التخطي إلى المحتوى

أفضل قصائد الشاعر حسين أحمد النجمي عبر موقع محتوى, يعتبر الشعر من الأمور التي تخفف عن النفس فكما هو حال الطعام مع المعدة والجوع هو حال الشعر مع النفس والروح لان الكلام الحلو دائما ما يجذب الانسان والشعر عادة يثير المشاعر المختلفة في الانسان ويعد الشاعر حسين أحمد النجمي من أهم الشعراء السعوديين في المملكة  اليكم أفضل قصائد الشاعر حسين أحمد النجمي.

ما هي أفضل قصائد حسين النجمي

من قصيدة نار الهوى

يا حلوة العينين أحلامنا

شاهد أيضا:

تكــاد من هجـرك أن تذبـل

فارجعي نهر الهوى نحوها

أبيات من قصيدة عشقت وجهك

رأيت طيفك بين الهائمين سنا

ما زال بين رموش العين معتقلا

في كل منعطف ذكرى تؤرقني

من قصيدة مساء الخير

مساء الخير يا قمراً

على آفاقنا يظهرْ

مساء الخير يا أحلى

من قصيدة شذى الذكرى

ترددت في شذى الذكرى أغاريدي

وطال في لجة التذكار تسهيدي

وعاودتني طيوف لست أنكرها

حسين النجمي

  • من أشهر شعراء المملكة العربية السعودية الذي أثرى الحياه الفنية والشعرية في المملكة فهو حسين أحمد يحيى محمد النجمي ولد في قرية النجامية التابعة لمحافظة صامطة من منطقة جازان  عام 1962.
  • أتم النجمي دراسته الابتدائية في مدرسة الملك خالد والمتوسطة والثانوية في المعهد العلمي في صامطة ثم درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج في كلية أصول الدين عام 1985 .

أفضل قصائد الشاعر حسين أحمد النجمي

سيرته المهنية

  • عمل مدرس بواحدة من مدارس أبها ثم بدا في الكتابة ونشر القصائد الشعرية الخاصة به في الصحف والمجلات والنوادي الأدبية والملاحق الأدبية مثل ملحق الندوة الأدبي و وملحق الأربعاء بجريدة المدينة وملحق جريدة الجزيرة.
  • كما وشارك في العديد من المناسبات العامة والخاصة ليفوز بجائزة أبها في مجال الشعر مرتين عام 1413 هـ عن ديوانه تأملات على مرافيء الغربة.

أفضل قصائد الشاعر حسين أحمد النجمي

ما هي أهم دواوين حسين النجمي

  • تتعدد الأعمال الفنية والقصائد التي كتبها النجمي والتي أثرت في وجدان وشعور المواطن السعودي حتى الآن، حيث كانت دواوينه تخاطب الروح والعقل وتغذي القلب والعقل والوجدان.
  • من أهم وأشهر دواوينه المطبوعة ديوان ألم وأمل عام 1984 و ديوان خفقات قلب عام 1986 و ديوان قُبلة على جبين الوطن عام 1427 هجرية و ديوان عيناك في وقت الرحيل عام 1409 هـ 1989 و ديوان تأملات على مرافئ الغربة عام 1417 هـ  1996 حيث نال عنه جائزة أبها وكذلك ديوان عيناك في وقت الرحيل عام 1409 هـ 1989 و ديوان باقة من فل جازان عام 1422 هـ.

الشاعر السعودي العربي حسين أحمد النجمي من أفضل الشعراء العرب في المملكة ليس لأنه بارع في الشعر وخبير في بحور الشعر ولكن لان شعره باقي بقاء الزمن والدهر لان كلماته غالية وتقدم حكما ومشاعر قليل ما تجد أحد يعبر عنها بهذه الطريقة، قدمنا لكم أفضل قصائد الشاعر حسين أحمد النجمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *