيات والركائز قبل البدء في تنفيذ فكرة المشروع، حيث ان الدراسة التفصيلية للعناصر الأساسية التي يحتاج إليها المشروع يساعد كثيراً في نجاح كل الجوانب والأهداف له، حيث يتم احتساب الإمكانيات والتكاليف التي يحتاج إليها المشروع من حجم رأس المال، بالإضافة إلى التعرف على أماكن شراء الآلات والمعدات والأجهزة بأرخص الأسعار، والمفاضلة بين السعر والجودة والأفضل بينهم، غير ان الدراسة تساعد على عدم تعرض المشروع إلى الخسارة ودراسة جميع العوائق والأخطاء والمصاعب التي يمكن ان تواجه المشروع وكيفية التصدي لها.

دراسة جدوى مشروع تقشير وتجميد البطاطس

ما هي الآلات اللازمة لتقشير البطاطس

الآلات والمعدات المطلوب تواجدها في مصنع تقشير وتجميد البطاطس هي كالتالي:

  1. ماكينة تقشير البطاطس.
  2. ماكينة تقطيع البطاطس.
  3. ماكينة غسل وتنظيف البطاطس.
  4. ماكينة تعبئة وتغليف البطاطس.
  5. ثلاجات  تبريد لتجميد البطاطس.
  6. أكياس بلاستيك مطبوع عليها اسم المشروع لتعبئة البطاطس.

ما هي حجم العمالة المطلوب للمشروع

وأما بالمسبة لحجم وعدد العمالة المطلوبة للمشروع يجب ان تتناسب مع حجم المشروع نفسة، بمعنى ان كان لمشروع كبير وضخم وبه عدد من الآلات والأجهزة كبير فبالتي يجب ان تتوافر كميه كبيرة وعدد كبيرة من العمال لكي تتناسب مع تلبية والإنتاج الطلبات الخاصة بالبطاطس.

وان كان المشروع صغير وفي البداية فيمكن الاستعانة ببعض الأفراد ذو خبرة لكيفية التعامل مع الآلات وماكينات البطاطس، وبالتالي هذا سوف يفرق كثيراً في حجم الإنتاج والتسليم للمنتجات للعملاء وزيادة الطلب على المشروع.

دراسة جدوى مشروع تقشير وتجميد البطاطس

التسويق للمشروع

  • من الضروري والهام ان يكون المنتج على أعلى مستوى من الجودة فهذا ما يحتاج إليه العملاء والمستهلكين.
  • من العناصر المهمة للنجاح المشروع تخفيض الأسعار عن أسعار المنافسين في السوق.
  • يساعد كثيراً الإنترنت في الانتشار للمشروع بين الناس والحصول على عملاء فيجب عمل دعاية عبر السوشيال ميديا للمشروع.
  • البحث عن العملاء والموزعين في المحلات المتخصصة في بيع المجمدات والسوبر ماركت والهايبر ماركت ومطاعم الأكلات السريعة وغير ذلك.

ان كانت لديكم أي استفسارات أو اقتراحات أو أسئلة يمكنكم تركها في التعليقات اسفل الموضوع وسوف نقوم بالرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *