التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع تصنيع مفارش السفرة عبر موقع محتوى, توجد الكثير من الأفكار لمشاريع صغيرة يبحث عنها الأشخاص لزيادة الدخل الخاص بهم وتوفير العائد المادي الجيد، وتلك الأفكار لا تحتاج إلى حجم رأس المال الكبير ولا للإمكانيات والمعدات التي تحتاج أليها كبرى المشاريع الضخمة، ولذلك أتينا اليوم لمن يبحث عن أفكار مشاريع صغيرة ومربحة بفكرة مشروع تصنيع مفارش السفرة وتلك المنتجات عليها إقبال كبير، والذي يضمن استمرارية المشروع وزيادة الربح والإنتاج له في مراحلة المتقدمة.

ولذلك نقدم اليوم دراسة جدوى مشروع تصنيع مفارش السفرة، حيث نناقش مع حضراتكم جميع الإمكانيات والمتطلبات التي يحتاج لها المشروع لكي يحقق الأهداف المطلوبة وهي النجاح والشهرة والربح.

ما هي أهمية دراسة مشروع مفارش السفرة

أهمية دراسة الجدوى عند التفكير في تنفيذ وإقامة أي مشروع ما تضمن التعرف على جميع المعلومات التي تساعد على تنفيذ المشروع، فعندما ندرس جيداً ما يحتاج له المشروع من معدات ومكان وعمالة وأدوات وغير ذلك، يساعد هذا في احتساب التكاليف المطلوبة للمشروع، كما يوفر ذلك الحصول على أعلى الجودة للمنتجات وبأقل الأسعار بالإضافة إلى التعرف على عوامل نجاح المشروع مثل التسويق الجيد له وطريقته، وغير ذلك من المعلومات التي توفرها دراسة الجدوى للمشروع.

دراسة جدوى مشروع تصنيع مفارش السفرة

ما المتطلبات التي يحتاج لها المشروع

المتطلبات التي يحتاج لها مشروع تصنيع مفارش السفرة هي كما يلي:

  1. ماكينة التطريز متعددة الإمكانيات.
  2. مجموعه من أدوات الخياطة مثل المقصات والخيوط والإبر.
  3. المواد الخام من الأقمشة المتنوعة والمختلفة.
  4. ماكينة المكبس بالبخار.
  5. مجموعه من الأكياس البلاستيك.

ما هي مكونات أطقم مفارش السفرة

مكونات مفارش السفرة متعددة ومتنوعه وبأحجام مختلفة وهي كالتالي:

  • المفرش الرئيسي: وهو القطعة الأكبر حجماً في الطقم وهي تكون بمساحة طاولة السفرة بأشكال مختلفة المربع والمستدير والمستطيل.
  • المناديل والفوط: وهي تكون بشكل صغير ويتم استخدامها لوضعها على الأرجل أثناء تناول الطعام ويكون عددها من 4 إلى 8 قطع.
  • تلبيسات الكراسي: وهي قطع غير ثابتة نوجد في بعض الأطقم والبعض لا وهي عبارة عن تلبيسه توضع على أعلى الكرسي.

دراسة جدوى مشروع تصنيع مفارش السفرة

العمالة المطلوبة للمشروع

مشروع تصنيع مفارش السفرة لا من المشاريع المنزلية التي لا تحتاج إلى العمالة والأيدي العاملة بعدد كبير، حيث يكتفي المشروع بربة المنزل والتي يجب ان يتوافر فيها عنصر الخبرة في كيفية تصنيع المفارش وتزينها لتكون ملائمة لأحدث الموضات المتواجدة في الأسواق، والتي يمكن ان تقوم ببيعها لاحد محلات المفارش ويكثر عليها الطلب مما ينتج عن ذلك الربح وتوسعة المشروع.

وفي تلك الحالة يمكن ان يتم الاستعانة بأفراد للمساعدة على الإنتاج في المشروع، وفي تلك الحالة يتم عمل صفحة عبر الإنترنت والتسويق للمنتجات المصنعة ليكبر حجم رأس المال ويتم التوسع فيه.

شاركونا ارائكم واستفساراتكم عبر ترك الرسائل في التعليقات في اسفل الموضوع وسوف نقوم بالرد عليها سريعاً في اقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *