التخطي إلى المحتوى
محتويات

أعلن نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية “شادي الكومي” انخفاض أسعار ياميش رمضان عن العام الماضي، والتي سيتم عرضها قريبًا في الأسواق، وأن هذا الانخفاض سيكون بنسبة تتراوح ما بين 10 – 15% نتيجة تراجع الأسعار عالميا من بلاد المنشأ.

موضحًا أن هذا الانخفاض في أسعار الياميش عالميًا سيصب في صالح المستهلك والتاجر معا؛ لأنه كلما انخفضت أسعار السلع زادت مشتريات المستهلك، مما يزيد من رفع معدلات مبيعات التاجر، وهذا يخلق نوع جديد من التنافس بين التجار؛ فيلجأ كل تاجر بمفرده إلى الحصول علي أسعار أقل في استيراد السلع لتحقيق أعلى مكسب.

وجاءت ترجيحات أسعار الياميش خلال الفترة القادمة كالتالي؛ لفة قمر الدين السوري تتراوح أسعارها بين 21 إلى 30 جنيها، والزبيب المستورد تتراوح أسعاره من 65 إلى 75 جنيها، وجوز الهند تتراوح أسعاره من 40 إلى 50 جنيها.

والكاجو تتراوح أسعاره من 260 إلى 300 جنيها، والقراصيا تتراوح أسعارها من 60 إلى 80 جنيها، والمشمشية تتراوح أسعارها من 85 إلى 120 جنيها، وعين الجمل تتراوح أسعارها من 160 إلى 220 جنيها حسب النوع والجودة.

وفي هذا الإطار أعلنت وزارة التموين عدم وجود أي قرار بزيادة في أسعار السكر أو أي سلعة تموينية أخرى مع اقتراب شهر رمضان، وسوف تتوفر كافة السلع التموينية بجميع المنافذ كما هي دون أي زيادات، وأن أسعار السكر التمويني ستظل ثابتة كما هي داخل البطاقات التموينية بميلغ 9.5 جنيهات بجميع منافذ الوزارة سواء منافذ شركتي الجملة أو المجمعات الاستهلاكية التابعة لها.

وسيتم فتح معارض “أهلاً رمضان” والتي بلغ عددها 220، وسوف تبدأ عملها الفعلي في 21 أبريل وتنتهي في 5 مايو، وسيتم عرض السلع بها بأسعار مخفضة وبسعر الجملة، وسيتم زيادة كميات السلع المعروضة بها بنسبة تتراوح من 15 إلى 20 % لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان.

وعلى العكس فسوف ترتفع أسعار مبيعات المشروبات الطبيعية والصناعية مثل الأناناس والبرتقال والمانجو والتفاح هذا العام، وذلك نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، حيث يتراوح الكيس من 10 إلى 15 جنيها حسب النوع والجودة.

بينما يتراوح سعر كيلو العرقسوس من 26 إلى 36 جنيها، والكركديه يتراوح سعره من 45 إلى 75 جنيها، والتمر الهندى يتراوح سعره من 22 إلى 26 جنيها “سعر اللفة” حسب النوع والجودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *