التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الخفاش فى الحلم عبر موقع محتوى، يعتبر رؤية طائر الخفاش فى الحلم من الدلالات المخيفة والتى تصيب صاحب الرؤية بالخوف والفزع ،والخفاش من الثدييات ،ويطلق على الخفاش إيضا أسم الوطواط ،وتختلف تفسير الدلالات المتعلقة برؤية الخفاش فى الحلم وفقا لحالة الرائى من كونه متزوج أو أعزب ،ورجل كان أم أمرأة.

ما دلاله رؤية الخفاش عند المفسرين

عن دلاله وتفسير رؤية الخفاش فى الحلم عند العالم الجليل محمد بن سيرين؛

  1. حيث ذكر إبن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير، أن رؤية الخفاش رمز للرجل الصالح ،والذى يحافظ على الطاعات والفرائض.
  2. وذكر إبن شاهين أن رؤية الخفاش فى المنام دلاله على خوف ورعب أو ظلم وقهر يتعرض له الرائى.
  3. أما عبد الغنى النابلسى فقد ذكر أن رؤية الخفاش دلاله على تبشر بقرب الحمل لمن يدعو يتمنى ذلك ،أو هى بشارة بقرب موعد الولادة والوضع ،والله أعلم.

ما دلاله رؤية العزباء للخفاش

تكثر الدلالات التى ذكرها العلماء والمفسرون والمرتبطة برؤية الخفاش فى حلم الفتاة العزباء؛

  1. تشير رؤية الفتاة العزباء للخفاش فى نومها على الأساس بالقلق والخوف ،وقد يعنى رؤية الخفاش فى نوم العزباء على قله التدين وعدم الإلتزام بالطاعات.
  2. وقد يدل إيضا رؤية العزباء للخفاش على حياة جديدة مقبلة عليها أو زوج صالح ،أو دلاله على طول العمر ،وقد ذكر إبن شاهين أن رؤية الخفاش فى نوم العزباء دلالة على زوال القلق والخوف والتردد فى أمر تخوض به العزباء خلال تلك الفترة.
  3. وقد يعنى رؤية الخفاش فى نومها على كشف مكر وخداع الأخرين ،وتجنب كيد الأعداء ،ويعتبر تلك الرؤية من الرسائل التحذيرية للعزباء ،والله أعلم.

ما دلالة رؤية الخفاش للمتزوجة

أما عن التفسير المتعلق برؤية الخفاش فى حلم المرأة المتزوجة؛

يبشر بالحمل القريب ،وذلك إستنادا لكون الخفاش من الثدييات ،وقد تكون الرؤية فى حلم المتزوجة دلاله على أمرأة غير صالحة حيث تسبب لها الأذى قد يكون بسبب سحر وحسد وأعمال شعوذة تقع بها المتزوجة بسببها، والله أعلم.

الخفاش فى حلم الرجل

  • أما عن تفسير رؤية الخفاش فى حلم الرجل فهو دلاله على وجود الشخص المنافق بحياته ،حيث يخفى على الرجل حقيقته ،ويظهر أنه رجل صالح ونافع له ،وهو على العكس تماما من ذلك.
  • كما يشير رؤية الرجل للخفاش فى حلمه على رغبه الرجل وحرصه فى التقرب لله عز وجل ،وقد يكون دلاله على طول العمر ،والله أعلم.

الخفاش فى حلم الحامل

أما عن الخفاش فى حلم المرأة الحامل فهو يبشر بقرب موعد الوضع والولادة بإذن الله ،وقد يكون المولود ذكر ،والعلم عند الله وحده ،ورؤية الخفاش النائم دلاله على الذكاء ،ورؤية الخفاش الأسود دلاله شخص يضر صاحب الحلم ،والله أعلم.

وبذلك ننتهى من موضوعنا اليوم برجاء ترك أسئلتكم أسفل المقال مع تحديد حاله الرائى الأجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *