التخطي إلى المحتوى
خلطات تكثيف وتطويل الشعر بشكل سريع وفعال
خلطات تكثيف وتطويل الشعر

خلطات تكثيف وتطويل الشعر تريد غالبية النساء معرفة الطرق التي تعمل علي تطويل الشعر وتكثيفه وقد يوجد العديد من الوصفات المنزلية والتي تكون أسعارها في تناول الجميع ويكون أيضا من شأنها أن تعمل علي تطويل الشعر بصورة كبيرة وسريعة وتكون معظم مكونات تلك الوصفات موجودة داخل مطبخ كل منزل ونعمل علي تقديم العديد من الوصفات التي تعمل علي تسريع نمو الشعر وتعزيزه وكثافته .

ماسك البيض

يعمل البيض علي تطويل الشعر وتكثيفه بصورة كبيرة وسريعة ، حيث أنه يحتوي على قدر كبير من البروتينات وأيضا كل من الزنك والكبريت والفوسفور والحديد واليود وهذا يؤدي إلي نمو الشعر بشكل مدهش حيث يتم وضع بياض عدد 2 بيضة على الشعر مباشرة ويترك لمدة تصل لـ 15 دقيقة ويتم تكرير تلك الوصفة مرتين في الأسبوع وبصورة منتظمة ليتم الحصول علي نتيجة مرضية .

خلطات تكثيف وتطويل الشعر

وصفة البيض و العسل وزيت الزيتون

يتم إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل وأخري من زيت الزيتون وخلطهم مع بياض بيضة واحدة ويتم المزاج جيدا إلي أن نحصل علي عجينة ويوضع الخليط على الشعر مباشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالشامبو جيدا.

عصير البصل

يعتبر عصير البصل من أحسن وأقدم الطرق العلاجية التي تعين على تطويل بشكل جيد وسريع حيث أن عصي البصل يتواجد به الكبريت الذي يعمل علي تسريع النمو ويتم عصير البصل المفروم وأيضا الكراث الأحمر ويتم تدليك فروة الرأس وتركة على الشعر لمدة 15 دقيقة ويتم غسل الشعر بالشامبو جيدا .

وصفة البطاطس

وتستعمل تلك الوصفة في علاج داء الثعلبة والتي تعتبر حالة من حالات سقوط الشعر فتلك الوصفة تعتبر الحل الأمثل في علاج تلك الحالة حيث يتم عصر البطاطس بعد فرمة ويوضع على فروة الرأس ويتم التدليك جيدا ثم يترك لمدة تتراوح بين15 ألي 20 دقيقة ويغسل جيدا .

خلطات تكثيف وتطويل الشعر

وصفة الحلبة

تعتبر الحلبة من الوصفات الفعالة التي تعمل علي زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ حيث يتم وضع ملعقة كبيرة بذور الحلبة في الماء وتنقع من اليل حتي الصباح ثم تطحن جيدا ثم يتم إضافة ملعقتين من اللبن الحليب أو حليب جوز الهند، وتطبق علي الشعر لمدة ساعة أو ساعتان ثم يغسل الشعر جيدا .

لبن جوز الهند

يساعد علي جعل الشعر يتمتع بالصحة وتجعله أيضا خالي من أي أضرار حيث تقوم السيدة بتدليك فروة الرأس والشعر كامل بحليب جوز الهند ويترك لمدة ليلة كاملة علي الشعر ويتم غسله بالماء البارد .

وصفة الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أهم المصادر الطبيعية التي تحتوي على عدد كبير من المواد المضادة للأكسدة حيث تعمل تلك المادة في علاج سقوط الشعر وتستخدم من خلال وضع الشاي الأخضر الدافئ علي كافة أنحاء فروة الرأس من المساء حتي صباح اليوم التالي ثم يغسل الشعر بالماء البارد .

وصفة عشب الكمون

ويتم إستخدامه عن طريق خلط القليل من الكمون مع زيت الزيتون لمدة ليلة كاملة وفي مكان دافئ ويتم بعد ذلك تدليك فروة الرأس بذلك الخليط جيدا وفي كل مرة يترك لمدة 15 دقيقة ويتم غسلة بالماء بعد ذلك .

وصفة الثوم

زيت الثوم من أشهر الزيوت التي تستعمل في علاج الشعر حيث أنه منتشر على نطاق واسع ويستخدم في علاج مشكلة تقصف الشعر وأيضا يعمل علي تسريع وتعزيز نموه وتستخدم تلك الوصفة عن طريق غلي 10 من فصوص الثوم داخل كوب من زيت الزيتون وأيضا كوب زيت من جوز الهند ويتم تدليك فروة الرأس والشعر وجذوره بذلك الخليط جيدا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *