التخطي إلى المحتوى

اسماء اولاد اسلامية صحابة 2020، عند اختيار اسم المولود، لابد من مراعاة عدة معايير، أهمها أن يكون الاسم ذا معنى، وليس مجرد اسم نطقه جميل وحسب، وأن يكون أيضاً المعنى حسن لا يحمل أي سوء، ومن معايير اختيار الاسم أن يكون سلس في النُطق وومُحبب إلى الأُذن عند سماعه.

1- اسم حمزة
2- اسم عمار
3- اسم أنس
4- اسم بلال
5- اسم فضل
6- اسم حارث
7- اسم هاشم
8- اسم حسان

اسماء الاولاد من الصحابة

اسماء الاولاد من الصحابة، هم:

  • أبي بكر، نسبة إلى الصحابي الجليل أبو بكر الصديق، وهو أول من أسلم من الرجال، وسُمي بالصديق لأنه أول من صدَّق النبي عليه الصلاة والسلام، في وقت كذبه فيه القوم، وهو أول خليفة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • عمر، يُنسب هذا الاسم إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه، المُلقب بالفاروق، لأن الله عز وجل، فرق به بين الحق والباطل، وهو ثاني الخلفاء الراشدين، وأول أمير المؤمنين، وشهد عصر خلافته الفتوحات العظيمة.
  • عثمان، نسبة إلى عثمان بن عفان، المُلقب بذي النورين، لأنه تزوج اثنتين من بنات الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو صاحب الهجرتين، وحفر بئر رومة، وجهز جيش العسرة في غزوة تبوك، وهو أيضاً ثالث الخلفاء الراشدين.
  • علي، نسبة إلى الإمام على بن أبي طالب، أبو الحسن، هو أول من أسلم من الصبيان، وهو أول فدائي في الاسلام، وهو أيضاً ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وزوج ابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنها، ورابع الخلفاء الراشدين.

اسماء الاولاد الاسلامية للصحابة

اسماء الاولاد ذات الطابع الإسلامي، التي تنتمي إلى أسماء الصحابة، هي:

  • عبد الرحمن، يُنسب هذا الاسم إلى الصحابي عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، هو أحد الثمانية الذين سبقوا إلى الإسلام، وهو ممن هاجروا الهجرتين إلى الحبشة والمدينة، وشارك مع الرسول صلى الله عليه وسلم، جميع الغزوات.
  • سعد، يعود هذا الاسم إلى سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه، وهو أول من رمى سهماً في سبيل الله، وهو الشخص الوحيد الذي قال له النبي عليه الصلاة والسلام، فداك أبي وأمي، وأيضاً هو من أخواله، وهو قائد معركة القادسية ضد الفرس.
  • سعيد، نسبة إلى الصحابي سعيد بن زيد، وهو من السابقين الأولين إلى الإسلام، وأحد العشرة المُبَشَرين بالجنة، شارك مع النبي صلى الله عليه وسلم، جميع الغزوات، فيما عدا غزوة بدر.

اسماء اولاد اسلامية 2020

في هذه الفقرة نستكمل عرضنا لمجموعة من اسماء الاولاد التي تعود نسبتها إلى كبار الصحابة، والعشرة المُبَشَرون بالجنة، ومنهم:

  • زبير، يتم نسب هذا الإسم إلى الزبير بن العوام، ابن عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم، و من العشرة المُبَشَرين بالجنة، وكان مُلقب بحواري رسول الله عليه الصلاة والسلام.
  • طلحة، يعود هذا الاسم إلى طلحة بن عُبيد الله رضي الله عنه، المُلقب بالشهيد الحي، وشارك مع النبي صلى الله عليه وسلم، في جميع الغزوات، فيما عدا غزوة بدر.
  • عامر، ينتمي هذا الاسم إلى أبو عبيدة عامر بن الجراح رضي الله عنه، ولقبه أمين الأُمة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لكل أُمة أميناً، وأمين هذه الأمة أبو عُبيدة بن الجراح).

أعزائنا القُراء، فضلاً أرسلوا استفساراتكم عن اسماء الاولاد من الصحابة وسيقوم الموقع بالرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *