التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع مكتبة وخردوات عبر موقع محتوى, يبحث الكثير من الأشخاص عن المشاريع التي تشمن لهم حياة مستقبلية افضل، مما يتيح لهم زيادة الدخل والربح الذي يساعدهم على العيش بحياة ومستوى مادي يضمن الأمان لهم ولأسرتهم فيما بعد، ولكن في نفس الوقت يبحث تلك الأشخاص على المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال ولا للإمكانيات الكبيرة في شراء الآلات والمعدات مثل تجهيزات المصانع مثلاً.

ولكنهم يحتاجون إلى المشاريع الصغيرة بحجم رأس مال صغير ولكن يكون ربحها كبير ومستمر ومتزايد، ولهذا قررنا اليوم تقديم دراسة جدوى مشروع مكتبة وخردوات، حيث نناقش فيما يلي بعض العناصر الهامة التي تساعد على تحقيق أهداف المشروع بكل بساطه.

ما هي أهمية دراسة مشروع مكتبة خردوات

ان أهمية دراسة جدوى لمشروع مكتبة وخردوات هو التعرف على ما يتطلب المشروع من إمكانيات وأدوات وعوامل نجاح لتساعد المشروع على تحقيق هدف الربح، حيث ان عند دراسة أي مشروع في البداية يجب أولاً التعرف على حجم ألإمكانيات التي يحتاج لها، والاستفسار عنها وعن الأسعار الخاصة بها، بالإضافة الي الدراسة الضرورية للعوائق التي يمكنها ان تواجه المشروع، وعمل كافة الاستعدادات لها لتجنب الخسائر، وهنا يكم المفهوم العام لمعني واهميه دراسة الجدوى لأي مشروع.

دراسة جدوى مشروع مكتبة وخردوات

ما هي التجهيزات المطلوبة للمكان

التجهيزات المطلوبة لإنشاء مكتبة وخردوات هي كما يلي:

  1. يجب عمل مجموعة كبيرة من الارفف في المحل وذلك لرص الأدوات والبضائع بشكل منظم وجيد.
  2. الإضاءة للمحل يجب ان تكون جيدة وواضحة ليظهر المنتجات الموجودة في المكان ويسهل على الزبائن البحث عنها.
  3. يجب الاهتمام بديكورات المحل بطريقة مميزة وعصرية تلفت انتباه العملاء والزبائن.
  4. يجب توافر جميع المنتجات والأدوات المكتبية وغير ذلك من الأصناف الجيدة ذات الجودة العالية والتي يبحث عنها العملاء في كل وقت.

ما هي مواصفات المكان للمشروع

مواصفات الموقع المناسب والمساحة المطلوبة لمشروع مكتبة وخردوات يجب ان تكون كالتالي:

  • يجب اختيار الموقع للمحل في الأماكن الحيوية والمناطق السكانية ومن الأفضل ان تكون في منطقة مدرسية.
  • المساحة المطلوبة للحل هي المساحة التي تكفي لوضع المنتجات والأدوات المكتبية وعمل الارفف والفتارين وغير ذلك من متطلبات المشروع.
  • من المفضل ان يكون الموقع للمحل بالقرب من الجامعات أو المدارس أو المناطق التي يكثر بها المؤسسات الحكومية أو الشركات أو غير ذلك.

دراسة جدوى مشروع مكتبة وخردوات

كيفية الحصول على بضائع للخردوات

الحصول على البضائع للمشروع من الأشياء السهلة البسيطة، والتي يمكن ان يقوم صاحب المحل بالاتفاق مع تجار الجملة لتوريد الأدوات المكتبية والخردوات وغير ذلك من البضائع التي يحتاج إليها المشروع بأسعار مخفضة وبسعر الجملة، كما يجب التنوع والتشكيل في اختيار المنتجات التي يتم بيعها في المحل لترضي جميع احتياجات العملاء.

يمكنكم ترك الرسائل والاستفسارات في الأسفل بالتعليات وسوف تقوم إدارة الموقع بالرد عليها في اقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *