تصاميم ديكورات مطابخ مفتوحة علي الصالة حديثة 2024

أ / نسمة أحمد البهنسى

لكي تتمكن من اختيار تصاميم ديكورات مطابخ مفتوحة يجب أن تكون على معرفة ببعض من الاختيارات. ان تختار بعض من التصاميم التي تعجبك من مجموعة ديكورات مطابخ مودرن رائعة ومن هذه المميزات تحسين التواصل بين أفراد الأسرة أثناء تناول الطعام والتخلص من الحاجز بين غرفة المعيشة والمطبخ وتبدو المساحة مفتوحة وواسعة ومع ذلك تحتاج إلى توخي الحذر بشأن التصميم الذي تختاره لكي يتناسب مع مساحة مطبخك ومنزلك.

مميزات ديكور المطبخ المفتوح

  • تخلق فكرة الانفتاح : إذا كان لديك جدران اقل من المنزل يمكنك الاعتماد على المطابخ المفتوحة الحديثة التي تفتح على غرفة المعيشة. لأنها تمكنك من إضافة مساحة الي السطح والحصول على تهوية جيدة للمطبخ.
  • جمع أفراد الأسرة : تقوم فكرة المطابخ المفتوحة الحديثة على الجمع بين جميع أفراد الاسرة معاً عند تناول الطعام. عند الجمع بين المطبخ وغرفة المعيشة، حيث يمكن لكل فرد من العائلة التواجد على سطح تناول الطعام في المطبخ.
  • القيام بمهام متعددة : بمعني ان المطابخ المفتوحة الحديثة تساعدك في البقاء على اتصال مع بقية المنزل فالأم عندما تجهز الطعام في المطبخ يمكنك الرد بسهولة على الأبناء ومراقبتهم خصوصا الأصغر سنا.
  • تفتح مجال المشاركة : في حالة وجود ضيوف في المنزل يمكنك التخلص من الرسميات التي تتواجد في العزومات وتسمح المطابخ المفتوحة للضيوف بان يشاركوا معك في تجهيز الطعام وبالتالي تترك غرفة المعيشة خالية من الفوضى.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة 2024

مع تطور المجال الهندسي والابتكارات الحديثة، قام مصممو الديكور بعمل ديكورات حديثة للمطبخ منها أنه اصبح مفتوح على الصالة بأشكال عصرية، ومنها ما نشير إليه فيما يلي:

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يظل طموح العديد من السيدات هو الاهتمام بمظهر المطبخ وشكله وأنه يصبح دائمًا في شكل جميل.. بعد ابتكار فكرة هذه الديكورات أصبح باستطاعتك امتلاك مطبخ عصري أكثر من رائع.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

تتعدد الأشكال والألوان للمطابخ المفتوحة لتناسب كل الأذواق، واصبح بإمكانك الاختيار من خلال عدة خيارات، الأنسب لك ولمنزلك.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

من المطابخ المفتوحة التي تتميز بالمظهر الأنيق.. ولا تأخذ مساحة كبيرة، علاوة على أنه مهندم في تنظيم المكونات بشكل يثير الراحة في نفس ربّة المنزل.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

تتميز هذه المطابخ بتعدد ألوانها وشياكتها وتناسب جميع المساحات الصغيرة والكبيرة بمختلف أشكال المطابخ ويمكن ضم سفرة الطعام داخلها، وتظهر دائما المطابخ التركية في مظهر أنيق.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

هو أشهر تصميم في تصميمات المطابخ المفتوحة، يلجأ إليه العديد من العملاء باعتباره الشكل الأمثل للمطبخ، يضم هذا النوع من المطابخ البار الذي يمكن استخدامه والاستغناء عن طاولة الطعام، ويجب أن يضم مكان جيد للتهوية ويتم فتحه على الصالة أو على غرفة المعيشة، ويساعد هذا النوع في استغلال المساحات الصغيرة ويشعرك باتساع المساحة والتحرك بحرية.

أنواع المطابخ المفتوحة

قام مصممو الديكور بعمل طفرة كبيرة في الأونة الأخيرة في التصميمات والخامات المستخدمة، وتنوعت أيضًا معها أنواع المطابخ، ومن هذه الأنواع ديكورات المطابخ المفتوحة المودرن على الصالة، وفيما يلي نشير إلى تلك الأنواع:

1- المطابخ الخشبية

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

تعتبر هي أكثر المطابخ تحملًا بسبب قوة الخامات المستخدمة ومتانتها، وقد تم ابتكار الطرق الجديدة في استخدام الخشب لذلك استخدم في المطابخ المفتوحة وزادها جمالًا، وتتعدد أنواع الخشب المستخدمة في عمل المطابخ.. ويختلف سعر كل نوع عن الآخر، ويفضل استخدام خشب الزان لأنه من أجود أنواع الأخشاب وأغلاها.

2- المطابخ الالوميتال

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

تتميز بمقاومة الحرارة والمياه بسبب أن المادة المستخدمة في صناعتها هي الألمونيوم الذي يتميز بعدم التأثر بمعظم العوامل الخارجية، ويعتبر مطبخ الألوميتال من المطابخ سهلة التنظيف.. تتميز بتعدد ألوانها وأشكالها.

3- المطابخ الخشمونيوم

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يخلط هذا النوع بين نوعين من أنواع المطبخ وهما المطبخ الخشبي والالوميتال، حيث يستخدم في صناعة المطابخ الخشمونيوم مادة من الألومنيوم محشو بنوع من الفبر السميك الذي يتميز بصلابته وقوته ومقاومته للعوامل الخارجية مثل الألوميتال، ويتميز هذا النوع بسهولة تنظيفه.

4- المطابخ الأكريليك

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

مطبخ مصنوع من الخشب ولكن من الداخل فقط أما الخارج مصنوع من الزجاج غير القابل للكسر، يتميز هذا النوع بالقوة والتحمل، ويعتبر من أنواع المطابخ ذات المظهر الأنيق الجذاب، وهو ما يُمكننا إدراجه في ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة.

5- مطابخ الأكريموتال

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يصنع هذا النوع من الداخل بالألوميتال ومن الخارج بالفيبرجلاس، كما تتعدد ألوانه حسب الأذواق، ويتميز بقوته وعدم تأثره بالعوامل الخارجية ويسهل تنظيفه.

أحدث تصميمات المطابخ الأمريكية المفتوحة

كما تعددت أشكاله وألوانه تتعدد التصميمات في المطبخ لتناسب كل الأذواق، لذا في ديكورات المطابخ المفتوحة المودرن على الصالة نأتي بتصميمات المطابخ الأمريكية، حيث يتم طلبها بشكل كبير من العملاء خصوصًا أنها تتميز بجمال شكلها وجاذبيتها، ويساعد هذا النوع في توفير المساحات واستغلالها، وتتعدد أشكال المطبخ الأمريكي المفتوح:

1- المطبخ المفتوح بالكامل

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

مطبخ مفتوح بالكامل يجعل المطبخ والصالة كغرفة واحدة، ولكنه من التصميمات المبهرة والجاذبة للعين، ويشعرك هذا التصميم باتساع المساحة، ويفضل استخدام الشفاط الهرمي أو المدمج في مثل هذا النوع من المطابخ حتى تحافظ على أثاث المنزل ورائحته.

2- المطبخ الكلاسيكي

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يحتوي هذا المطبخ على وحدة تفصل بين المطبخ وغرفة المعيشة وتستخدم في عدة أشياء منها رص بعض الأغراض عليها، أو استخدامها كبار يمكن تناول الطعام عليه، أو كوحدة ويتم تزيينها ببعض الديكورات فقط، ويتميز هذا التصميم بأن موقعه متميز بين غرفة المعيشة وغرفة السفرة، ويسهل عليك هذا الموقع التنقل بكل حرية وسهولة.

3- المطبخ المفتوح بوحدة

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

هو تصميم يتمثل في وحدة بمنتصف المطبخ، تفصل المطبخ قليلًا عن غرفة المعيشة، ويقوم هذا النوع من المطابخ بتوفير المساحات المتوفرة واستغلالها.. ويمكن وضع الحوض في الوحدة الفاصلة وتناول الوجبات عليها، ويعتبر هذا التصميم من أكثر التصاميم العملية المناسبة للمطابخ المفتوحة.

4- المطبخ المفتوح الكبير

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يحتاج هذا التصميم في معظم الأوقات إلى مساحة واسعة، ويتمثل في وحدة في منتصف المطبخ، مع وجود بار يعمل على فصل المطبخ عن غرفة المعيشة، ويفتح المطبخ على غرفة السفرة لسهولة التواصل وتقديم الطعام.

مميزات المطابخ المفتوحة  

كما قدمنا ديكورات مطابخ مفتوحة مودرن على الصالة نذكر أن العديد من الأشخاص يفضلونها بسبب أنها تحتوي على العديد من المميزات التي تجعلها في المكانة الأولى عند اختيار ديكورات المطبخ، ومن هذه المميزات:

استغلال المساحات توفير المساحة واستغلالها، لأنه كلما قل وجود الجدران الفاصلة كلما شعرت باتساع المساحة.
الاتصال الدائم يجعل الأم تتحدث مع من في الصالة بكل سهولة، ورؤية من في غرفة المعيشة، ومن الممكن مشاهدة التلفاز.
الهواء والإضاءة بسبب عدم وجود جدران فاصلة تمنع الهواء والضوء، وهو ما يجعل المطبخ في حالة حيوية وانتعاش.
تقديم الطعام أصبح يسهل تقديم الطعام بشكل سريع وبكل سهولة إلى غرفتي السفرة أو المعيشة.

عيوب المطابخ المفتوحة

علاوة على المميزات يوجد بعض السلبيات التي تتواجد في ديكورات المطابخ المفتوحة المودرن منها:

الروائح والدهون تنتقل الدهون الناتجة عن طهي الطعام لتتراكم على الأثاث في الصالة، وإذا لم يوجد أي أجهزة تقنية للتخلص من البخار وروائح الطعام ستنتقل كلها إلى الخارج.
الخصوصية المطابخ المفتوحة على الصالة لا تتمتع بأي خصوصية.
النظافة في المطابخ المفتوحة يتم بذل الجهد بشكل أكبر للمحافظة دائمًا على شكل وترتيب المطبخ.

  نصائح لعمل ديكورات مطابخ مفتوحة

قام مصممو الديكور بوضح بعض النصائح التي يجب معرفتها والالتزام بها للحصول على أفضل شكل للمطابخ المفتوحة، ومن هذه النصائح:

1- التهوية الجيدة

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

من أهم الأمور التي تجعلك تشعرين براحة أثناء استخدام المطابخ المفتوحة هي التهوية الجيدة، ووجود أجهزة تقنية الأبخرة للتخلص من أي أبخرة موجودة وشفط الدهون، وتوفر وجود هواء صناعي يساعد على تجديد الهواء.. ومن الأفضل وجود منفذ للهواء طبيعي مثل النوافذ.

2- استخدام التكييف

في فصل الصيف يمكن استخدام جهاز التكييف في الصالة لأنه من المعروف أن المطبخ يقوم بإصدار حرارة عالية نتيجة طهي الطعام، وأيضًا المطبخ مفتوح على الصالة بالتالي كل هذه الحرارة ستنتشر في الصالة، وفي حالة استخدام التكييف سيساعدك على التخفيف من حرارة الجو.

3- وحدات التخزين

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يُمكن استخدام وحدات تخزين إضافية، واختيار المكان المناسب لها، سيساعدك على ترتيب أغراض المطبخ والتقليل من الفوضى.. لاسيما أنه مفتوح ويحتاج إلى ترتيب دائم.

4- تناسق الديكور

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يجب أن يتلائم المطبخ مع أثاث المنزل، في حالة كان الأثاث كلاسيكي يكون المطبخ كلاسيكي، وفي حالة كان الأثاث مودرن يُمكن الانتقاء من ديكورات المطابخ المفتوحة المودرن، يجب تلائمهم معًا للحصول على شكل عصري وأنيق.

5- تناسق الألوان

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

تناسق ألوان وديكور المطبخ مع ألوان وديكور الصالة سيساعدك في الحصول على شكل منظم وجميل، ولا يشترط تطابق الألوان بشكل كامل ولكن انسجام الألوان معًا وتناسقها يعطيك نتيجة رائعة.

يهتم العديد من الأشخاص بشكل وديكور المنزل، ويعتبر المطبخ جزء أساسي من المنزل خصوصًا المطابخ المفتوحة التي تعتبر كغرفة واحدة مع باقي الصالة.. لذلك يجب الاهتمام بديكور المطبخ.

موديلات ديكورات مطابخ مفتوحة

هناك العديد من موديلات المطابخ المفتوحة والتي تناسب جميع الأذواق ولكن النوع الأكثر رواجا هو المطبخ الخشبي حيث أنه يمكن تطبيقه بسهولة وفى هذا التصميم نشاهد تصميما يحمل درجات اللون العسلي الفاخر والذي يليق مع حوائط بدرجات الأبيض أو البيج.

مطابخ مفتوحة

تصميم المطبخ الأمريكى يعد من أكثر التصاميم انتشارا حيث تفضله العديد من السيدات وخاصة الفتيات المقبلين على الزواج فهو يجمع بين العصرية والأناقة.

مطابخ مفتوحة

اذا كنتى تملكين مساحة صغيرة للمطبخ فاليكي هذا الديكور الرائع الذى يمكنك تطبيقه والذى يحتوى على طاولة صغيرة مع كرسيان لتناول الطعام.

مطابخ مفتوحة

موديلات ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة

أيضا من المهم الاعتماد على ألوان رائعة ومريحة لأن المطبخ هو المكان الذى تقضى فيه المرأة معظم أوقاتها ومن أجمل الألوان هذا الموسم هو البستاج الفاتح.

مطابخ مفتوحة

بالإضافة إلى اللون الأصفر الذى يناسب الأشخاص أصحاب الشخصيات القوية والجريئة.

مطابخ مفتوحة

أما هنا فقد تم الاعتماد عل مطبخا بدرجات الأزرق الفاخر والذي يطبق في مساحة واسعة مع طاولة جانبية وكرسي.

مطابخ مفتوحة

مطبخ يجمع بين الأنماط البسيطة والعصرية في آن واحد حيث أن ألوانه توحي بالراحة والسعادة.

مطابخ مفتوحة

إذا كنت تريد وضع سفرة أمام المطبخ فيجب تنسيق ألوانها مع ألوان خزائن المطبخ كما نرى حاليا أنه تم الاعتماد على اللون البنى.

مطابخ مفتوحة

مطابخ مفتوحة على الصالة للشقق

مطبخ يحتوى على العديد من الخزائن المصممة من الخشب مع الزجاج.

مطابخ مفتوحة

نترككم مع هذا التصميم الذي يحتوي على الأحمر الجريء مع البنى.

مطابخ مفتوحة

اكثر الوان المطابخ المودرن استخداما

أكثر ألوان المطابخ المودرن استخداما هو اللون الأبيض والبيج الداكن.

ديكورات مطابخ مفتوحة

نترككم مع هذا التصميم الرائع.

ديكورات مطابخ مفتوحة

هل تمكنا من مساعدتك في اختيار ديكورات مطابخ مفتوحة الجميلة ام لا ؟ يمكنك اخبرنا في التعليقات ادناه.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *