التخطي إلى المحتوى

تحميل برنامج موبيزين عربي

أصبحت الهواتف الذكية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية حيث تتيح للكثير استغلال التكنولوجيا الحديثة في تيسير مختلف الأعمال التي كانت تتطلب عدة أيام من أجل انجازها، ولكن يمكنك الآن عزيزي القارئ بضغطة زر الحصول على ما كل ما تريد.

بل وتعددت مواقع التواصل الإجتماعي التي جعلت العالم قرية صغيرة حيث يتم مشاركة الأحداث لحظة بلحظة، مما دفع البعض إلى البحث عن بعض البرامج العربية التي يتمكن البعض من خلالها تصوير شاشة الهاتف بكل محتوياتها وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بكل سهولة.

وذلك من خلال تطبيق موبيزين أو تطبيق Mobizen Screen Recorder فدعونا نستعرض معكم بالتفصيل شرح ذلك البرنامج مع ذكر بعض من المزايا والعيوب الخاصة به وطريقة تحميله على الهاتف، فتابعونا.

ما هو تطبيق موبيزين Mobizen Screen Recorder

يُعدّ تطبيق موبيزين أحد أشهر تطبيقات الهاتف المحمول التي ظهرت في الآونة الأخيرة من أجل إلتقاط بعض الصور ومقاطع الفيديو المتواجدة على الهاتف المحمول وحفظها على الهاتف، وذلك نظراً لانتشار مواقع التواصل الإجتماعي من فيس بوك وتويتر واليوتيوب والسناب شات التي جعلت الكثير من المستخدمين يرغبوا في التقاط بعض الصور او تسجيل مقاطع الفيديو ومشاركتها فيما بعد مع الأصدقاء.

ولاسيما في حال تسجيل بعض اللقطات الحية المتواجدة عبر الانستجرام أو السناب شات حيث تظهر لعدة دقائق ومن ثم تختفي تماماً، مما دفع الكثير من المطورين وشركات الهواتف المحمولة على توفير برامج متطورة تمكن المستخدمين من التقاط تلك الصور بكل سهولة.

ومن بين تلك الشركات هي شركة RSUPPORT CO LTD تلك التي تمتلك تاريخ حافل ملئ بالإنجازات حيث قدمت عدد من التطبيقات المتميزة التي يقبل عليها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية بمختلف أنواعها، سواء كانت أندرويد أو آيفون ولقد إستكملت سلسة نجاحاتها من خلال تطبيق موبيزين الذي لاقى نجاحاً كبيراً فور إنطلاقه.

شاهد أيضا:

وذلك بسبب المزايا الرائعة التي يتميز بها وسهولة تحميله على الهاتف الجوال والقدرة على التحكم في مساحة الفيديو وإزالة بعض الأجزاء منه بل والكتابة عليها أيضًا.

مزايا تطبيق موبيزين Mobizen Screen Recorder

يحتوي تطبيق موبيزين على عدد ضخم من المزايا المذهلة والتي جعلته ينتشر بصورة كبيرة خلال فترة وجيزة من انطلاقه، فنجده على سبيل المثال:

  • متوافر على مختلف أنواع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بل وأجهزة الحاسوب سواء الثابتة أو المتنقلة، حيث يتم تحميله على الشاشة الخارجية أو سطح للمكتب، ومن ثم يتم أخذ لقطة شاشة أو ما يطلق عليها البعض سكرين شوت screen shot لمختلف الملفات او الصور او مقاطع الفيديو الظاهرة على الشاشة الخارجية، حيث يتم التحكم به بواسطة شاشة اللمس كما هو الحال في الهواتف الذكية أو من خلال الفارة ولوحة التحكم أو الكيبورد في أجهزة الحاسوب.
  • فضلاً عن سهولة تحميله سواء عن طريق متجر جوجل بلاي المتواجد في الهواتف الاندرويد أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للشركة والذي توفره من أجل أجهزة الحواسيب الشخصية، وهو بالطبع متوافر بصورة مجانية وباللغة العربية وذلك ما ساعد قطاع كبير من المستخدمين في مختلف دول الوطن العربي من إستخدامه بكل سهولة بدون مواجهة أي مشاكل أو ظهور تعقيدات كما هو الحال في الكثير من برامج التقاط الشاشة الخارجية الأخرى المتوافرة باللغة الإنجليزية فقط، ولكن نجد أن التطبيق يدعم عدة لغات أخرى غير اللغة العربية مثل اللغة الألمانية والإيطالية والفرنسية والهندية.
  • أما عن المساحة فإن البرنامج ذو مساحة صغيرة للغاية لا تتعدى البضعة ميجا بايت وبالتالي لا يتطلب مساحة تخزينية كبيرة عبر الهاتف او الحاسوب، بل ولا يتطلب عدد من الأذونات والشروط التي تسبب ثقل في جهاز الهاتف المحمول أو يتطلب مزيد من الامتدادات على الجهاز وبالتالي قد ستجعل الجهاز أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات كما هو متواجد في مختلف البرامج الأخرى المنافسة له، بالإضافة إلى الواجهة المميزة والبسيطة التي يسهل التعامل معها والوصول إلى مختلف الايقونات بكل سهولة وبسرعة فائقة من أجل إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو بدون تعقيد.
  • مع التحكم في الصور او مقاطع الفيديو التي يتم حفظها على الهاتف، وذلك بإنشاء ملف خاص بها يتم حفظ لقطات الشاشة تلقائياً أو يتم إنشاء ملف جديد عبر جهاز الكمبيوتر لكي يتم حفظ تلك الصور عليها، مع القدرة على ربط الهاتف مع الحاسوب عن طريق ذلك البرنامج ومعرفة ما يجرى من فتح ملفات أو تطبيقات بكل سهولة، مع توافر بعض الأدوات الفعالة التي تسمح لك بعكس شاشة جهاز المحمول الصغيرة إلى شاشة أخرى كبيرة يسهل التعامل معها وتصوير أدق التفاصيل بها.
  • ومن بين المزايا الأخرى التي يحتوي عليها تطبيق موبيزين هي دعم الكثير من أنظمة التشغيل المتواجدة على الهواتف الذكية ولاسيما التي تعمل بنظام الأندرويد، حيث يتوافق مع إصدار 4.0 للاندرويد وما فوق بل ويتوافق مع الحواسيب التي تعمل بنظام الويندوز سواء كانت فيستا أو إكس بي وكذلك ويندوز Windows XP أو 7,8,9,10 بمختلف إصدارتها، فضلاً عن إمكانية الإتصال مع مختلف الأجهزة بواسطة تفعيل ال Wi-Fi أو التوصيل عن طريق وصلة ال USB حسب نوع الهاتف، وهو أيضًا خالي من الإعلانات المزعجة التي تظهر لدى الكثير من المستخدمين وتسبب مزيد من الضغط على الجهاز وسرعة نفاذ الشحن كما هو الحال في مختلف البرامج الأخرى.

طريقة تحميل برنامج موبيزين Mobizen Screen Recorder

أما عن طريقة تحميل برنامج موبيزين فهي الأخرى بسيطة وسهلة للغاية سواء لمستخدمى هواتف الأندرويد أو أجهزة الكمبيوتر، حيث يتم الدخول على متجر جوجل أوGoogle Play، حيث يتم الدخول على أيقونة البحث المتواجدة في الأعلى وكتابة إسم التطبيق باللغة العربية موبيزين أو Mobizen وفيما بعد سوف تظهر أمامك أيقونة التثبيت الخاصة بالبرنامج مع الضغط بالموافقة على مختلف الأذونات والشروط والسياسات وخلال دقائق معدودة سوف تجد أن البرنامج قد تم تحميله على هاتفك بالفعل، وهنا يمكنك الإستمتاع بمختلف الخدمات والمزايا الذي يقدمها التطبيق.

أما عن طريقة تحميل برنامج موبيزين على جهاز الحاسوب فيتم ذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج والضغط على زر التحميل وخلال دقائق معدودة سوف تجد ظهور ملف او إمتداد خاص بالبرنامج داخل حاسوبك ونسخة أخرى مثبته على سطح المكتب، فهو تطبيق مجاني حر بدون دفع أي رسوم وبدون إضافة أي إعلانات خارجية تؤثر على سرعة الجهاز.

عيوب برنامج موبيزين Mobizen Screen Recorder

أما عن عيوب برنامج موبيزين فهي تكاد تكون منعدمة وذلك بسبب المزايا التي يحتوي عليها والتي جعلت الكثير من المستخدمين يتغاضوا عن تلك العيوب مهما كانت، حيث نجد بعض المستخدمين في مختلف الدول الأجنبية يعانوا من عدم توافر ذلك التطبيق باللغة التي تناسبهم.

بل ويعاني البعض الآخر من ظهور بعض الإعلانات المزعجة بين الحين والآخر والتي تؤدي إلى بطء في سرعة الجهاز وعدم القدرة على فتح اكثر من نافذة في نفس الوقت ولاسيما في أجهزة الحواسيب الصغيرة.

ولقد ظهرت بعض العيوب الأخرى المتعلقة بنسخة البرنامج على أجهزة الهواتف المحمولة خاصةً أجهزة السامسونج وأجهزة التابلت التي تعمل بنظام الأندرويد ولكن في النسخ البدائية، ولكن فيما بعد حرصت الشركة على تطوير تلك النسخة من برنامجها موبيزين بحيث تتوافق مع تلك الهواتف وتعالج مشكلة التوقف المؤقت التي تظهر لدى البعض..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *