التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية المعوذتين فى الحلم عبر موقع محتوى، تعتبر قراءة المعوذتين وهما سورة الفلق وسورة الناس من الأمور التى أوصانا بها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى المداومة عليهما وذلك للحفظ من الشرور والحسد والغل والحقد وتجنب كيد الأخرين ،وذلك سواء لتحصين النفس أو تحصين الأهل أو تحصين الأبناء ،وسورتى الفلق والناس من ضمن السور والأيات التى تقرأ فى الرقية الشرعية ،ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نستدل على تفسير رؤية المعوذتين فى الحلم.

ما دلالة رؤية المعوذتين لإبن سيرين

  • ذكر محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية المعوذتين فى الحلم من الدلالات التى تبشر بالسيرة العطرة الرائى ،وتجنبه للفتن وثبات العقيدة.
  • كما أن رؤية سورتى الفلق والناس من الدلالات التى تشير إلى الحياة الهانئة والطيبة ،وقد تنذر بمرض أحد الأقارب أو فراق للأهل ،وعن رواية أنه قد قيل أن رؤية سورتى الفلق والناس مكتوبة بين عينى شخص فى الحلم دلاله على دنو أجله ،والله أعلم.
  • ورؤية قراءة المعوذتين فى الحلم دلالة على تجنب الشرور سواء كانت من الأنس أو الجن ،كما أنها قد تبشر بالرحمة والنعم التى يعيش فيها الرائى ،ورساله تحذير من إرتكاب إى أثام أو معاصى ،والله أعلم.

ما دلالة رؤية المعوذتين للنابلسى

أما عن ما ورد من تفسير رؤية المعوذتين فى الحلم عند الشيخ عبد الغنى النابلسى؛

  • فقيل أن رؤية قراءة المعوذتين فى الحلم دلالة على التوحيد والتبجيل لله عز وجل ،وبركة من عند الله عز وجل.
  • وقراءة المعوذتين فى الحلم أمن للخائف ونصر للمظلوم ،وتوبة نصوحة بإذن الله ،وسورة الفلق فى الحلم دلاله على تحقيق الأهداف وتجنب كيد الأعداء ،والدعاء المستجاب والرزق الحلال وزوال للهم والحسد ،وكذلك قراءة سورة الناس فى الحلم حيث تشير إلى تجنب الأذى والشرور سواء من النفس أو من الأخرين ،والله أعلم.

المعوذتين فى حلم العزباء

تشير رؤية الفتاة العزباء او المرأة الغير متزوجة لرؤية قراءتها لسورتى الفلق والناس إلى تحصين النفس وتطهيرها من الذنوب والمعاصى وأى شرور وصد كيد وشر الأخرين ،والزواج المبارك لها ،بإذن الله.

المعوذتين فى حلم الرجل

أما عن تفسير رؤية الرجل لقراءة المعوذتين فى الحلم فهو دلالة على البركة فى ماله وأهله وعمله ،وسماع الرجل للمعوذتين دلالة على التوحيد ،والإيمان بالله عز وجل ،والتقوى والورع فى نفسه والنجاة من الحقد والحسد والغل ،والله أعلم.

المعوذتين فى حلم المتزوجة

وبالنسبة للمرأة المتزوجة فتشير رؤيتها للمعوذتين فى منامها إلى تحصين نفسها وأهل بيتها من شرور وغل وحسد وأحقاد الأخرين ،والله أعلم.

ونصل لخاتمة مقالنا، ونرحب بالتعليقات أسفل المقال، مع تحديد الحالة الأجتماعية للرائى.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت بصديقتي صديقة منذ الطفولة انني أراها و كأنها تريد تأذيني اي تنوي لي الشر و تنظر لي بحقد و شر و كأنها كان بها جن و سحرتني. فصوت لااعرفه قال لي أرقى نفسك فقمت بقراءة سورة الفلق و كانت هي تنظر لي و تريد اذيتي و تقرب راسها من راسي و انا واصلت قراءة الفلق حتى الاخر و أثناء القراءة كان الشر ينتقل لها.
    ما تفسير الحلم من فضلكم؟
    انا عزباء و اعمل. مشكورين

    1. الحلم يعكس لمرورك بمتاعب نفسية نتيجة مشكلة تعرضتي لها او تتعرضي عليها بالقريب و يلزمك التقرب الى الله اكثر و حسن الالتزام بالصلاة لتجاوز هذه المحنة

  2. السلام عليكم
    رأيت في منامي اليوم انه يوجد رجل يرتدي لباس اسود اللون ومنظره لا يوحي بالإطمئنان وكان يُجلسني على كرسي لكن لم يربطني لاني لا استطيع الهروب فقد كان جسدي من الداخل مربوط والرجل كان مشغول بعمل شيء وكان يقرأ كلمات لم افهمها ولا اتذكرها انا كنت أصرخ لانني كنت ممسوسه بالجن وعندما كان يقرأ كنت اتالم وأصرخ لكي يتوقف وبعدها بدأت بتلاوة سورة الفلق لكن الايه الاخيره نسيّتها فبدأت استعذ بالله من الشيطان واذكر الله بصوت عالي جداُ حتى بدأت اهدئ وبدأتُ استطيع تحريك جسدي لكن قليلاً وبعدها استيقظت من المنام
    في الحقيقه انا لا اعاني من المس

  3. السلام عليكم ،
    حلمت اني في الجامعه مع بنات اقول عنهم صديقاتي ( لكن مو صديقاتي بالحقيقه كانو غير ) وبدت محاضرتنا ودخلنا القاعه وكانت الجدران مكسره والارضيه مكسّره بعد والطوايل والكراسي كانت قديمه مرره مثل اللي بالمدارس ، لما دخلت اخترت لي مكان وطاوله وكرسي لكن جلست بعيد عنهم اخر القاعه ودخلت الاستاذه وكانت تقول رددوا وراي وبدأت تقرا سورة الفلق وكنا نردد وراها بصوت مرتفع ومستغربين منها . إنتهى .

    متخرجه من الجامعه لي ٣ سنوات .. عاطله عزباء

  4. رأيت فى منامى
    انى نائمة وفتحت عينى على صوت انفجار فأنا قولت فى سرى دى اكيد قنبلة نووية وشوفت نورها من الشباك وده وانا نايمة على السرير بردو وسمعت صوت قوى جدا من بعيد وفضل يقرب من بيتنا
    وانا فضلت اقول يارب أسترها يارب أسترها يارب نجى اهلى ونجينى لكن محصلناش حاجة
    وصحيت من النوم وانا روحى كانت بتتسحب منى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *