التخطي إلى المحتوى
أهم صفات الابراج وعيوبهم
محتويات

أهم صفات الابراج وعيوبهم

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة مدى التوافق بينه وبين شريك حياته من أجل إيجاد نقاط القوة بينهم أو بعض الدوائر المشتركة بينهم في الحياة بشكل عام لزيادتها، ومعرفة نقاط الضعف أو العوامل التي تسبب فشل العلاقة لكي يتم تجنبها.

وعلى الرغم من إختلاف الكثير من الآراء حول صحة صفات الابراج وتوافقها من الكثير من الشخصيات على أرض الواقع، إلا أن الكثير من الأشخاص يفضل متابعتها بشغف، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف على أهم صفات الأبراج وعيوبهم ومدى التوافق بينهم.

في البداية يمكننا تحديد أنواع الابراج لكي يسهل علينا التعرف على بعض من صفاتها ومدى التوافق بينهم، فنجد على سبيل المثال الأبراج النارية تلك التي يؤثر عليها نجم الشمس بصورة كبيرة وتجعلهم ينعموا بالحيوية والنشاط والتقدم دائماً للأمام وهي برج الأسد والحمل والقوس.

أما عن الأبراج المائية تلك التي تتسم بالهدوء والرومانسية والعيش في عالم الخيال مثل برج السرطان والحوت والعقرب، بينما الأبراج الهوائية تلك التي تتسم بالدبلوماسية والتفكير العميق والهدوء النفسي فهي على سبيل المثال برج الميزان والدلو والجوزاء، أما عن الأبراج الترابية التي تتسم بالتجديد والخروج عن المألوف وتغيير الوقت من حولهم فهم برج العذراء والثور والجدي.

أما عن أهم صفات الابراج وعيوبهم فيمكننا سرد بعض منها بشكل موجز أو مختصر قدر الإمكان، فنجد على سبيل المثال:

  • برج الحمل:

يقع برج الحمل في بداية دائرة الابراج حيث يبدأ من يوم 22 مارس حتى يوم 22 أبريل وهو أيضًا أحد الأبراج النارية ذلك الذي يتسم بالطموح اللا محدود والقدرة على اجتياز الحدود وتحطيم الحواجز وهو ذو شخصية مستقلة وقيادية لاقصى حد، ويمكنه التحكم في عواطفه وانفعالاته، ولكن من بين عيوبه الظاهرة هي الغيرة الشديدة والشراسة في الرد على اللوم أو النقد الذي يوجه إليه.

  • برج الثور:

وفيما بعد نجد برج الثور ذلك الذي يبدأ من يوم 22 أبريل حتى 22 مايو وهو أحد الأبراج الترابية التي تتسم بالعفوية والتلقائية في حديثهم ويسعى دوماً إلى تغيير القواعد المجتمعية وانساء قوانين خاصة به ولذلك يجده البعض يميل إلى التسلط والعناد، ولكنه من الداخل يحمل قلب طيب ويفضل الحياة الأسرية بشكل كبير،ومن بين عيوبه الظاهرية هي حب التملك والعتاد الشديد الذي قد يؤدي إلى خسارة اقرب المقربين.

  • برج الجوزاء:

وهو بداية من يوم 22 مايو حتى 22 يونيه ويعد ضمن دائرة الابراج الهوائية التي يظهر عليها تقلب المزاج وعدم القدرة على إتخاذ القرارات الصائبة في وقت سريع، ولكن على الجانب الآخر نجده مثقف من الدرجة الأولى ويتسم بلباقة شديدة فقد يصبح مذيع أو متحدث رسمي فهو ذو شخصية محنكة ويستطيع تكوين دائرة كبيرة من العلاقات الاجتماعية، وهو متعدد المواهب أيضًا ويمتلك قدرات خارقة.

برج السرطان:

وبالتحدث عن أحد الأبراج المائية التي تتسم بالرقة الشديدة والعيش في عالم الخيال ذلك الذي يبدأ من يوم 22 يونيه حتى 22 يوليو فهو متفائل بدرجة كبيرة ويمكنه التضحية بكل ما يملك من أجل شريك حياته بل وتكون الأسرة ضمن أولوياته في الحياه واستقراره مع من يحب أيضًا، ولكن من بين عيوبه هي الحساسية المفرطة تلك التي تجعله ينعزل في كثير من الحالات.

  • برج الأسد:

وبالعودة مرة أخرى إلى الأبراج النارية فنجد برج الأسد ذلك الذي يمكنك التعرف عليه بكل سهوله أثناء تواجده في إحدى الحفلات، حيث يتميز بشخصية قوية وعلى درجة عالية من الثقة بالنفس تصل إلى حد الغرور، حيث يبدأ من يوم 22 يوليو حتى 22 أغسطس وهو طموح إلى حد كبير وغالباً ما يصبح قائد سواء في مجال العمل أو الأسرة، ومن بين عيوبه هي الغيرة الشديدة والسيطرة على الآخرين.

  • برج العذراء:

أما عن الابراج الترابية الأكثر إنطوائية وخجلاً هو برج العذراء حيث يبدأ من 22 أغسطس حتى 22 سبتمر ذلك الذي يتمسك بالتحليل والنقد والقدرات العقلية الهائلة التي تجعله ضمن فئة العلماء والمثقفين ولكنه في نفس الوقت يقدس الحياه الأسرية ويتعلق بشريك الحياة إلى حد كبير، ولكنه في نفس الوقت يتدخل في شئون الآخرين و ينتقدهم بصورة مستمرة مما يجعل البعض ينفر من أسلوبه.

  • برج الميزان:

أما عن برج الميزان ذلك الذي يصنف ضمن الابراج الهوائية فغالباً ما نجد كبار القادة والزعماء ينتمون لذلك البرج حيث يتسموا بالدبلوماسية الشديدة والقدرة على التعامل مع مختلف الطبقات أو الشرائح المجتمعية، وهو يبدأ من 22 سبتمر حتى 22 أكتوبر ولكن من بين عيوبهم الظاهرية هي الغموض الشديد الذي يسيطر على ملامحهم.

  • برج العقرب:

وقد يزعم البعض أن مواليد برج العقرب يغلب عليهم طابع الخيانة أو الإزدواجية بعض الشيء، ولكن على العكس تماماً حيث يتسم ذلك البرج الذي يبدأ من 22 أكتوبر حتى 22 نوفمبر بالشخصبة الساحرة والجذابة التي تأسر كل من يتعامل معها وجبل ويتسم أيضًا بالذكاء الشديد والقدرة على التحكم في الآخرين دون إظهار ذلك، ومن بين عيوبه هي التسلط والعناد وتملك زمام الأمور.

برج القوس:

أما عن أكثر الابراج إشراقاً وحيوية وتألق فهو برج القوس ذلك الذي يبدأ من يوم 22 نوفمبر حتى 22 ديسمبر فهو ذو شخصية مرحه وجذابة تتسم بالفلسفة والتحليل وفي نفس الوقت يمكنه تحقيق إنجازات مبهرة خلال فترة زمنية وجيزة فهو متعدد المهام، ولكنه مندفع أيضًا في ردود أفعاله قد تصل إلى حد الوقاحة في حال مهاجمته أحد الأشخاص.

برج الجدي:

أما عن برج الجدي فهو غالباً ما ينتمي إليه القادة والمفكرين من مختلف دول العالم، حيث يبدأ ذلك البرج من يوم 22 ديسمبر حتى 22 يناير، فهم يتسموا بالصبر والقدرة على التحكم في انفعالاتهم والتنظيم في مختلف شئون الحياه مع القدرة على إدارة شئون الحياة والحفاظ على العادات والتقاليد المجتمعية، ولكن في نفس الوقت قد يميلوا إلى العزلة مع الشعور بالغيرة والحقد تجاه الآخرين في بعض الأحيان .

برج الدلو:

وبالنسبة لبرج الدلو فهو أحد الأبراج الهوائية التي تبدأ من يوم 22 يناير حتى 22 فبراير، حيث يتسموا بحس الدعابة والذكاء الشديد والقدرة على تيسير الأمور على أفضل نحو، بل يعرف أيضًا مواليد ذلك البرج بحساسيتهم المفرطة وحب عمل الخير بل والوفاء والاخلاص لكثير من الشخصيات سواء في محيط الأسرة أو العمل، ولكن قد يعاب عليهم التقلب الشديد في المزاج الذي يجعلهم مترددين وغير قادرين على إتخاذ القرار المناسب في الوقت نفسه.

برج الحوت:

أما عن برج الحوت الذي يقع في نهاية دائرة الابراج والذي يبدأ من 22 فبراير حتى 22 مارس حيث ينتمي إلى الأبراج المائية مرهفة الحس حيث يمتلك نظرة ثاقبة يمكنه تحليل وفهم شخصية من يتعامل معه بصورة كبيرة .

بل ويتشابه إلى حد كبير مع مواليد برج السرطان من حيث الرومانسية المفرطة والعيش في عالم الخيال، ولكن من بين عيوبه الظاهرة هي الاستسلام للآخرين حيث يمتلك شخصية ضعيفة نوعاً ما يسهل قيادتها ولذلك يتوافق مع برج الأسد وبرج الحمل بصورة كبيرة سواء في مجال العمل أو الحياة الزوجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *