التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤيه القبر فى المنام
تفسير رؤيه القبر فى المنام

تعتبر رؤيه القبور فى المنام من ضمن الأحلام التى تتسبب فى أصابه الشخص بالفزع والقلق ولذلك رأينا أن نذكر فى مقال اليوم بموقع محتوى لتفسير الأحلام تفسير تلك الرؤية .

تفسير رؤيه القبور فى المنام لإبن سيرين

قال علماء ومفسرى الأحلام وعلى رأسهم العالم الجليل محمد بن سيرين أن رؤيه القبر فى المنام فأل سيىء وتنذر بالموت أو قدوم المصائب أو الفراق والبعد بين الأقرباء، وإذا رأى الشخص قبر طفل فى المنام دل ذلك على ولاده طفل يموت صغير السن لا قدر الله.

ورؤيه الشخص لقبر مفتوح فى منامه ينذر بأصابه هذا الشخص بالهم والحزن الشديد ورؤيه قبر أبيض فى المنام يشير لفقدان هذا الشخص لصديق قد يكون بالموت أو الهجر والفراق.

أما رؤيه قبر عليه زهور وخضره جميله فيكون فى ذلك دلاله على زوال الهم والغم والحزن وبدايه لحياه جديده مليئه بالخيرات والنعم.

ورؤيه الشخص خلال نومه أنه يذهب فى إتجاه قبر أحد الأشخاص ينذر بزوال الخير والنعمه منه أو خساره المال وتقليل فى شأنه وقيمته فى المجتمع.

وبالنسبه لرؤيه الشخص أنه واقف على القبر فذلك يشير إلى إصابه هذا الشخص بفتنه ممكن أن تكون فى دينه أو فى بيته وأسرته أو مع أهله وعشيرته.

ورؤيه الشخص يدفن فى القبر دون أن يموت فذلك ينذر بأصابته بالهم أو الضيق أو وقوعه فى مصيبه ومأزق ،أما رؤيه خروج الشخص من القبر فذلك يبشر بنجاته وخروجه من عالم الظلمات والفقر والجهل والمرض ،أما من يرى أنه يحفر قبر فذلك يعنى أنه سوف يتزوج بإمرأه بخيله والله أعلم.

رؤيه القبر فى منام الفتاه العزباء

قيل عن رؤيه القبر فى منام المرأه غير المتزوجه أنه إشاره على ضيق الأفق أو اليأس من الزواج وقله فرص الحياه فى الزواج ومن الممكن أن يعنى ذلك خوض هذه الفتاه تجربه زواج فاشله ويعنى رؤيه الفتاه العزباء أنها تمشى وتسير بين القبور يعنى ضياع الوقت والمال والله أعلم.

رؤيه القبور فى منام المرأه المتزوجه

أما بالنسبه لرؤيه المرأه المتزوجه للقبر فى المنام فينذر بطلاقها ،أما من ترى أنها تقوم بحفر قبر لزوجها فينذر بهجره لها ،والتى ترى أنها تدفن زوجها يشير بعدم إنجابها منه أبدا.

والمرأه المتزوجه التى ترى فى منامها قبر مفتوح ينذر بأصابتها بمرض أما من ترى أن هناك طفل يخرج من القبر فذلك يكون به بشاره على قرب حملها وأنها سوف تنجب ولدا والله تعالى أعلى وأعلم.

رؤيه القبر فى منام المرأه الحامل

أما بالنسبه لرؤيه المرأه الحامل للقبر فى المنام فقال علماء ومفسرى الأحلام أنه فأل طيب وحسن حيث أنه يكون به دلاله على أن ولادتها ستكون سهله وطبيعيه.

ورؤيه المرأه الحامل أنها تحفر القبر يبشر بقدوم الخير والرزق أما ردم القبر فى منامها يبشر بذهاب الهم والغم ،ورؤيتها تمشى بجانب القبر يكون دلاله على أمانها ،أما وقوفها أمام القبر يكون تحقيق أمل وحلم لها.

ورؤيه المرأه الحامل أنها تخرج من القبر يبشرها بقدوم النعم والخير ،ودخولها القبر فى المنام يعنى بدايه حياه ودنيا جديده والله أعلم.

رؤيه القبر المفتوح فى المنام

وبالنسبه لرؤيه القبر المفتوح فى منام الرجل ينذر بالفقر وضياع المال والحظ السيىء ،أما رؤيه المرأه للقبر المفتوح فى منامها فينذر بالكآبه وقدوم المصائب والأحزان.

وبصفه عامه فقد قال مفسرى الأحلام أن رؤيه القبر المفتوح فى المنام تعنى فساد المجتمع بأسره وظلم يقع عليه وقد ينذر بحدوث أحدى الكواراث الطبيعيه مثل الزلازل أو البراكين أو الفيضانات والسيول أو وقوع الحرب وحدوث المجاعات والله أعلم.

رؤيه زياره القبور فى المنام

أما بالنسبه لرؤيه الشخص أن يزور القبر فذلك دلاله على حصول هذا الشخص لمنفعه من غيره ،فإذا رأى الشخص فى منامه أنه يزور قبر جده فمعنى ذلك أنه يعمر فى الدنيا، وزياره قبر الأم وكانت أمه ميته بالفعل يعنى أنها فى رحمه بسبب خير قد قامت بفعله وهى على قيد الحياه.

أما زياره قبر الأخ فى المنام يعنى أن ذلك الشخص سوف يكون له منزله طيبه ومركز مرموق بين الناس ،وزياره قبر الأب يعنى زواج هذا الشخص أو أنه سوف يكون له ولد والله أعلم.

رؤيه المشى بين القبور فى المنام

ومن يرى نفسه يمشى بين القبور فى المنام فذلك يعنى أن هذا الشخص يقوم بأهدار ماله ووقته وحياته وبذلك يكون المشى بين القبور دلاله على الأهمال وعبث وشهوه هذا الشخص.

وقد يرمز المشى بين القبور فى المنام أيضا إلى عزله هذا الشخص وعيش حياته بدون أصحاب أو عشرته لأشخاص دون مستواه الإجتماعى ومن الممكن أن ينذر ذلك بالمرض المفاجىء والله أعلم.

رؤيه قبر الشخص فى المنام

ومن يرى قبره فى المنام فتلك تكون دلاله على تمسك هذا الشخص بأمور الدنيا وقد ينذر رؤيه الشخص لقبره بموته أو أنه سوف يعيش حياه صعبه قد يعيشها مريضا أو فقيرا ،أما من يرى أنه يموت ويتم دفنه فذلك يبشر بخلاصه من الهم والغم والحزن أما رؤيته أنه يتم دفنه حيا فذلك ينذر بالفشل والحظ السيىء والله أعلم.

رؤيه وجود قبر بالبيت أو المنزل فى المنام

أما عن رؤيه الشخص لقبر فى البيت دلاله على الوحده والحزن إذا كان هذا الشخص أعزب ،أما أذا كان متزوج فينذر بموت أحد أفراد الأسره أو مرض أو سفر.

ولرؤيه القبر فى البيت دلاله أخرى حيث قد يعنى نقص وموت الحب بين الزوجين والقبر فى البيت علامه من علامات الفشل ومن الممكن أن يكون دلاله على سماع خبر حزين مثل موت أو مرض شخص بالبيت.

ورؤيه القبر بالمنزل فى المنام دلاله على قله الأيمان أو قله التفكير ونقص فى العقل أو دلاله على وجود إبن عاق أو زوج لا يقوم بواجباته ومن الممكن أن يرمز الى وقوع الفراق والطلاق بين الزوجين والله أعلم.

431
اترك تعليق

207 Comment threads
224 Thread replies
20 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
173 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
امل ميلادي

اريد ان اعرف رؤية البر المطلي بالجير ماذا تعني

أميرة بأخلاقي

مرحبا اختي الفاضلة
ممكن تفسريلي هذا الحلم….
انا شفت بمنامي أني بيتنا اللي عايشين فيو بدو يخربو وبعدين مناخد بيت بكون جوا المقبرة وانا لا اعلم وبعدين بشوف القبور وبخاف كتيير ما بعرف اصحاب القبور وببكي وبصرخ ما بدي ضَل بهالبيت وامي بتعيط عليّ وبعدين فقت من النوم

محمود

السلام عليكم ..رأيت اني توفاني الله ودخلت قبري وكنت خائف فإذا بي أنهض في قبري وأرى نعيما ما بعده نعيم واكلت فواكه ..ثم بعد ذلك عدت إلى الدنيا مرة أخرى ..فما تأويل هذا اثابكم الله..

آيه

السلام عليكم
حلمت ان انا كنت ف فرح مع ولاد خالتي واحنا راجعين مشينا م الترب ولقيت ماما بتدور عليا ف الترب وكانت الدنيا ضلمه وعماله تصوت وتقول بنتي فين وتسأل عليا وانا كنت قدامها مع ولاد خالتي وبقولها انا اهو يا ماما وكنت واقفه قدامها بس هي مش كانت شايفاني ولا سامعاني

هدي

السلام عليكم
رايت في منامي خالي اخو امي يفتح القبر علي جدتي ونراي عظامها وعظام بعض الموتي في ذلك القبر وهم اكتر من شخص

هاجر

السلام عليكم
رأيت نفسي جالس عند قبر يدفن فيه ام لطفل لا اعرفه وامرأة تلبس السواد جالسة قربي وانا ابكي وقد اتموا قراءة دعاء للميت

طارق حامد فخرالدين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كنت ماشي بالطريق انا وشخص مابعرفه او يمكن اعرفه المهم لقيت طريق صغير وضيق دخلت مشيت انا منه لوحدي لقيت نفسي ماشي بين المقابر وكانت اعلا مني وقتها خوفت وكنت ماشي ماوقفت فحكيت الصلاة علي النبي واهل المقابر ردو الصلاه علي النبي عليه افضل الصلاه والسلام وشوفت الطريق الرئيسي بعيوني وارتحت من خوفي ولم اجد الشخص الذي كان معي ولا اتذكر ان كنت طلعت الطريق الرئيسي او لاء ولكن شاهدتي بعيني ووقتها صحيت من النوم وكان وقتها بعد صلاه الفجر

جيلالي

جائني في منام رسول الله محمد و هوا يطلب مني دخول في قبر كان محفور مسبقا قصد دفني انا فيه و انا ابيت و حولت هروب و كنت ارتدي خاتم رميته ثم قال لي اتعلم مذا نفعل قلت ماذا فقال لي قم وصلي مع علم اني لا اصلي و في تلك اثناء استيقضة مع صوت اذان صبح ارجو تفيسر من فضلكم