التخطي إلى المحتوى
صباح الورد والفل والياسمين

صباح الورد والفل والياسمين

إلقاء التحية على المحيطين بنا هي أحد أهم الواجبات الإجتماعية التي تعمل بمثابة بطاقة دخول قلوب الآخرين ولاسيما تلك التي تقال في فترات الصباح الباكر ، حيث يقوم الشخص بإرسال بعض الطاقات الإيجابية التي تدفع الكثير للتفاؤل وتجدد الأمل لديهم في الحياة.

ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف على بعض من عبارات صباح الورد والفل والياسمين التي غالباً ما يتم إرسالها عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو عبر الرسائل النصية على الهاتف المحمول.

أهمية قول عبارة صباح الورد

 

صباح الورد

صباح الورد هي واحدة من أكثر العبارات الرقيقة التي ترددها بصورة يومية إلى الآخرين، حيث تكون بمثابة جواز مرور لقلوب الآخرين فعند الإستيقاظ من النوم يتم قول تلك العبارة لمختلف أفراد الأسرة وعند رؤية بائع الصحف أيضًا.

بل وفي حال الذهاب للعمل ورؤية الزملاء فيتم إلقاء تلك التحية الصباحية الرقيقة المفعمة بالطاقة الإيجابية ولاسيما إذا تم رسم إبتسامة رقيقة تزيد من مشاعر الحب والمودة والتقدير بين الطرفين.

حيث تمنح الآخرين ثقة كبيرة بأن القادم دائماً افضل طالما كانت هناك وجوه مشرقة مفعمة بالحيوية والنشاط يتم رؤيتها كل يوم وتطلق بعض الكلمات الإيجابية التي تزيد التآلف بين القلوب.

وتزيل الحقد والضغينة ومشاعر الكره التي تظل كامنة في النفوس بسبب الغيرة أو بسبب إثارة بعض المشاكل في اليوم السابق فيتغير كل شىء بمجرد قول تلك العبارة الحانية.

بل وتكمن أيضًا أهمية قول عبارة صباح الورد في كسر حاجز الخجل الذي يسيطر على نفوس الكثير خاصةً بين الموظفين في العمل وبين المدراء، أو بين العامل البسيط وصاحب المؤسسة.

فعلى الرّغم من كونها عبارة بسيطة مكونة من كلمتين إلا إنها تحمل داخلها الكثير من المعاني السامية التي تزيد من أواصر المحبة والسلام بين كافة فئات المجتمع، وتجعل الآخرين يشعروا بأن الغد مشرق بإذن الله ويحمل لهم كل الخير.

ولا يقتصر قول عبارات صباح الخير على الواجبات الإجتماعية فقط ولكنها تمتد لأكثر من ذلك حيث تصرح بطريقة غير مباشرة أن مشاعر المودة والرحمة والإنسانية تفوق كافة الفروق بين البشر مهما كانت ديانتهم أو جنسيتهم أو معتقداتهم تبقى كلمة صباح الخير والورد وصال المحبة بينهم.

صباح الورد

طرق قول عبارة صباح الورد

وهناك عدة طرق مختلفة ومتنوعة يمكن للفرد من خلالها قول عبارة صباح الورد والفل والياسمين فهي تختلف حسب نوع العلاقة بين الطرفين، فعلى سبيل المثال يمكن للزوج أن يقدم تلك العبارة الحانية بشكلٍ مختلف.

حيث يقدم وردة رقيقة مع ورقة مكتوب عليها صباح الخير والورد والحب، أو يمكن أن يتم إلقاء تلك التحية على بعض الزملاء في العمل أو باقي أفراد الأسرة أو الجيران من خلال رسم إبتسامة عريضة والنظر في عين الطرف الآخر والإمساك بيديه بقوة كما كان يفعل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

بل وفي حال عدم القدرة على ذلك بسبب الانشغال في العمل وعدم توافر الوقت أو السفر للخارج، فيمكن أن يتم الإستعانة ببعض وسائل التواصل الإجتماعي والتي ساعدت بشكلٍ كبير على تخطي المسافات والوصول إلى أكبر قدر من الأشخاص في آن واحد.

حيث يتم إرسال رسالة نصية قصيرة عبر الماسينجر أو موقع التراسل الفوري الواتساب او الانستجرام.

بل ويمكن أن يتم مشاركتها عبر الصفحة الشخصية الخاصة بالطرف الآخر من خلال إضافة منشور أو ملصق يتم من خلاله كتابة عبارة صباح الورد او بعض العبارات الأخرى التي تحمل نفس المعنى.

حيث تصل إلى الطرف الآخر وتشعره بحجم الحب والمودة المتواجدة في قلبه تجاه ذلك الشخص.

أيضًا يعتمد البعض على الخطابات أو الرسائل الورقية ولاسيما العشاق أو المحبين حيث يتم كتابة بعض العبارات الرقيقة التي يكنها المحب تجاه الطرف الآخر.

فعلى الرغم من إنتشار وسائل التواصل الإجتماعي إلا أن الخطابات لها طابع خاص ومميز وأثر أكبر في نفس الطرف الآخر، وذلك بكتابة عبارة صباح الورد وإضافة بعض الكلماء الأخرى التي تدل على العشق والحب والهيام.

صباح الورد

افضل عبارات صباح الورد والفل والياسمين

ويمكننا الآن ذكر بعض من عبارات صباح الورد والفل والياسمين التي يمكن البعض تداولها عبر مواقع التواصل المختلفة أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة عبر الهاتف المحمول، فنجد على سبيل المثال:

  • صباح الفل والورد بكل ألوانه، صباح المشاعر بكل احاسيسها، صباح الشوق بكتر اوقاته، صباح الحب بكل جنونه وضحكاته، صباح السعادة والفرح والخير على اجمل العيون التي تقرأ تلك الرسالة.
  • الصباح هو ولادة الامل الذي ينبعث في نفوس الاخرين وهو مبعث التفاؤل للقلوب الحزينة التي طال علينا الليل وظنت أن الشمس لن تشرق من جديد، صباح التفاؤل على تلك الروح التي تظل نقية مهما مرت عليها المصائب والمحن، صباح الخير على تلك القلوب المليئة بالحب والعطاء بلا حدود.
  • صباح الخير على من ظلت عيونهم ساهرة طوال الليل ولم يشعروا بجمال الصباح المشرق والعصافير السعيدة التي تنشد بكل فرح وانطلاق، صباح الخير على من تغيرت داخلهم المشاعر وتبدلت الأحاسيس وجعلتهم يقبلوا على الحياة بوجه حزين وعابس، حيث تطلق تلك العبارات لكي تزيل ما بداخلهم من حزن وتبدله بالحب والسعادة.
  • صباح النور على البنور يجعل يومكم هنا وسعادة ويغير حالكم فرح وسرور وتحققوا فيه كل اللي بتتمنوه، يا اجمل العيون التي رأيتها واطيب القلوب التي تعاملت معها.
  • مع نسيم الفجر البارد الذي يتساقط من خلاله الندى على النوافذ لكي تجعلك ترسم اسم حبيبك عليه ويبعث السعادة والفرح في نفسك ويجعلك تشعر بنسيم الحرية داخلك وتتخلص من أحزانك الماضية وترى الحب والشوق في عيون من يكتب لك تلك الرسالة.

صباح الورد

  • أرسل لكم مع حبي واشواقي اطيب الامنيات والعبارات التي اخبركم بأن اليوم هو افضل ما لديكم حيث أن اللمس قد ذهب ولا يمكن استرجاعه وان الغد لم يأتي بعد ولا يمكن الحصول عليه، بينما اليوم هو اغلى وأثمن ما يمكن امتلاكه، صباحكم مليء بالخيرات والحب والعطاء.
  • صباح الورد على اجمل عيون، صباح الفل على أطهر القلوب، صباح الياسمين على اجمل الوجوه، صباح الخير على اغلى البشر، ربي يجعل ايامك سعادة لا تنتهي وحياتك خير لا ينقطع وروحك طاهرة نقية للأبد.
  • صباح الضحكة والبسمة اللي بتظهر على عيون القمر بعد ساعات طويلة من الحزن، صباح النور اللي بيعم على الدنيا يغير كل الظلام، صباح الصفاء والنقاء على القلوب اللي ظلت حزينة تبحث عن نور الأمل يضيء لياليها.
  • صباح الخير لاحلى طير، صباح النور على البنور، صباح الهنا لعمري انا، صباح جميل مش عادي على حبيبي اللي قلبه ابيض لون السحاب وعيونه زرقاء زي السما وروحه صافية زي البحر.
  • صباح معطر بذكر الله تحمله نسائم الصباح الصافية بعد ساعات من الليل الحزين، لكي تخبرك بأن القادم اجمل بإذن الله وأن تنظر إلى من حولك من المحبين اللذين يحملوا لك مشاعر الحب والمودة.
  • صباحك حب يا اجمل ما في حياتي، اشرق الصباح واحتلت العصافير أماكنها فولجق الأغصان وبدأت في الإنطلاق فرحة وسعادة بذلك اليوم الجديد، وانا أيضًا يحتل قلبك أغصان قلبي ويظل منطلق في فرح وسعادة يا اجمل صباحاتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *