تردد قناة ام بي سي 4 الجديد 2024 Mbc4 على النايل سات

أ / أميرة عاطف أحمد

وشبكة قنوات إم بي سي هي مجموعة من القنوات السعودية يتم بثها من الإمارات المتحدة، وهذه المجموعة متنوعة بكل الأشكال والمحتويات من خلال موقع محتوى سنتعرف بشكل مفضل على تردد القناة، وعن نبذة عنها وكيفية التواصل مع القناة.

في بداية انطلاق القناة عام 2005 كانت تبث البرامج والمسلسلات الأمريكية، وكانت في العموم باللغة الإنجليزية.. إلا أنها قررت أن يتم ترجمة تلك المسلسلات والبرامج حتى تزداد نسبة مشاهدتها، بل وفي كثير من الأحيان تتم الدبلجة في بعض المسلسلات.

كما أنها تقوم بإذاعة الحفلات والجوائز سواء كانت في الموسيقى أو في السينما، ثم تطرقت مع كل هذا إلى عرض برامج المسابقات الغنائية.. كان من أشهر هذه البرامج “Arabs Got Talent، X Factor”وغيرها من البرامج التي أخرجت مغنيين شباب وموهوبين.

تردد قناة إم بي سي فور على نايل سات

 

القمر الاصطناعي نايل سات من أكثر الأقمار مشاهدة في منطقة الشرق الأوسط، فهو من الأقمار التي يفضلها الناس لجودة تردداته ومجانية قنواته، لهذا أردت مجموعة قنوات إم بي سي أن تنشر محتواها على أكبر قدر من الناس.

كما أن القناة كانت تقوم بإذاعة بعض المسلسلات التي كانت تذاع للمرة الأولى في الوطن العربي بصورة مترجمة.. مثل المسلسل الشهير Friends، وبرنامج أربز جوت تالنت، والذي كان يتكون من لجنة تحكيم على مستوى عالٍ مثل المغنية نانسي عجرم .

لذلك وحتى الآن تقوم القناة بعرض المحتويات ذات العرض الأول.. وذلك حتى تضمن أن محتوها يكون فريدًا من نوعه، للقناة أكثر من تردد وسنتعرف على تردد mbc4 على القمر من خلال الجدول التالي:

المنطقة التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
الخليج العربي وبلاد الشام وتركيا 11470 27500 رأسي 6/5
غرب أفريقيا 11559 27500 رأسي 6/5

تعمل القناة بتقنيتي الـ HD والـ Sd، وهذا لكي تتم مشاهدة القناة من أغلب مستخدمي القمر.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة ام بي سي العراق الجديد MBC IRAQ

تردد إم بي سي فور على عرب سات

القمر الاصطناعي عرب سات هو قمر سعودي، يتم من خلاله بث القنوات السعودية المتنوعة، وراعت مجموعة قنوات إم بي سي على أن تتواجد القناة بأكثر من تردد على أهم قمرين في الوطن العربي وهما “نايل سات وعرب سات”.. لذا كان من المهم أن يتم إطلاق ترددًا على هذا القمر.

ربما من أبرز المسلسلات التي عُرضت على هذه القناة وكانت مدبلجة هو المسلسل التركي نور ومهند.. والذي حقق مشاهدات كبيرة جدًا في الوطن العربي بسبب قوة المسلسل والحبكة الدرامية الجيدة.

سنتعرف من على تردد القناة على القمر السعودي عرب سات من خلال الآتي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
11470 27500 رأسي 6/5
11559 27500 رأسي 6/5

تفسير تعدد الترددات

تم تقسيم الترددات في القناة لأن درجة استقبال القمر مختلفة في الدول، فمثلًا في دول الخليج وتركيا وبلاد الشام يتم استقبال القمر نايل سات على درجة 8 غرب، والقمر عرب سات يكون على عرب سات بدر 7 على درجة 26 شرق.

أما بالنسبة لدول غرب أفريقيا فيتم استقبال القمر الاصطناعي نايل سات على درجة 7.3 غرب.. أما بالنسبة للقمر عرب سات يكون القمر عرب سات بدر 5 على درجة 26 شرق.

هذا حتى لا يتعثر أي مشاهد في تنزيل التردد، مما يتيح السهولة والتيسير في تنزيل تردد mbc4.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة ام بي سي 1 mbc الجديد

مميزات قناة mbc4

بعد أن تعرفنا على تردد mbc4 سنتعرف الآن على المميزات التي أدت إلى جعل القناة قناة شعبية وذات طلب، فالقناة تصنف ضمن القنوات العائلية.. في الآونة الأخيرة أصبحت تذيع بعض المسلسلات الهامة مثل المسلسل الكوري مذكرات كيم، أو المسلسل اللبناني عروس بيروت لكارمن بصيبص وظافر العابدين.

لذلك كان يجب أن نتعرف على ما هو مميزات القناة حتى تصل إلى هذه المكانة، وسنتعرف معًا على مميزات القناة من خلال ما يلي من نقاط:

  • تتمتع القناة بالتنوع، فهي تتنوع في عرض محتواها بين المسلسلات المدبلجة والأفلام المترجمة.. وهذا ما يجعل المشاهد لا يمل أبدًا من القناة لأنه دائمًا يعلم أنه سيشاهد الجديد.
  • تقدم القناة مجموعة ضخمة من المسلسلات والبرامج التي يتم ترجمتها على يد أفضل المترجمين، فيجب على القناة أن تحترم عقل المشاهد.. فتكون الترجمة حاضرة حتى لا يمل من عدم فهمه لما يُذاع.
  • في بعض الأحيان تتم إذاعة يتم إذاعة بعض المسلسلات الحصرية مثل المسلسل المصري الآنسة فرح للفنانة أسماء أبو اليزيد، فتزداد المشاهدة على هذا المحتوى ذو العرض الأول.
  • لا تعتمد القناة على ثبات سياق المحتوى، فتارة تعرض القناة محتوى رومانسي وتارة أخرى تعرض مسلسلًا كوميديًا.. مما يجعل المشاهدة تزداد وهذا بسبب تنوع الأذواق العامة للناس.
  • القناة مجانية ومتاحة على مدار اليوم فلا يلزم أن تدفع رسومًا حتى تستقبل القناة، بل يكفيك ان يكون جهاز استقبالك لاقطًا لأي من القمرين المذكورين.
  • القناة إعلاناتها ليست بالكثيرة، فكثيرًا ما ينزعج المشاهد من كثيرة الإعلانات.. ويؤدي ذلك إلى تخفيض نسب المشاهدة.

المزيد من القنوات السعودية

القناة التردد الاستقطاب
الإخبارية السعودية 11391 أفقي
قناة السعودية قرآن 12149 أفقي
قناة الحج السعودية 10922 عمودي
Thikrayat TV 12284 عمودي

جدل حول قناة mbc4

لعل الجدل الذي حدث في فترة من الفترات كان سببه المسلسل التركي نور ومهند، والذي بالرغم من أن القصة رائعة إلا أنه يحتوي على بعض المشاهد الجريئة.. وهذا ما تم انتقاده بشدة من بعض المشايخ.

على سبيل المثال قال الشيخ صالح بن لحيدان عالم الشريعة الإسلامية السعودية بأنه يجوز قتل المالكين للقنوات الفضائية.. هذا لأنه وصفهم بالمفسدين في الأرض وكل مفسد في الأرض يجب أن يقتل.

على جانب آخر تمت مهاجمة القناة من قِبل مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل شيخ التميمي وهذا لعرضها المسلسل دون اقتصاص اللقطات الجريئة، وأوضح أي قناة تعرض هذا المسلسل فإنها تعلن الحرب على الله وعلى الرسول الكريم.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة ام بي سي MBC 5 الجديد نايل سات وعرب سات

كيفية التواصل مع قناة ام بي سي 4

يمكنك التواصل مع قناة إم بي سي فور عن طريق مواقع تواصل عديدة، فيمكنك أن تعرف آخر وأحدث البرامج والمسلسلات الموجود على القناة.. أو يمكنك الاستفسار عن أي شيء تريده، ونعرض لكم هذه الطرق من خلال ما يلي من سطور:

  • يمكنك أن تلوج إلى الموقع الرسمي لقنوات إم بي سي عن طريق الدخول للصفحة الرسمية من هنا .
  • يمكنك أن تتواصل مع الصفحة الرسمية لقناة إم بي سي فور على فيس بوك من هنا .
  • للتواصل مع قناة mbc4 على تويتر يمكنك الدخول للصفحة الرسمية للقناة من هنا .
  • يمكنك مشاهدة ما فاتك من برامج ومسلسلات عن طريق صفحة القناة على اليوتيوب من هنا .
أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *