التخطي إلى المحتوى
محتويات

تستعد “مصر” من أجل البدأ فى توريد القمح لعام 2019 خلال الفترة القليلة المقبلة، وقال وزير التموين المصرى “على المصيلحي” صباح يوم أمس الأحد الموافق 7 من شهر إبريل الجارى أن موسم توريد القمح فى مصر من المزارعين سوف يبدأ الأسبوع المقبل.

وأكد أنه سوف يتم توريده فى البداية ربما يكون بكميات قليلة بسبب عدم إستقرار الأحوال الجوية فى تلك الأيام مشيرا بأن هذه الكميات سوف تزيد فى نهاية الشهر الجارى لتصل فى شهر مايو المقبل إلى الكمية المعتادة.

وأشار “المصيلحي” من خلال بعض التصريحات التى أدلى بها أن الحكومة المصرية حرصت مؤخرا على تشجيع الفلاحين على زراعة القمح فى مصر، والتوسع فيها من خلال وضع أسعار مخفضة لهم.

وتم تقسيم هذه الأسعار إلى ثلاثة قئات، حيث بلغت الفئة الأولى 685 جنيه مصرى للأردب نقاوة 23.5، بينما وصلت الفئة الثانية إلى سعر 670 جنيه مصرى للأردب نقاوة 23، ووصلت الفئة الثالثة والأخيرة إلى سعر 655 جنيه مصرى للأردب نقاوة 22.5.

ومن المتوقع أن تستلم الحكومة المصرية من الفلاحين حوالى 3 مليون و 600 ألف طن من القمح خلال هذا الموسم، وأوضحت وزارة التموين أن “مصر” لديها فائض ومخزون من القمح منذ العام الماضى يكفى لمدة أربعة شهور قادمة، بالإضافة إلى القمح الذى سوف تجمعه هذا الموسم.

والجدير بالذكر أن “المصيلحي” قد حرص على زيارة إحدى الصوامع التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بوزارة التموين المصرية المتواجدة فى محافظة  الوادى الجديد خلال الأيام الماضية، وقد شاركه فى هذه الزيارة محافظ الوادى الجديد اللواء “محمد الزملوط”، بينما إستقبله رئيس الشركة اللواء “شريف الباسيلي”.

وفى سياق آخر، أكد “الباسيلي” رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بوزارة التموين المصرية أن السعة التخزينية للقمح فى صوامع الشركة وصلت إلى 3.2 مليون طن قمح.

وأضاف أن صومعة الخارجة الجديدة سوف تدخل فى إطار توريد القمح هذا الموسم، وأعتبرها بمثابة أهم المشروعات التى تم إنشاءها فى مصر خلال الفترة الماضية نظرا لأنها تم تأسيسها على الطراز العالمى مما يسهم فى تحسين رغيف الخبز للمواطن فى السنوات المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *