التخطي إلى المحتوى
محتويات

إحتفلت البورصة المصرية صباح يوم أمس الأحد بيوم اليتيم الذى يوافق يوم 1 من شهر إبريل فى كل عام، وحرصت البورصة المصرية على إقامة إحتفال بهذا اليوم بإستضافة الشيخ الكبير ومفتى جمهورية مصر العربية السابق الشيخ “على جمعة”.

وقد شارك فى هذا الحفل 5 أدوار للأيتام بواقع 50 طفل يتيم، بالإضافة إلى حضور رئيس البورصة المصرية “محمد فريد”.

ويعتبر هذا اليوم هو بمثابة الإحتفال للعام الرابع على التوالى بعدما بدأت البورصة فى الإحتفال بيوم اليتيم للمرة الأولى عام 2016 الماضى.

وجاء ذلك نتيجة حرص البورصة المصرية على المساهمة فى المناسبات والقضايا العامة التى تمس الوطن، وتساهم فى تنمية المجتمع، وبناء إنسان مصرى جديد يساهم فى إحراز التقدم والتنمية فى المجتمع المصرى.

وأشار “فريد” صباح يوم أمس أن “إحتفال البورصة بيوم اليتيم يكتسب أهمية كبرى كونه توثيق لجهودنا فى إدارة البورصة، لتحفيز قطاع الأعمال على الإنخراط فى دعم قضايا المسؤولية الإجتماعية التى تعد أساس بناء الإنسان لتنمية المجتمع وتحسين أحوال الأيتام”.

وأكد على أن البورصة قد نجحت فى تجميع عدد من التبرعات لهذا اليوم، حيث قال أن “إدارة البورصة نجحت في جمع تبرعات من قبل عدد من الشركات المدرجة في بورصة الأوراق المالية بلغت 1.3 مليون جنيه مصرى، من بينها 150 ألف جنيه من مؤسسة البورصة للتنمية المستدامة”.

وحرص “فريد” على توجيه الشكر لكل الاعضاء الذين ساهموا فى تجميع هذه التبرعات، قائلا “دعم القطاع المالى لقضايا المسؤولية المجتمعية ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة”.

وتابع “أسواق المال ليست فقط منصة توفر التمويل لتوسعات الشركات وألية لرفع مستويات للإستثمار والإدخار طويل الأجل، بل لها دور إجتماعي نشط في تحفيز الشركات المدرجة بها لزيادة جهودها فى المسائل المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية”.

ومن جانبه، قام “على جمعة” بتوجيه رسالة أثناء إفتتاحه لهذا الحفل اليوم بتوجيه رسالة بمناسبة يوم اليتيم، وقال “إن إحتفال البورصة بيوم اليتيم سنة طيبة فكفالة ودعم اليتيم أحد الطرق إلى تؤدى إلى الجنة”.

وأضاف” الأيتام مواطنين لهم كافة الحقوق ودمجهم ضمن المجتمع حق أصيل لهم، وللمجتمع للاستفادة من طاقاتهم وإمكاناتهم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *