التخطي إلى المحتوى

صور السّياحة في جورجيا 2020 على موْقِع مُحتوَى جورجيا جوْهرة القوْقاز التى تمتاز بِتضاريسِها الخلّابة ، مِثل الجِبال والسّهول الخضراء والأنهُر والشّواطِئ المُذهِلة ، كما أنّها تُدمِج بيْن حضارة تقليديّة مُميّزة ذات لمسات حديثة جدا مِثل المباني المُعاصِرة والمُستقبليّة

تُقدِّم جورجيا لزائريها تجرِبة اِستِكشاف فريدة مِن نوْعِها في كُلّ مِن مجالات الطّعام والثّقافة والفُنون المِعماريّة ، وأيضا المشاهِد الطّبيعيّة ، كما أنّها لا تتطلّب ميزانيّة كبيرة ، وذلِك يجعل مِنها وجِهة سياحيّة رائِعة ومُنعِشة لِلسُّيّاح الّذين يبحثون عن رِحلة مِن نوْع آخر .

يقدم لكم موقع محتوى دليل لأهم المعالم السياحية في مدن جورجيا في التقرير التالي

مدينة تبليسي

كاتدرائية الثالوث المقدّس من أشهر الأماكن

تقع الكاتدرائيّة على ضفّة نهر كورا، وتعتبر المبنى الدّينيّ الأكبر على الإطلاق في جورجيا والقوقاز ، وتتكوّن من عدّة أقسام ومصلّيات، أهمّها كنيسة القدّيس يوحنّا المعمدان، ومُصلّى سانت نينو ومصلّى سانت جورج، إضافةً إلى مُصلّى سانت نيكولاس وكنيسة الرُّسل الاثني عشر.

صور ومعلومات عن حمّامات أبان وبني

عبارة عن حيّ كامل من الحمّامات الكبريتيّة الّتي تقع في الجزء القديم والتّاريخيّ من مدينة تبليسي في جورجيا، وتحديدًا في الجهة الشّرقيّة من نهر كورا، وهي منبع للعيون الكبريتيّة السّاخنة النّاشطة منذ أكثر من ٧٠٠ عام.

شاهد أيضا:

صور جسر السلام

هو الجسر الذي يربط المدينة القديمة بالجزء الجديد منها فوق نهر كور، وقد بُني الجسر من الفولاذ والزُجاج المُتعرج مع إضافة إضاءة خاصة ليلًا ليصبح أحد أجمل معالم المدينة على الإطلاق.

صور حديقة النباتات الوطنية

تقع على السّفح الجنوبيّ من جبل ولولاكي. وتحتوي على آلاف النّباتات والأشجار المتنوّعة والمختلفة، كما أنّها تضُمّ العديد من ينابيع المياه والبُحيرات الصّغيرة، إضافة إلى شلّال غزير.

مدينة متسخيتا

صور ومعلومات عن دير شيو

من أكبر الأماكن الّتي تجمع الرّهبان في جورجيا، ففي نهاية القرن السّادس ميلاديًّا جمع ما يزيد عن ألفي راهب، وأصبح مركزًا للنّشاطات الاجتماعيّة والدّينيّة.

صور قلعة خيرتفيزي

هي واحدة من أقدم القلاع في جورجيا، وقد كانت نشطة خلال الفترة الإقطاعيّة الّتي عاشتها جورجيا والمنطقة. بُنيت قلعة خيرتفيزي في القرن الثّاني قبل الميلاد لتكون إحدى القلاع الحصينة .

مدينة باتومي

صور دولفيناريوم

مركز تعليمي وترفيهي يقدم عروضات مائية رائعة مع الدلافين.

صور ومعلومات عن كاتدرائية الأم العذراء

كاتدرائية جميلة وكبيرة وتعتبر موقع سياحي مركزي في المدينة.

صور جادة باتومي

تمتد الجادة على مساحة كبيرة وتوفر إمكانية تنزه بالهواء الطلق والتمتع من البحر ومعالم المدينة المحيطة لها.

صور الحديقة الوطنية

تعتبر من أكبر حدائق الاتّحاد السّوفييتيّ سابقًا. تحتوي على العديد المناظر الجميلة وطبيعتها المدهشة. و تحتل مساحة تصل إلى ١١١ هكتار، وتقع شمال باتومي على شاطئ البحر الأسود.

مدينة بورجومي

قصر رومانوف من أشهر الأماكن

يعود تاريخ بنائه إلى القرن 19 ، يحتوي على عدد من الغرف ذات تصاميم فريدة من نوعها، بما في ذلك طاولة رائعة تم اهدائها رومانوف من قبل نابليون، وأيضاً يضم كراسي كان قد قدمها له شاه إيران وغيرها من المقتنيات.

صور منتزه المياه المعدنية

يعود تاريخ إنشاء هذه الحديقة إلى عام 1850، توفر لك الحديقة امكانية تذوق المياه المعدنية الطبيعية والاسترخاء في بيئتها الجميلة، وبإمكانك ايضاً ركوب التلفريك ليصعد بك إلى أعلى جزء من الحديقة لتستمتع بالمشاهد البانورامية الرائعة للحديقة.

مدينة كوتايسي

صور ومعلومات عن دير جيلاتي

يعد من اهم اماكن التراث الثقافي في قائمة منظمة اليونسكو نظرا لهندسته المعمارية الفاتنة ورسومات الفسيفساء الرائعة، يقع الدير على بعد 11 كم غرب كاتدرائية باراتي. يعتبر دير جيلاتي مركزا دينياً هاماً .

الحي التاريخي من أشهر الأماكن

يعتبر هذا الحي الجزء التاريخي من مدينة كوتايسي وواحد من 6 أحياء رئيسية فيها ويلاحظ السائح فور وصوله نمط الحياة التقليدية الجورجية فالحي يغطي منطقة الملكية والمناطق المحيطة بها كشارع نينو وشارع الجسر الأبيض.

صور وادي أو كاتس

يبعد حوالي 42كم من كوتايسي يقع في قرية جوردي. طول الوادي حوالي 16 كم وعرضه من 15 الى 16م عمقه 50 م فيه الكثير من الشلالات الممتدة على طول الوادي وقد يصل ارتفاع الشلال الى 70م

صور كهف بروميثيوس

يتألف من ستة كهوف مختلفة عن بعضها البعض ومتداخلة فيما بينها ، يحوي الكهف الكثير من الرواسب الكلسية والصواعد والنوازل وأشكال فريدة من الصخور. يقع الكهف على بعد 40 كم من كوتايسي

مدينة غوري

صور ومعلومات عن أوپلیستسیخ

عبارة عن بلدة قديمة محفورة بالصّخر، تقع على بعد عشرة كيلومترات شرق غوري ، على العديد من الهياكل الّتي يعود تاريخها إلى العصر الحديديّ المُبكر والعصور الوسطى المتأخّرة تحتوي على العديد من الكهوف.

قلعة غوري من أشهر الأماكن

قلعة كبيرة وجميلة ترجع إلى العصور الوسطى الأوروبية.

أشهر الأكلات بمدينة جورجيا

  • الحالى عبارة عن معجنات بها لحوم و لها طعم رائع.
  • الخشب ورى معجنات و بها القليل من الجبن أو البيض.
  • بشكوى عبارة عن عجينة ويضعون عليها بعض السكر.

لا يعرُف العديد مِن سُيّاح العالم الكثير عن جورجيا الجميلة ؛ فهي تبقى مجهولة نسبة لِباقي الوِجهات الأوروبّيّة والآسيويَة الأكثر شهرة والّتي تتمتّع بِتطوُّر سياحي مُكثّف ودائِم . ولكِنّ بدأت تزداد مؤخرا الحركة السّياحيّة في جورجيا ، وبدأت تنتشِر حقيقتها الجميلة بيْن السُّيّاح العالميّين ، لا تُفوِّت فُرصة زيارتِها والتّمتُّع بِتِلك المعالِم المُذهِلة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *