التخطي إلى المحتوى
الصحة تستعد لشم النسيم .. وهالة زايد توجه بتكثيف حملات الرقابة على محال الأسماك
هالة زايد
محتويات

مع اقتراب أعياد شم النسيم وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتشديد حملات الرقابة على كافة منشأت الأغذية وخاصة محال الأسماك المملحة وأيضا الباعة المتجولين فى الشوارع الذين يتاجرون بالأسماك منتهية الصلاحية.

كما وجهت إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للمخالفات التى يتم ارتكابها فى هذا اليوم، بسبب كثرة حالات التسمم نتيجة تناول الأسمال المملحة الفاسدة أو الإكثار من تناولها.

وأضاف المتحدث الرسمى بإسم وزارة الصحة والسكان ان الوزارة مستعدة لإطلاق حملات الرقابة على كافة الأسواق للتأكد من سلامة الأغذية التى يتم بيعها فى المتاجر والمحلات المختلفة، كما يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومعاقبة المخالفين حفاظا على صحة المواطنين.

وأكد أن الإجراءات التى يتم اتباعها تتمثل فى متابعة الشهادات الصحية للعاملين فى المنشأت الغذائيةـ، التأكيد على توافر الإشتراطات الصحية، سحب عينات من الأغذية للتأكد من أنها صالحة للطعام، بالإضافة إلى الإطلاع على المنتجات ظاهريا.

وقال أن وزارة الصحة عملت على توفير كافة المستلزمات الطبية أثناء الإحتفالات بشم النسيم، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف سوف تتوفر فى العديد من الأماكن والشوارع المختلفة التى تقام بها الإحتفالات حتى تكن قريبة من الحالات التى تحتاج إلى الرعاية.

وأشار إلى أنه سوف يتم توفير المصل الذى يستخدم لإنقاذ حالات التسمم من تناول الأسماك المملحة من الفسيخ، الرنجة، السردين والملوحة وغيرها، كما يتم توفيرها فى كافة الوحدات الصحية فى مختلف المحافظات.

وجديرا بالذكر أن الإحتفال بشم النسيم أحد العادات والتقاليد التى تم توارثها من الأجيال القديمة، حيث يخرج فيه العائلات للتنزه فى الحدائق والمنتزهات العامة وتناول الأسماك المملحة فى جو من المرح والرفاهية والخروج من ضغوطات الحياه، لذا ينتظرون هذا اليوم كل عام ويستعدون له بتحضير كافة المواد الغذائية اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *